Norma Kamali the designer behind the term "athleisure"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2016
Norma Kamali the designer behind the term "athleisure"
مقالات ذات صلة
The History of the Bomber
Go behind the scenes of a fashion show with Dior reality virtual glasses
2.5minutes with Shaikha Souad J. Al Sabah the designer of Sirdab 6

على مدى مايقرب من 50 عاماً في مجال الأعمال التجارية، قامت  Norma Kamali بعمل ورؤية كل شيء. وقبل ذلك، جاء مصطلح athleisure أو الصالة الرياضية ليغير مفهوم الأزياء، حيث يقوم هذا المصطلح على فكرة أنه يمكن ارتداء الملابس الرياضية خارج صالة الرياضة.
المصممة المولودة في نيويورك، أسست عملها الخاص من خلال أسلوب الأزياء الرياضية الأكثر تميزاً في فترة السبعينات من خلال مجموعة  Studio 54 ومابعدها. 
ومنذ افتتاح أبوابها منذ عام 1970 بدأت إبرة المصممة بالتحرك والإبتكار.

Norma Kamali the designer behind the term "athleisure"
البداية كانت مع العلامة التجارية Brit  و  vampish وتلك المستوحاة من فترة الأربعينات ولكن قبل فترة طويلة، جعلت Kamali مهمتها خلق ملابس ملائمة للعيش تماماً. 

Fashion Darling Giovanna Battaglia gets married in Capri, Italy

عبر عقود من الزمن، ابتكرت بعض القطع الايقونية، كالحذاء الرياضي ذو الكعب العالي والذي اختفى في خزانة ملابسنا ومن أبرز عملائها المصممتان Anna Sui و Vera Wang والممثلة Bette Midler و Ian Schrager.

تم تكريمها   من قبل Council of Fashion Designers of America’s Geoffrey Beene Lifetime Achievement Award.

جاءت Norma Kamali من طبقة متوسطة في نيويورك وهي رسامة طمحت منذ صغرها إلى أن تصبح مصممة وبعد حصولها على شهادة البكالوريوس من  Fashion Institute of Technology وجدت نفسها متعطشة لفعل شيء أكثر من ذلك.

Norma Kamali the designer behind the term "athleisure"
حصلت على وظيفة في إحدى شركات وكانت تسافر إلى لندن أسبوعياً لبضع سنوات ورؤيتها للمدينة أثارت في نفسها حبها للأزياء وهذا ما دفع بها إلى إطلاق خطها الخاص في   بوتيك East 53rd Street عام 1968 مع زوجها Eddie.

بواسطة: شوق المرزوق  ترجمة: شاديا ضاهر