Elsa Schiaparelli تفتتح معرضها في باريس الشهر المقبل

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022
Elsa Schiaparelli تفتتح معرضها في باريس الشهر المقبل
مقالات ذات صلة
Veja تفتتح أول بوتيك لها في قلب باريس
معرض Christian Dior في باريس
ذا سيكريت أوف سكياباريلي Schiaparelli

تشتهر Elsa Schiaparelli بترويج اللون الوردي الساخن وإضفاء السريالية على الملابس والإكسسوارات.

لم يكن اللون الوردي الساخن ناجحاً اليوم لولا Elsa Schiaparelli. اشتهرت المصممة التي قامت بتسمية اللون ونشره بجلب السريالية إلى عالم الموضة. حيث أصبحت تصميماتها أكثر من مجرد أزياء بل أعمالاً فنية أيضاً. يعرف متحف الفنون الزخرفية في باريس ذلك جيداً. وهكذا في هذا الموسم، سيعرضون استعراضاً لإرث Schiaparelli.

Schiaparelli

سيقدم المعرض Shocking: The Surreal World of Elsa Schiaparelli، إبداعات المصممة جنباً إلى جنب مع الأعمال الموقعة من قبل سلفادور دالي وجان ميشيل فرانك ومريت أوبنهايم وألبرتو جياكوميتي. كما سيتم عرض الرسومات الأصلية، من المجموعة الضخمة التي تبرعت بها شياباريلي بنفسها إلى الاتحاد الجمركي الفرنسي الذي يحتفظ به المتحف.

Schiaparelli 01

سيتمكن الزائرون من إعادة اكتشاف أعمال المصممة وموهبتها وإبداعاتها، من خلال فساتين السهرة، والملابس غير الرسمية والأنيقة، والمجوهرات، والإكسسوارات، والعطور، وغيرها من العناصر المعروضة.

قالت Musée des Arts Décoratifs في بيان لها:

"على مدى عقدين من الزمان، عاشت إلسا شياباريللي وأنتجت أزياء رائدة، حيث استخدمتها كميدان لإعادة اختراع المرأة والأنوثة، والأسلوب والروح، مع عمل حياة يظل حديثاً بشكل مدهش. لقد جسدت رؤية باريس المشرقة والنابضة بالحياة بفضول لا يشبع، مبتهجة بكل ما كان جديداً ".

وحتى بعد مرور 70 عاماً تقريباً، لا تزال ماركة Schiaparelli في ازدهار. مع استمرار المشاهير مثل Cardi B والشخصيات العامة مثل السيدة الأولى جيل بايدن في ارتداء Schiaparelli، والعلامة الآن بإدارة المدير الفني Daniel Roseberry تواصل الدار ترسيخ اسمها في التاريخ.

Schiaparelli 02

سيستمر المعرض في الفترة ما بين 6 يوليو إلى 22 يناير 2023 في باريس بفرنسا.