أوريليانا خريف وشتاء 2021 تصاميم تنبض باللمسات السحرية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021
أوريليانا خريف وشتاء 2021 تصاميم تنبض باللمسات السحرية
مقالات ذات صلة
CHECKMATE مجموعة خريف وشتاء 2021
تشكيلة ليغسي كونتنيوا لموسم خريف وشتاء 2021
تشكيلة لاكوست لموسم خريف وشتاء 2021 -2022

تصوّر مجموعة أوريليانا لخريف وشتاء 2021 من علامة جوانا أورتيز تفاصيل الحياة الواقعية وتنقلنا إلى عالم الخيال والجمال بلمسة من السحر والأناقة، حيث تمزج بإبداع بين الخيالات الحالمة وطابع الحياة اليومية. وتأخذنا المصممة من خلال مجموعتها في رحلة إلى جوهر النفس الإنسانية، بأسلوب يعزز الشعور بالتفرّد والسعي نحو بدايات جديدة.

تصاميم للمرأة العصرية

تخاطب المجموعة الجديدة المرأة ذات الروح المتجددة التي تسعى للوصول إلى آفاق واسعة ومتنوعة.

القصات

تتميز المجموعة بقصات فريدة بإلهامٍ من فترة الثمانينات، مع تفاصيل جريئة بلمسات بوهيمية تمنح المرأة إحساساً بالقوة والأنوثة والقليل من الغموض والشاعرية. وتتيح القطع الشعور بالاسترخاء والراحة، إذ تضم مجموعة من الأثواب بأكمام متعددة الاستخدامات يمكن إزالتها أو تعديلها لتناسب المناسبات الرسمية أو الأجواء العملية بأسلوب يتناغم مع الإطلالات النهارية والمسائية، كما يمكن تركها فضفاضة أو تثبيتها حول المعصم للتألق بمظهر أنيق وراقي.

وتبرز العديد من القطع الخارجية ضمن التشكيلة، بما فيها الأوشحة وقطع الروانا المحاكة يدوياً في مدينة بوبايان بكولومبيا، متيحةً لعشاق الموضة خيارات جديدة ومبتكرة لموسم الشتاء، بإلهام من الأجواء الاستوائية وبأسلوب يحاكي أفق الإبداع الواسع.

مصدر الإلهام

تستوحي جوانا أورتيز تصاميمها من الفطريات الرائعة، وهو فيلم وثائقي من إخراج لويس شوارتزبيرج، الذي يقدم من خلاله لمحة عامة حول علم الأحياء والأدوار البيئية والاستخدامات المتنوعة للفطريات.

"يدعو فيلم الفطريات الرائعة إلى رفع مستوى الوعي حول شبكة الخيوط الفطرية المتفرعة، حيث يأخذنا في رحلة قصيرة إلى العالم السحري الكامن تحت الأرض، ليسلّط الضوء على أهمية هذه الشبكة من الخيوط وقدرتها على الشفاء والمساهمة في إنقاذ كوكبنا".

- لويس شوارتزبيرج

تتزين قطع تشكيلة خريف وشتاء 2021 برسومات رائعة للفطريات في إشارةٍ للجمال الكامن في اللمسات الطبيعية والسحرية.

الطبعات

تزهو التشكيلة بطبعات أنيقة ذات أحجام كبيرة، حيث تظهر طبعة نبات الفطر على شكل وردة بتدرجات لونية داكنة لتضفي ألقاً عصرياً بطابعٍ حيويٍّ وجريء. وتتميز تشكيلات جوانا باللمسات البوهيمية الأنيقة، إذ تجتمع قطع الكيمونو الياباني التقليدي مع منسوجات المولاس التي تشتهر بها قبيلة كونا، فيما تمنح النقشات المنقطة مظهراً ثلاثي الأبعاد للأقمشة لتبدو وكأنها مطرزة.

وتحفل التشكيلة بالتصاميم المزينة بنقشات الأزهار المستوحاة من زهر الرمان، حيث تظهر أغصان الرمان باللون الأسود على خلفيات بألوان

متعددة منها الخمري والأخضر والأزرق الداكن لتمنح عاشقات الموضة إطلالات عصرية تفيض بسحرٍ أنثويٍّ لا يُقاوم.

وتتألق المجموعة الفريدة بألوان النبيذي الغامق والأرجواني والأزرق الداكن والأخضر، مقابل ألوان مشرقة مثل الليلكي الهادئ والمرجاني والأخضر الزمردي بتباين جذاب.

