8 حقائب شهيرة سميت على أسماء المشاهير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يوليو 2021
8 حقائب شهيرة سميت على أسماء المشاهير
مقالات ذات صلة
أسماء المشاهير الذين يمتلكون جزر
هذه هي حقائب السفر المفضلة لدى المشاهير
Dior تطلق حقائبها الشهيرة بلمسات Ultra Matte

للمشاهير تأثير شديد وبارز على الثقافة الشعبية وخصوصاً فيما يتعلق باتجاهات الموضة، حيث يكتسب المشاهير مكانة بارزة لدى جماهيرهم ومحبينهم ويمثلون قدوة لهم وأيقونات فيما يتعلق بمواضيع الموضة والجمال.

ولذلك فقد لجأ الكثير من المصممين إلى أشهر نجوم الموضة والمشاهير شعبية ليكونوا ملهميهم. وأطلقوا الكثير من أسماء المشاهير على إصداراتهم لإحياء ذكرى أفكارهم وتجسيد رؤيتهم الفنية، وهذا ما يفسر سعي العديد من العلامات التجارية الفاخرة إلى تطوير حقائب تحمل اسم أحد النجوم والمشاهير كي تصمد أمام اختبار الزمن.

فقد أعيد إطلاق العديد من الحقائب مثل حقيبة غوتشي المصنوعة من الخيزران، التي أحببتها الأميرة الراحلة ديانا بعد 20 عاماً من ارتداء الأميرة ديانا لها ولكن هذه المرة بلمسة عصرية.

من نجمات هوليوود إلى الشخصيات السياسية جمعنا لك فيما يلي بعض الحقائب التي استلهمت الإلهام من رموز الموضة وأيقوناتها على مر العصور.

حقيبة جاكي 1961 من غوتشي:

تم تقديم حقيبة المتشرد المترهلة على شكل هلال لأول مرة باسم G1244 في عام 1961 ، وكانت في الأصل قطعة تصلح للرجال والنساء معاً.

أعجبت السيدة الأولى السابقة جاكي كينيدي بالحقيبة وقد كانت غالباً ما ترتدي الحقائب الجلدية. وبالتالي أصبحت الحقيبة المفضلة لديها بعد أن اشتهرت بتصويرها وهي تستخدم إحدى هذه الحقائب كدرع للحماية من المصورين في السبعينيات، مما دفع غوتشي لإعادة تسمية الحقيبة تكريماً لها.

حظيت الحقيبة بالكثير من التشجيع من قبل عشاق الموضة والمشاهير على حد سواء، وقد صمدت مع الزمن.

منذ حصولها على إعجاب جاكلين كينيدي ظلت هذه الحقيبة شائعة حتى أعاد مديرو غوتشي الإبداعيون المتعاقبون تصورهم لها عدة مرات.

إلى أن أعاد المدير الإبداعي الحالي لغوتشي، أليساندرو ميشيل إحياء القطعة الأرشيفية في مجموعته الرجالية لخريف وشتاء 2020 مع بعض التعديلات لتناسب ذوق العصر.

تتوفر الحقيبة اليوم بأحجام صغيرة ومتوسطة وألوان جديدة.

حقيبة جاكي 1961 من غوتشي

حقيبة جاكي 1961 غوتشي

حقيبة بيركين من هيرميس:

تعتبر هذه الحقيبة رمزاً للثراء والفخامة وذلك بسبب قائمة الانتظار الطويلة والمخزون المحدود منها.

سميت حقيبة بيركين على اسم الممثلة البريطانية جين بيركين.

وظهرت الحقيبة في عام 1984 بفضل لقاء بالصدفة حصل بينها وبين مدير هيرميس السابق جان لويس دوماس على متن الطائرة في رحلة من باريس إلى

لندن. وانتهى بهما الأمر بالجلوس إلى جانب بعضهما البعض وبدء محادثة حول  الحصول على حقيبة بيركين المثالية التي تناسب احتياجات الأم الأساسية وقد تعاون الاثنان على رسم مخطط مبدئي لحقيبة بيركين الشهيرة التي نعرفها اليوم.

حقيبة بيركين من هيرميس

حقيبة The Lady Dior من ديور:

تجسد ليدي ديور أناقة الدار وأنوثتها، وتظل واحدة من أكثر حقائب ديور أهمية حتى الآن إلى جانب حقيبة سادل.

