Designers & Hashtags

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يونيو 2015
Designers & Hashtags
مقالات ذات صلة
افتتاح Designers & Brands في بيروت
Milan Design Week
My little pony's designer
 
بدأنا مؤخراً نفهم مدى أهمية وقوة تأثير الـhashtag. ففي 18 من مايو الماضي، أعلن المدير الإبداعي لـBalmain المصمم Olivier Rousteing عن تعاون العلامة الفرنسية الشهيرة مع H&M وأطلق الـ hashtag الشهير #HMBalmaination .
خطوة Olivier هذه تكشف عن مدى وعيه بأهمية وسائل التواصل الإجتماعي وقدرتها على نشر الأخبار بسرعة كبيرة وبالتالي دفع الناس إلى تداولها والتفاعل معها وهذا ماحدث بالفعل، حيث انتشر هذا الـ hashtag بسرعة البرق على وسائل التواصل وخصوصاً الإنستغرام. 
ويعد Rousteing رغم صغر سنه، من المصممين الأوائل الذين يستخدمون وسائل التواصل الإجتماعي بهدف جعل الناس يشعرون بأنهم جزء من هذه العلامة التجارية وهذه ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها إلى ذلك، بل استعمل من قبل الكثير من الـ hashtag لمشاهير ارتدوا من تصاميمه .
خطوة Olivier هذه انتقلت أيضاً إلى غيره من المصممين  في دور الأزياء الأخرى وبدأوا يستخدمونها كإحدى أدوات التسويق وهذا ما شاهدناه لدى  دار  Givenchy ومصممها Riccardo Tisci  وكذلك لدى دار Dolce & Gabbana الذي أطلق هاشتاج (#Gang) و(#Family).
يبقى أن نشير أن الهدف من لجوء المصممين إلى وسائل التواصل الإجتماعي هو لجعل الناس يشعرون بأنهم فرد من عائلة دور الأزياء وبأنها قريبة منهم.