Kaftan inspirations by Designer Brands

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يونيو 2015
Kaftan inspirations by Designer Brands
مقالات ذات صلة
Fashion gala dinner inspired by Stars
افتتاح Designers & Brands في بيروت
Fashion inspired Ramadan
 
 
تنوعت في السنوات الأخيرة تصاميم القفطان والدراعة ولم تعد تقليدية أو كلاسيكية، بل دخل عليها الكثير من التجديد لناحية القصات أو الألوان أو التطريز وغيرها.
ولم يعد تصميم القفطان أو الدراعة مختصراً على المصممين العرب، بل باتت جزءاً من التصاميم العالمية، حيث حاكى المصممون الغربيون المرأة العربية بمجموعة متنوعة من التصاميم الشبهية بالقفطان وإن كانت تحتاج في بعض الأحيان إلى تعديلات حتى تناسب البيئة العربية.
ومع إطلالة شهر رمضان المبارك، نرى العديد من الدراعات والقفاطين التي تحتل مساحة مهمة في عالم الأزياء والفكرة من ارتدائها في الإجتماعات العائلية والمناسبات خلال شهر رمضان يأتي على سبيل التغيير في أسلوب الأزياء عن الأيام العادية. 
وقد أبدع المصممون العالميون في ابتكار تصاميم خارجة عن المألوفة وجميلة  قد تناسب أجواء ومناسبات شهر رمضان،  فهناك مصممون يتميزون باختيار الأقمشة وآخرين بالأكسسوارات والنقوش لتكون قريبة من القفطان.
Stella Jean من المصممات اللواتي اخترن النقوش والتطريزات الأفريقية بألوان فاقعة وجميلة مع أكسسوارات أفريقية تقليدية والشهيرة بألوانها المبهجة.
ومن المصممين الذين يتميزون بأزياء قريبة من الدراعة  Dolce & Gabbana وللصيف يقدم مجموعة بنقشات صقلية ملونة تجعل كل امرأة تبدو براقة ومتألقة.
وبرع Roberto Cavalli في تقديم تصاميم قريبة من القفطان مطبعة بالنقوش وتتميز بألوانها الجريئة التي تمنحها التفرد. 
ومن المصممين الذين انضموا أيضاً إلى  تقديم أزياء شبيهة بالقفاطين Oscar de la Renta حيث قدم تصاميم بتطريزات متقنة وألوان صيفية جذابة.
هذا وكنت من المدعوات إلى حفلة بثيمة عربية منذ بضعة أشهر ولم يكن لديّ دراعة جديدة، وكان لدي ثوب طويل، فاستخدمته كدراعة وأضفت عليه المجوهرات وأكسسوارات أظهرته بشكل جميل وبدا كأنه جديد.
و Valentino أيضاً يعتبر من أبرع المصممين الذين قدموا أزياء  يمكن أن تسخدمها في رمضان، لناحية كونها طويلة وفضفاضة وتتميز بألوان حيوية ومشرقة وتناسب كل الأعمار والأوزان.
هذا دون أن ننسى أن معظم الفساتين التي تنتمي للماركات العالمية بحاجة في بعض الأحيان إلى تعديلات كالتبطين وتسكير الفتحات الجانبية، ذلك أن المصممين العالميين لم يصمموا بشكل خاص للشرق الأوسط.
ولا ننسى الـcapes  الذي يعد من التصاميم المفضلة لدي وهناك مصمم يدعى Tadashi Shoji صمم واحداً باللونين الأحمر والأسود بتطريزات جميلة جداً وسيكون مميزاً في حال اخترته لحضور حفل استقبال في رمضان وسيجعلك مختلفة وممميزة عن الأخريات.  
هناك أيضاً مصممة روسية تدعى Vita Kin تملك علامة   Vyshyvanka by Vitakin وتقدم فساتين بوهيمية شبيهة بتلك التي يرتادها نساء القرية وقد ذكرت مجلة Harpers Bazaar بأن أزياءها "بوهيمية مثالية" وتتضمن فساتين طويلة وبلوزات وتنانير بتطريزات غريبة وبألوان نارية وجذابة .
وبطبعي أشجع المصممين المحليين وأشد على أيديهم، كونهم يتمتعون بموهبة كبيرة  ويقدمون تصاميم بطابع عالمي وحصدوا نجاحاً محلياً وخليجياً وعربياً وعالمياً وما ذكرته من تصاميم هو فقط لمن تريد التغيير أو لم يسعفها الوقت لشراء دراعة جديدة.
ومقالتي اليوم هي لمساعدتك على أن تكوني ملهمة ومتفردة  وبإمكانك ارتداء ماتريدين حسب طريقتك ولكن تبقى النقطة الأساسية هي أن تكوني أنيقة وجذابة وحيوية، سواء بدراعة ذات تصميم فاخر وأنيق أو بسيط، لأنه بالتأكيد تملكين ما يميزك ويجعلك مختلفة عن الأخريات.