إليك حلول نهائية لمشكلات منطقة ما حول العينين

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 مايو 2021
إليك حلول نهائية لمشكلات منطقة ما حول العينين
مقالات ذات صلة
أفضل روتين للعناية بالبشرة للنساء فوق سن الأربعين
فوائد المشروم للبشرة
3 أخطاء ترتكبينها يومياً أثناء تطبيق كريم العين

هل فكرت لماذا تظهر علامات الشيخوخة الأولى على الجلد حول العينين؟

نعم لأن هذا الجلد رقيق للغاية ويتحرك بشكل دائم عند الحديث والابتسام، وعلاوة على ذلك فإن نقص الغدد الدهنية حول العينين يجعل هذه البشرة أكثر عرضة للتلف من غيرها. حيث تحافظ الغدد الدهنية على رطوبة البشرة وتساعد الخلايا على التجدد.

نظراً لأن البشرة حول العين حساسة إلى ذلك الحد فهي إذاً تحتاج إلى عناية إضافية والتي تتضمن بعض التغييرات في روتين الحياة والتغذية للحصول على مظهر أكثر شباباً.

منطقة ما حول العينين

من تلك التغييرات سنذكر لك ما يلي:

  • تناولي الكثير من الماء الذي بالتالي يحافظ على ترطيب بشرتك ويمنحها المزيد من النضارة كما يسمح بالتخلص من الشوائب والسموم في الجسم.
  • إذا كنت تعانين من حساسية في العيون من نوع ما عليك علاجها وعدم فرك أو حك العينين لأن ذلك سيؤدي إلى ظهور الهالات السوداء وبدلاً من ذلك قومي بوضع كمادات باردة أو أكياس البابونج الباردة على المنطقة.
  • عليك أيضاً بممارسة الرياضة بانتظام، فهي تعمل على زيادة تدفق الدم وبالتالي توفر العناصر الغذائية للبشرة وتجديد الخلايا.
  • احصلي على قسط كافي من النوم حيث تتجدد خلايا البشرة أثناء النوم.
  • تناولي الأطعمة المغذية وابتعدي عن تلك الوجبات الجاهزة والأطعمة المعالجة التي تؤدي إلي=ى التورم والانتفاخ في العينين.
  • ارتدي النظارات الشمسية وطبقي الكريم الواقي من أشعة الشمس، لأن الأشعة فوق البنفسجية هي السبب الأول لتكسر الكولاجين كما أن بشرة العين معرضة بالدرجة الأولى لذلك.
  • استخدمي كريم العين الليلي وغذي بشرتك من الداخل ومن الخارج.

علاجات منطقة ما حول العينين

يمكنك أيضاً بالإضافة لهذه النصائح اتباع روتين عناية خاص من خلال عمل ماسكات وأقنعة طبيعية خاصة بمنطقة العين وتطبيقها بشكل أسبوعي للحصول على عيون أكثر شباباً ونضارةً.

قناع العين بماء الورد والخيار:

هل تساءلت يوماً عن فائدة شرحات الخيار على العيون التي نشاهدها في كل مشاهد المسلسلات والأفلام؟ من المعروف أن الخيار غني بالأسكوربيك والمواد النباتية التي تساعد في شد البشرة وتلطيفها وتقليل التورم وإزالة السموم من الجسم.

ولكن بدلاً من وضع شرائح الخيار على الجفون المغلقة سنخبرك عن قناع آخر يصل إلى الزوايا الداخلية والخارجية للعين بجرعة مركزة من الفيتامينات والمعادن.

تحتاجين إلى نصف خيارة والقليل من ماء الورد في الخلاط حتى يصبح سائلاً.

ثم اقطعي القطن الدائري إلى شكل نصف دائرة واغمسيها بالمزيج وقومي بتخزينها في كيس بالفريزر لاستخدامها فيما بعد.

اتركي الضمادات لمدة ١٠ دقائق بحرارة الغرفة قبل استخدامها ولكن تأكدي أنها مازالت باردة، لأن الحرارة أيضاً ستساعد في تقليل الانتفاخ اتركيه أيضاً لمدة ١٠ إلى ١٥ دقيقة على العينين.

أقنعة منطقة حول العينين

قناع القهوة للعيون المنتفخة:

بالإضافة لتناول كوب من القهوة في الصباح قومي بوضع القهوة أيضاً تحت عينيك كقناع وستودعين العيون المنتفخة إلى الأبد.

ضعي بياض بيضة مع ملعقتين من القهوة وامزجيهما بالشوكة حتى يصبح المزيج رغوياً وطبقي المزيج تحت عينيك واتركيه لمدة ١٠ دقائق ثم استخدمي منشفة ناعمة مبللة لإزالته برفق، بعد ذلك ثم طبقي كريم العين.

قناع البابونج الملطف للعين:

يمكنك صنع شاي البابونج في أي مكان فهو متوفر جداً ولذلك يعتبر من الأقنعة السهلة للغاية فما عليك سوى وضع أكياس البابونج المنقوعة على عينيك المتعبة لمدة ١٥ دقيقة وتستمتعي بالاسترخاء، وبعدها قومي بإزالته ثم تطبيق زيت العين.

أقنعة طبيعية للعينين

قناع بياض البيض لتجاعيد العين:

لابد وأنك لاحظتي وجود بياض البيض في العديد من الأقنعة الطبيعية المضادة لتجاعيد الوجه فهو معروف بخصائصه التي تقلل من ظهور الخطوط الرفيعة وتشد الجلد، ويحارب فيتامين الغني بمضادات الأكسدة الجذور الحرة. E ذلك وأن فيتامين. H يعمل كمرطب ويستخدم لعلاج الأكزيما والصدفية.