BALENCIAGA CLONES مجموعة ربيع 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 يونيو 2021
BALENCIAGA CLONES مجموعة ربيع 2022
مقالات ذات صلة
تعرفي على وظائف أشهر مصممي الأزياء العالميين قبل الشهرة
علامة أم سي أم تكشف عن تعاونها مع الفنّانة السعودية حنان كمال
تشكيلة ALEXANDER MCQUEEN للأزياء النسائية لموسم خريف وشتاء 2021

يعكس عرض Balenciaga لموسم ر بيع 2022 مفاهيمنا المتغيّرة بشأن الواقع من عدسة التكنولوجيا.

ننظر الى العالم عبر فلتر فيبدو لنا مصقولاً ومثالياً لا تشوبه شائبة. فغدونا عاجزين عن التمييز بين الطبيعي والمنقّح، الأصلي والمزيف، الملموس وغير الملموس، الواقعي والخيالي. تمهد التكنولوجيا السبيل لحقائق وهويات بديلة، قل إنه عالم من الصور المستنسخة الرقمية.

وللتعبير عن هذا المفهوم تتألق إليزا دوغلاس بكافة الإطلالات الخلابة من مجموعة ربيع 2022 ضمن سلسلة من الصور المستنسخة الرقمية. فهي فنانة لطالما افتتحت أو اختتمت كل عرض أزياء وقد أطلت في العديد من الحملات الإعلانية في السنوات الماضية.

وفي مقطع فيديو من إخراج كوينتين ديرونزييه، تظهر إليزا ضمن سلسلة من الصور المستنسخة الرقمية، بعضها مبني على تقنية التزييف العميق، وبعض آخر الصور يصور عارضي أزياء حاملين صوراً لوجه إليزا تم التقاطها بتقنية المسح التصويري وتقنية توليد الصور بالرسوميات الغرافيكية.

وقد تم تنسيق بعض الإطلالات لتعكس تلاعباً اصطناعياً بواسطة اكسسوارات مثل اكسسوارات شعر من سلسلاسل معدنية شبكية من الفضة، والذهب، والكروم والمعدن الصدئ.

يسير العارضون على منصة عرض بسيطة على وقع موسيقى تصويرية مستوحاة من أفلام الخيال العلمي من إبداع المؤلف الموسيقي "بيفرند"، يرافقها صوت الذكاء الاصطناعي الذي يسرد كلمات أغنية "لا في أن روز".

تشمل عمليات ما بعد الانتاج الخاصة بالفيديو برامج تتبع الأسطح المستوية والروتوسكوبينغ (برنامج تحريك الرسوم) والتعلم الآلي والنمذجة ثلاثية الأبعاد لابتكار تأثير واقعي للغاية.

بالعودة إلى المجموعة، يكشف هذا الموسم عن باقة من الأشكال الجديدة والمفاهيم سهلة الارتداء والاكسسوارات العملية بالإضافة إلى منتجات من مجموعة The Hacker Project التي تزخر بالنسخ القائمة على أسس التصميم المفاهيمي والتي اشتهرت بها علامة Gucci ودار Balanciaga بحيث تستكشف مفاهيم الأصالة والتنوير والاستيلاء على الأفكار بغير وجه حق في قطاع الأزياء وتثير التساؤلات حولها. فعلى سبيل المثال شهد المونوغرام G المزدوج ذات النمط الألماسي والخاص بعلامة Gucci تحولاً في تصميمه حيث تتخلله شعارات B المزدوجة والمزدانة بلوحة ألوان Gucci الشهيرة والمتدرجة والتي تكسو مجموعة متنوعة من المنتجات الجلدية والاكسسوارات الكلاسيكية. ستصبح هذه المجموعة التي تتضمن أيضاً حقائب مزينة بشعار This is Not a Gucci Bag المكتوب باليد وضمن إصدارات محدودة متوفرة في المتاجر بدءاً من نوفمبر 2021.

تنفرد الحقائب بقصات غير مبطنة وتصاميم مميزة تليق بمختلف الإطلالات. أما الفساتين فتزدان بالرقع والطيات والثنيات المبالغ فيها بحيث تعانق الجسم بالألوان الزاهية ونقشات الأزهار والنقشات الغرافيكية المستوحاة من تصاميم Balenciaga التي تحاكي الرموز الموجودة على سطح مكتب الكومبيوتر.

