هكذا تغيرت ملامح جورجينا رزق بعد 49 عاماً من تتويجها بملكة جمال الكون

  • بواسطة: مي سليمان الأحد، 26 يوليو 2020 الأحد، 26 يوليو 2020
هكذا تغيرت ملامح جورجينا رزق بعد 49 عاماً من تتويجها بملكة جمال الكون

في 24 يوليو 1971، تغيرت حياة الفتاة اللبنانية جورجينا رزق إلى الأبد، ففي تلك الليلة، توجت العارضة البالغة من العمر 18 عاماً من لبنان ملكة جمال الكون في حفل مذهل في ميامي بفلوريدا، وفازت على 59 متسابقةً أخريات لتصبح أول امرأة من العالم العربي تفوز بهذا اللقب.

خلال الحفل، عندما سُئلت عن النصيحة التي ستقدمها إلى صديقة كانت تخطط لدخول مسابقة ملكة جمال الكون، قالت رزق إنها لا تعرف كيف تجيب على السؤال باللغة الإنجليزية، لذلك استمرت في حديثها بالفرنسية بدلاً من ذلك، وفي وقت كان فيه الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي غير موجودة، تصدرت جورجينا رزق عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم، حيث ذكرت صحيفة نيويورك تايمز: "يتم اختيار اللبنانيين ملكة جمال الكون".

شاهدي لحظة تتويج جورجينا رزق هنا:

وفي مقابلة تلفزيونية مع الصحفي اللبناني ريكاردو كرم، تذكرت رزق أنها في غضون ساعات من فوزها، عادت إلى غرفة فندق مليئة ببرقيات تهنئة من الناس في جميع أنحاء العالم، لتصبح على الفور من المشاهير في وطنها الأم، وظهرت على طوابع البريد اللبنانية في عام 1974.

في السنوات التي تلت ذلك، التقت جورجينا رزق بعلي حسن سلامة، وهو شخصية قيادية في منظمة التحرير الفلسطينية، ووقع الاثنان في الحب وتزوجا في عام 1978، وآثار زواجهما الكثير من الجدل في لبنان لعدة أسباب، كانت رزق هي الزوجة الثانية لسلامة وجاء زواجهما في وقت مزقته البلاد بسبب الحرب الأهلية وكانت التوترات شديدة بين الطوائف الدينية، فجورجينا رزق مسيحيةً، بينما كان سلامة مسلماً.

أصبحت قصة حبهما موضوع مشروع للفنان اللبنان ألفريد طرازي Two Lovers ، الذي تم عرضه في أسبوع بيروت للتصميم في عام 2019، وقال عنهما: "كل من أعرفه في المدينة مرتبط بهم بطريقة أو يتذكر رؤيتهم في المطاعم والنوادي الليلية، أمضيا رزق وسلامة شهر العسل في هاواي وديزني لاند، فلوريدا ، في رحلة مولتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية جزئياً، لقد وقعت ببساطة في الحب. كل من التقى سلامة سيقول لك كم كان جميلاً وساحراً".

قُتل سلامة في انفجار سيارة مفخخة زرعتها إسرائيل في بيروت في يناير 1979. في ذلك الوقت، كانت رزق حاملاً بطفلهما ، الذي أطلقت عليه اسم علي.

عودة لحوارها مع ريكاردو كرم، أخبرته جورجينا رزق أنها بعيدة عن السياسة التي تورط فيها سلامة ووقع في حبها، قائلةً: "اتبعت قلبي".

في العام الماضي، بعد 40 عامًا من اغتياله ، ظهرت قصتهم في مسلسل درامي تلفزيوني بطولة الممثل السوري تيم حسن، ويدعى الأمير الأحمر ، بعد لقب سلامة.

في عام 1990 تزوجت رزق للمرة الثانية، وهذه المرة للمطرب اللبناني وليد توفيق، وأنجبا طفلين.

بعد مرور 49 عاماً على تتويج ملكة جمال الكون، لا تزال رزق هي المرأة الوحيدة في الشرق الأوسط التي فازت باللقب في مسابقة ملكة الجمال على مدار 68 عاماً، وتعمل منذ ذلك الحين ضمن لجنة التحكيم في مسابقات ملكة جمال لبنان.