قدمت هذه الحقيبة كهدية من سيدة فرنسا الأولى برناديت شيراك إلى الأميرة ديانا في عام 1995، وتبنت الأميرة الحقيبة على الفور وطلبت كل النسخ المتاحة منها. بفضل مكانة الأميرة ديانا باعتبارها المرأة الأكثر شهرةً وأهميةً في عصرها، سرعان ما أصبحت الحقيبة من أشهر الحقائب في ذلك الوقت لأنها غالباً ما كانت ترتديها في إطلالات عديدة.

على الرغم من أن ديور لم تطلق اسم رسمي للحقيبة المفضلة لدى الأميرة في البداية، إلا أن مساهمة الأميرة ديانا في شهرة وانتشار الحقيبة دفعت العلامة التجارية إلى إعادة تسمية الحقيبة تكريماً لها.

حقيبة The Lady Dior من ديور

حقيبة نينا من غابرييلا هيرست:

اشتهرت الموسيقية والناشطة في مجال الحقوق المدنية نينا سيمون بمواهبها المتميزة.

وكانت مصدر إلهام لغابرييلا هيرست لإصدار هذه الحقيبة، وتتميز الحقيبة المفضلة لدى ميغان ماركل بتصميم صغير مدورة بشكل فريد ومسكة بمقبض علوي منظم.

حقيبة نينا من غابرييلا هيرست نينا من غابرييلا هيرست

حقيبة كيلي من هيرميس:

من المستغرب أن حقيبة كيلي المفضلة الأخرى من هيرميس لم يتم تسميتها على اسم نجمة هوليوود وأميرة موناكو في البداية.

بفضل مصمم الأزياء إيديث هيد، وقعت كيلي في حب الحقيبة لأول مرة على مجموعة ألفريد هيتشكوك To Catch a Thief.

وقد اشتهرت النجمة بتألقها وأناقتها في هوليوود، وسرعان ما انتشرت تلك الحقيبة على شكل شبه منحرف في الخمسينيات بعد أن شوهدت كيلي وهي ترتدي الحقيبة في نزهات عديدة، بما في ذلك يوم إعلان خطوبتها على أمير موناكو وأثناء حملها. تصدرت النجمة عناوين الصحف بعد استخدام حقيبة اليد لتغطية طفلها من فضول عدسات المصورين.

على الرغم من أن الحقيبة كانت بالفعل مرادفة لكيلي، إلا أنه لم تتم إعادة تسميتها رسمياً حتى عام 1977

حقيبة كيلي من هيرميس

حقيبة صوفيا توت من سالفاتور فيراغامو:

بصفتها عميلة مخلصة وصديقة قديمة لمصمم الأحذية الإيطالي سالفاتور فيراغامو، فإن أيقونة الجمال والأناقة الإيطالية صوفيا لورين هي المرأة التي تقف وراء شهرة حقيبة صوفيا توت. وقد تم تقديم الحقيبة لأول مرة في مجموعة فيراغامو لربيع وصيف 2009 تكريما للنجمة الإيطالية.

حقيبة صوفيا توت من سالفاتور فيراغامو صوفيا توت من سالفاتور فيراغامو

حقيبة ديانا من غوتشي:

بعد النجاح الذي حققته حقيبة جاكي التي أعيد تصميمها تكريماً لجاكلين كينيدي، أعادت غوتشي إصدار حقيبة أخرى من حقائب اليد المفضلة للأميرة ديانا من أرشيفها وهي حقيبة الخيزران.

حيث تمت إعادة تسميتها باسم حقيبة ديانا، وقد تم رصد الأميرة تعتمد هذه الحقيبة باستمرار طوال فترة التسعينيات، بما في ذلك صورتها الشهيرة وهي تغادر نادي تشيلسي هاربور جيم وترتدي سترة مع شورت لراكبي الدراجات النارية. فمع ابتعاد الأميرة عن العائلة المالكة أصبحت أكثر جرأة في اختياراتها للأزياء بينما تخلت عن قواعد اللباس الملكي.

مع الحفاظ على الشكل المنظم ومقابض الخيزران في التسعينيات، قدم المدير الإبداعي أليساندرو ميشيل الحقيبة بلمسة عصرية وألوان وأحجام جديدة وأحزمة نيون قابلة للإزالة.

حقيبة ديانا من غوتشي

حقيبة اليكسا من مولبيري:

بعد العاصفة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، استوحيت حقيبة من مولبيريAlexa

وبعد عقد من إطلاق الحقيبة ، أعلنت Mulberry ومؤخراً عن مجموعة كبسولات صممها نجم الإعلام للاحتفال بالذكرى الخمسين للعلامة التجارية. مستوحاة من تصميم حقيبة أليكسا الأصلي.

حقيبة اليكسا من مولبيريحقيبة اليكسا من مولبيري