ومن جهة أخرى، تستقي المعاطف المتألقة على الجسم إلهامها من تصاميم Balenciaga الكلاسيكية الفضفاضة، إلا أنها مثبتة بدبوس من جانب واحد ومنسّلة الحواف. غالباً ما تكون المعاطف والفساتين على شكل معاطف وجاكيتات البوبمر قابلة للارتداء على الجانبين، ما يمنحها طابعاً متعدد الاستخدامات.

وتشمل المجموعة معاطف باركا ومعاطف بافر تحمل بصمة Balenciaga، وتم تصميمها بأكمام قصيرة وياقات طويلة وجامدة إنما بعيدة عن العنق لتبرز أسلوب Balenciaga المعهود الذي يطغى على تصاميم القطع. كما تطل قطعة أخرى جديدة ومميزة ألا وهي البدلة الرياضية المصممة بقصات متنوعة واستخدامات متعددة. هذا وتحتضن هذه المجموعة سراويل مزودة بجيوب على الساقين يمكن ارتداؤها كأوفرول وسروال ضيق عند الخصر وواسع عند الساقين مستوحى من موضة السايبر القوطية، فيما تزدان تنانير الدينم بالحلقات والقطع المدببة المعدنية والسحابات العملية والجيوب الجانبية والأحزمة.

وتشير الرسومات الغرافيكية إلى فكرة الأصالة التي تتمثل بمربع فارغ كتب فيه Your Ad Here فوق رقم خط ساخن . كما طبع على الجهة الأمامية المزينة بأحجار الستراس من سترة هودي شعار Bebe (وهي الطريقة الفرنسية التي يلفظ فيها شعار حرف B المزدوج لعلامة Balenciaga، كما تعني أيضاً الحبيب)، فيما زينت سترة هودي أخرى بشعار No Comment  الغنية عن الشرح (أي لا تعليق). كما يظهر على سترة هودي أخرى شعار لعائلة ذا سيمبسونز يرتدي أفرادها قطع Balenciaga المميزة من المواسم السابقة.

وصنعت صنادل الستيليتو وأحذية البامب والجزمات من جلد العجل الناعم وبتصميم يبرز شكل أصابع القدمين. أما الأحذية الفلات وأحذية البامب فتتسم بتوسيد للقدم على شكل أصابع القدمين، مصنوع من مادة مرنة عالية التقنية من الألياف الالكترونية. وتتسم أحذية البامب بالكعب فائق الرفع والجزمات بخطوطها الحادة للغاية. ولد من رحم التعاون الثاني Balenciaga Croce 2.0 بين علامتي Balenciaga و Croce القبقاب الكلاسيكي الذي يتخذ شكل حذاء بامب وجزمة وحذاء سلايد بكعب بلاتفورم. وتأتي جزمات التروبر وأحذية الديربي بنعل سميك ومقدمة مربعة وزوايا من كافة الجوانب . فيما أعيد طرح أحذية السنيكرز من موسم شتاء 2021 بتصاميم مخرمة وكأنها منفذة يدوياً على شكل حذاء ركض تقليدي.

تواصل العلامة سلسلة النسخ العصرية من الحقائب الكلاسيكة مع إطلاق حقيبة Mag Basket المصنوعة من الجلد المشكل بالحرارة، وكلاتش Fast Clutch  المصممة من الألياف الكربونية والتي تشبه شكل علب الوجبات السريعة، وحقيبة التسوق Monday Shopper  من جلد العجل الناعم المزين بالنقشات، وحقيبة Hourglass Frame المستوحاة من حقيبة العلامة اارمزية وتطل بحلة أنعم ومستديرة الشكل.

أخيراً وليس آخراً، تعود أزياء السهرة بحلة جديدة مع بدلة بسروال من قماش موليتون تعانق القوام، ومجموعة متنوعة من الفساتين الدرابيه المصنوعة من السبندكس الماتي، فضلاً عن فستان راقٍ من المخمل الاسترتش باللون الأحمر مستوحى من فنان الدراغ كوين "ديفاين" وتكريماً له.