6 معلومات عليكِ معرفتها قبل الـPiercing

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 مارس 2020
6 معلومات عليكِ معرفتها قبل الـPiercing
مقالات ذات صلة
Jemma Wynne تظهر بشكل حصري في Aubade في الكويت
تيراسي إيليس روس ترتدي مجموهرات Tiffany & Co في حفل توزيع جوائز NAACP
إيزا جونزاليس ترتدي مجوهرات من MESSIKA

هل تنوين ثقب أذنك أو أنفك هذه الفترة أو Piercing؟ الأقراط في هذه الأماكن لها رونقها وجمالها الخاص ولكن هل فكرتِ في آلام ما بعد الثقب؟

عادة، تتخذ الفتيات قرارها في  الثقب كعلامة على التعبير الفني والمعتقدات الروحية والجمال، ويمكن إجراء ثقب باستخدام آلة حادة مثل الدبوس أو آلات متخصصة لذلك، لكن الحصول على ثقب يعد أمرًا كبيرًا ومن المهم أن تكون على دراية بالعمليات التي ينطوي عليها الحصول عليه وكذلك ما يمكن توقعه.

لماذا أحصل على ثقب؟
قد ترغب في أن تسأل نفسك بجدية لماذا تحصل على ثقب، هذا لأن الحصول عليه ليس بالأمر الهين،  فهو دلالة عن شخصيتك بأكثر من منظور للمحيطين بك، قد يرتبط عمل الثقب باستكشاف اتجاه جمال جديد أو معتقدات روحية أو التعبير عن نفسك، كما يمكن أن يغير الثقب مظهرك بالكامل وتصور الناس عنك، حتى وإن كنت لا تهتم بآراء الآخرين، فإن وجود دافع حقيقي للانخراط في الأفكار هو فكرة رائعة.

هل تجاوزت سن الرشد؟

في بعض البلدان، يُمنع من هم أقل من 18 عاما للحصول على الثقب، فهو قرار يسلتزم الرشد في نظرهم.

أين ستجري الثقب؟
لا تسمح لأي شخص بأن يثقب لك أذنك أو أنفك أو بطنك أو أي مكان تريد إلحاق الاكسسوار فيه، عليك الذهاب لمختص في ذلك، سواء صالون كبير تثق فيه أو عند الطبيب.

هل يستخدمون أدوات معقمة؟
في معظم الأوقات، تستخدم أدوات ثقب الجسم الأدوات غير القابلة للتعويض مثل المسامير وبنادق الثقب لجميع عملائها، هذا يعرض صحتك تلقائيًا للخطر من انتقال البكتيريا والفيروسات، ويمكن أن تؤدي إلى انتقال الأمراض الفتاكة مثل فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز.

لتجنب الإصابة، تأكد من أن الشخص الذي يقوم بالثقب يستخدم الأدوات المعقمة، إذا كان ذلك ممكنًا، أصر على تعقيم هذه الأدوات أمامك، بالإضافة إلى ذلك، أصر على أن يستخدم قفازات.

بعد بضعة أيام أو أسابيع من الثقب، ستواجه بعض الآلام، لا تشعر بالقلق لأن هذا طبيعي تمامًا، ومع ذلك، يجب أن تعرف أن الناس يعانون بمستويات مختلفة من الألم عند ثقبهم. في حين أن هناك أشخاصا قد لا يشعرون سوى بوجع حاد ينحني بعد عدة ساعات، كما يمكن أن تنزف البقعة المثقوبة في البداية، وقد تفرز أيضًا سائلًا مصفرًا أو أبيضًا وتشكيل قشرة، هذه طبيعية وتحدث عادة أثناء عملية الشفاء.

احترس من العدوى
سوء الرعاية اللاحقة قد يتسبب في إصابة المنطقة المثقوبة، من المهم أن تكون على دراية بهذا.

يمكن أن تكون الالتهابات في شكل احمرار شديد للمنطقة المثقوبة التي تفرز القيح المتغير اللون، أو الحكة في المنطقة المثقوبة أو الحمى  أو أن تكون المنطقة ناعمة الملمس.

إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض، فاتصل بطبيبك لفحص المنطقة.