5 أخطاء شائعة في وضع المكياج

  • تاريخ النشر: : الإثنين، 30 ديسمبر 2019 آخر تحديث: : الإثنين، 30 ديسمبر 2019
5 أخطاء شائعة في وضع المكياج
مقالات ذات صلة
قطع بسيطة وأنيقة جربيها مع البنطلون الجينز
طرق ارتداء البناطيل الباجي لإطلالة أنيقة ومريحة ومناسبة لموضة 2020
قطع أساسية يجب أن تكون في خزانة ملابسك الخريفية

الوقوع في أخطاء المكياج سهلا للغاية، لمسة واحدة كفيلة بالضرر بإطلالتك بالكامل، واختيار لدرجة من لون ربما لم تلحظيه أثناء الشراء قد يدمرها تماما!

 في بعض الأحيان لا يكون الأمر واضحًا للغاية ، لأنه عندما يبدو مكياجك فجأة  خاطئًا، لا يكون خطأك بالكامل، فيما يلي خمسة أخطاء شائعة جدًا في الماكياج يمكن حلها بسهولة، جربيها وشاهدي كيف سيتعير شكل مكياجك:

الكثير من التغطية

تأتي هذه الغلطة إذا بدت مكياجك بكريم أساس ثقيل يشبه القناع على جلدك، أو وضعت كمية أكبر من احتياجات بشرتك، أو كان لديك مسام كبيرة أو ندبات حب الشباب فإن المكياج الثقيل سيجعلها أكثر وضوحًا، على عكس ما تريدين تحقيقه.

والحل هو اختيار تركيبة خفيفة الوزن تحتوي على الكثير من الصبغة التي توضع بخفة على الجلد ولكن تغطي كل ما تريدي إخفاءه.



جلد جاف

للبشرة الجافة مشاكلها الخاصة مع كريم الأساس، تمتص بشكل كبير معظم المكياج وتبدو متعبة وغير مكتملة، للحصول على قاعدة أفضل، اشترِ مرطبًا أو كريم وجربي ما يلي للحصول على لمسة نهائية طويلة الأمد:

- قبل وضع الأساس  وقبل المرطب، استخدم مصل مرطب، إذا كانت البشرة جافة جدًا ، فاختاري زيتًا في المصل.

Smokey جدا!

يمكن أن يبدو كحل العين الأسود شيخوخة عيونك بدل من إبراز جمالها، أكثر من ذلك إذا كان الجلد شاحبًا جدًا ، لذا قم بتحويله إلى لون بني، جربيه وبإمكانك وضع القليل من اللون الأسود لتعريف العينين.

المخفي الخطأ

لا يوجد خطأ آخر في الماكياج  سوى إظهار البشرة كأنها في مرحلة الشيخوخة باستخدام الظل المخفي الخاطئ، إذا كنت بحاجة إلى تغطية الدوائر المظلمة والاحمرار، فأنت بحاجة إلى اثنين من المخفيين.

الأول كونسيلر Concealer أو مصحح  يناسب لونك وأساسك.