أفضل لحظات أليساندرو ميشيل مع GUCCI

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022
أفضل لحظات أليساندرو ميشيل مع GUCCI
مقالات ذات صلة
هل يترك أليساندرو ميشيل غوتشي؟
أين سيأخذنا أليساندرو ميشيل لعرض مجموعة كروز 2017؟
ابداع آخر من ابداعات أليساندرو ميشيل للدار العريقة غوتشي اقرئي المزيد..

نستذكر معاً أفضل لحظات أليساندرو ميشيل مع GUCCI بعد خروجه من العلامة التجارية الذي شكل صدمة في عالم صناعة الأزياء
من الأنماط غير محددة الجنس، إلى الأزياء الثورية، نلقي نظرة على مسيرة أليساندرو ميشيل غير العادية مع Gucci.

جاء رحيل أليساندرو ميشيل كمدير إبداعي لغوتشي بمثابة صدمة للكثيرين في صناعة الأزياء. كان ميشيل قد أحدث ثورة في العلامة التجارية، وحول الاتجاه الخالد للمديرة الإبداعية السابقة فريدا جيانيني إلى جماليات متنوعة. بعد سبع سنوات من العمل مع دار الأزياء الفاخرة، خرج ميشيل من العلامة قائلاً: "هناك أوقات تتفرق فيها المسارات بسبب وجهات النظر المختلفة التي قد يمتلكها كل واحد منا".

انضم ميشيل لأول مرة إلى Gucci كمصمم إكسسوارات في عام 2002 ثم شغل منصب المدير الإبداعي المساعد بعد بضع سنوات. في ذلك الوقت، كان ميشيل تحت تدريب جيانيني واستبدل بها في النهاية عندما غادرت في عام 2015. اشتهرت جيانيني بالتعبير عن بريق السبعينيات في حملات العلامة التجارية، وابتعد ميشيل عن ذلك، وفتح العلامة أمام جمهور متنوع وأصغر بكثير.

لننظر قليلاً إلى الوراء ونستذكر بعض أعظم لحظات أليساندرو ميشيل مع غوتشي.

قطع تصلح للجنسين:
في العام الذي عمل ميشيل فيه كمدير إبداعي لـ Gucci، قدم مجموعة أزياء تصلح للجنسين في Gucci Fall 2015 Menswear. سار عارضي الأزياء الذكور على المدرج بقمصان ضيقة، مع أطواق بيتر بان وبلوزات بفيونكة من الشيفون والحرير. كان عدم وضوح الفصل بين المؤنث والمذكر بداية بارزة للمصمم المبدع.

Gucci Fall 2015 Menswear

عائلة مشاهير غوتشي:
من المعروف أن ميشيل أقام علاقات رائعة في عالم المشاهير، من التوأمة مع جاريد ليتو في Met Gala إلى تزيين ليدي غاغا باللون الأرجواني الجريء مع الأكمام الطويلة المنسدلة. كان المبدع يتوجه دائماً إلى المشاهير كمُلهمين، وقد تعاون مؤخراً مع هاري ستايلز.

عائلة مشاهير غوتشي

عامل الصدمة في غوتشي:
على الرغم من أن الاتجاهات قصيرة الأمد تحدث غالباً في عالم الموضة، فإن عرض أزياء غوتشي لخريف وشتاء 2018 كان لحظة راسخة إلى الأبد. من كان يتوقع أن تحمل العارضات رؤوساً مقطوعة على شكل رؤوسهم كإكسسوارات على المدرج؟ وعلى الرغم من أنها تركت بعض الأثر بين الجمهور، إلا أنها كانت حقاً واحدة من أعظم نجاحات ميشيل الفنية.

Shock factor in Gucci

تعاونات الأزياء الفاخرة الشهيرة:
تحت قيادة ميشيل، أصدرت غوتشي عدداً كبيراً من عمليات التعاون الكبيرة، مثل Gucci x Balenciaga وGucci x adidas وGucci x Palace وGucci x The North Face، على سبيل المثال لا الحصر. كانت دار الأزياء الفاخرة أيضاً واحدة من أوائل الشركات التي دعمت metavers، وهذا في الواقع ارتقى إلى Gucci، مما جعلها واحدة من أشهر العلامات التجارية الفاخرة لجيل Z.

Gucci x Balenciaga

التوائم على المدرج:
تم إدخال تغيير في اللعبة على مدرج Gucci لربيع وصيف 2023، من خلال مجموعته Gucci Twinsburg والذي شهد سير 68 مجموعة من التوائم المتطابقة في نفس الزي تماماً جنباً إلى جنب طوال العرض بأكمله. وبحسب Vogue فإن مبيعات Gucci قد تراجعت وأن تقريراً صادر عن WWD يشير إلى أنه طُلب من ميشيل تغيير اتجاهاته الإبداعية. من الواضح أنه استنفذ ومن هنا جاء قرار الرحيل.

Gucci Twinsburg