الأقمشة

تضم مجموعة أوريليانا العديد من القطع المزينة بتطريزات مميزة والمصممة باستخدام أقمشة فاخرة، لتقدم إبداعات استثنائية توحي بأحاسيس دافئة.

كما تتميز المجموعة بتفاصيل فريدة، حيث تبرز القطع المصنوعة من قطن البوبلين بتطريزات ناعمة مع ألياف الرافية والترتر والريش والغرزات اليدوية، لتضفي لمسة مبتكرة على طبعات الفطريات وتمنح التصاميم إحساساً غامضاً وأفكاراً مشابهة لعالم القصص الخيالية. وتظهر الأقمشة الجلدية والحريرية والقمصان القطنية وغيرها من القطع المحاكة مع حبكات مجدولة وعريضة.

فيما يضفي الريش لمسةً عصريةً على الأحزمة والأكمام والكشاكش القابلة للإزالة.

وتبرز جمالية التصميم وبساطته من خلال تباين ألوان الأسود والبيج، التي تصفها جوانا بأنها ظلال التصاميم المزينة بالطبعات.

الإكسسوارات

تقدم المجموعة حقائب جلدية مزينة بالضفائر العريضة مثل حقيبة فورشيكي بحجمها الكبير (قماش ياباني تقليدي للتغليف) وتتألق الحقائب الصغيرة بالضفائر الأنيقة، بينما تمنح القلائد المجدولة لمسة مثالية لأي قميص أو كنزة فضفاضة.

وتضم التشكيلة جزمات قصيرة بنقشة جلد البقرة وشباشب صوفية ومجدولة، وغيرها من الصنادل الجلدية بكعب عالي وألوان مميزة، حيث تعزز الضفائر الرائعة من مظهرها الأنيق وتضفي عليها لمسة استثنائية.

إطلالات إبداعية

تفيض تشكيلة أوريليانا بالتفاصيل الإبداعية الحالمة، التي تتألق بلمسة استثنائية وطابعٍ استوائي مع قصات فريدة ومبتكرة.

الموقع

يقع مبنى إديفيكيو أوتيرو المهجور في ساحة بلازا كايسيدو الشهيرة وسط مدينة كالي في كولومبيا، حيث تم بناؤه عام 1926 على الطراز الجمهوري بإلهام من الأسلوب الكلاسيكي الأوروبي الجديد والعمارة الفرنسية العريقة.

واحتضن خلال عشرينيات القرن الماضي فندق أوروبا الأنيق وركن مشروبات غامبرينوس.

ونحتفي من خلاله اليوم بجمال الفن العمراني والتاريخ الغني في كالي، باعتباره واحداً من المعالم البارزة في المدينة.

مجتمعنا

نواصل خلال عام 2021 تعزيز نموذج الاستدامة الخاص بنا، ونؤكد أهمية تمكين السيدات كمنهجية أساسية في عملنا.

ونتوقع أن تواصل دار جوانا أورتيز نموها، كما نطمح أن نتمكن خلال العامين القادمين من تدريب مئات السيدات وتزويدهن بالمهارات الضرورية لإثراء حياتهن المهنية من خلال توفير الدعم العاطفي والنفسي والاجتماعي.

ونتطلع إلى توفير المزيد من الوظائف لدينا (نجحنا بالفعل بإنتاج 90% من مبيعاتنا داخلياً)، ما يؤثر إيجابياً على المجتمع ويسهم في إرساء بيئة عمل مستدامة داخل القطاع.

التزامنا بمعايير الاستدامة

يتجلّى اهتمامنا بقضايا البيئة عبر تقديم المزيد من الأقمشة الصديقة للبيئة والتركيز عليها كأولوية عند تصميم كل مجموعة.

ونحرص في تشكيلة خريف شتاء عام 2021 على استخدام الأقمشة المعتمدة، مثل القطن العضوي والتعاون مع مبادرة قطن أفضل، إلى جانب استخدام الفيسكوز المعتمد من مجلس رعاية الغابات وغيره من المواد العضوية، ما يسهم في تقليص استخدام المواد الكيميائية والسامة في جميع عملياتنا ويضمن الاعتماد على مصادر مسؤولة لتوفير أكبر قدر ممكن من المنافع البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

كما نبذل جهدنا للتركيز على ممارسات الاستدامة كإعادة تدوير الأقمشة المتوفرة لدينا وتقديمها وفق تصاميم متجددة ومبتكرة.