أسبوع الموضة العربي في حي دبي للتصميم في أكتوبر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022
أسبوع الموضة العربي في حي دبي للتصميم في أكتوبر
مقالات ذات صلة
اسبوع الموضة العربي
هذه التصميمات تشابهت في مجموعات أسبوع الموضة في ميلانو
تصميمات من أسبوع الموضة في باريس تشابهت مع مواسم أخرى

أكد أسبوع الموضة العربي أن الحدث الذي يستمر ستة أيام بالشراكة مع منطقة دبي للتصميم 3D، سيفتتح في 10 أكتوبر، ويضم أكثر من 35 مصمماً من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وآسيا والأمريكتين.

وسيستمر العرض في الفترة من 10 إلى 15 أكتوبر، وسيشمل مجموعات أزياء خريف وشتاء 22/23 للسيدات ومجموعات ملابس جاهزة لربيع وصيف 2023 من مجموعة دولية، إلى جانب جلسات المائدة المستديرة والأنشطة.

سيبدأ الحدث بعرض خاص لإحياء ذكرى باربي، وكشف النقاب عن مجموعة كبسولات عالمية مع المصمم اللبناني جان لويس صبجي، أول مصمم عربي على الإطلاق يعمل مع الدمية الأيقونية باربي.

وستشمل الأحداث البارزة الأخرى العلامة التجارية الصديقة للبيئة The Giving Movement التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، والتي ستطلق لأول مرة خط ملابسها الجديد FiftyMade، في حين ستحتل Atelier Forger مركز الصدارة كأول علامة سورية يتم عرضها في أسبوع الموضة العربي، وستعود علامة Weinsanto التي تتخذ من باريس مقراً لها لعرضها في المعرض. للمرة الخامسة، يسلط الضوء على الأهمية المتزايدة لدبي للعلامات التجارية العالمية.

يتميز الجدول بمشاركة عدد من المصممين الناشئين والقدامى الذين يمثلون 23 دولة، بما في ذلك بعض المناطق البعيدة مثل المكسيك ونيكاراغوا وتايلاند وماليزيا وأوكرانيا.

وقالت خديجة البستكي نائبة رئيس منطقة دبي للتصميم 3D، في بيان لها: "نحن فخورون مع شريكنا الاستراتيجي مجلس الأزياء العربي، للإعلان عن تشكيلة أسبوع الموضة العربي هذا الخريف، والذي سيكون الإصدار الأكبر حتى الآن مع أكثر من 35 مصمماً على منصة العرض خلال الحدث الذي يستمر ستة أيام من جميع أنحاء العالم".

تتمثل مهمتنا في منطقة دبي للتصميم في الارتقاء بالنظام الإيكولوجي الإبداعي هنا في دبي والمنطقة الأوسع من خلال توفير فرص للعرض والاستفادة من أصحاب المصلحة والجماهير الجديدة والأهم من ذلك إعادة التفكير في المعتاد.

يستمر أسبوع الموضة العربي في أن يكون في صميم صناعة الأزياء الإقليمية لدينا بينما يأخذ أيضاً السرد العالمي لكل ما يحدث هنا في منطقتنا إلى آفاق جديدة ، مما يزيد من سمعة دبي كمركز عالمي للأزياء.