استخدمي زيت النيم لشعر صحي ولامع

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أغسطس 2020
استخدمي زيت النيم لشعر صحي ولامع
مقالات ذات صلة
حقائق لم يخبرك بها أحد من قبل عن الشامبو
جددي إطلالتك بقصة الشعر بوب أبرز صيحات الشعر في الصيف
تسريحات شعر بسيطة لإطلالة صيفية أنيقة وأخاذة

يعتبر زيت النيم  نوعاً من أنواع الزيوت النباتية المستخرجة من ثمار شجرة النيم دائمة الخضرة. اسمها النباتي هو أزاديراشتا إنديكا. توجد أشجار النيم على الأغلب في شبه القارة الهندية. ويتكون زيت النيم من مركبين رئيسيين هما: أزاديراشتين وتريتربينويد اللذان يعطيان لزيت النيم خصائصه المطهرة والمضادة للفطريات والخافضة للحرارة والمضادة للهيستامين. واستنادًا إلى طريقة الاستخراج، يأخذ زيت النيم ألواناً مختلفة، مثل اللون الأحمر الداكن والأخضر والبني والبني الداكن والأصفر والذهبي.

يحتوي زيت النيم على فوائد جمالية متعددة ويعتبر عنصراً أساسياً في الطب الهندي التقليدي كونه يحتوي على خصائص متعددة تساعد في علاج مشاكل الشعر.

هذا ويحتوي زيت النيم على مكونات طبيعية تعزز من صحة الشعر وفروة الرأس، ومن أهم فوائده:

تعزيز نمو الشعر

زيت النيم غني بمضادات الأكسدة، وهي تساعد في تعزيز نمو بصيلات الشعر، كما أنه يحارب الجذور الحرة التي تسبب تساقط الشعر ويحمي فروة الرأس من أضرارها.

يمكنك إستخدام خليط زيت النيم وزيت الخروع لعلاج مشكلة تساقط الشعر، وجعله أكثر كثافة وطولاً.

تنعيم الشعر

يحتوي زيت النيم على العديد من الأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية الشعر، كما أنها ترطبه جيداً، وتعالج الخشونة والجفاف، مما يجعل الشعر ناعماً كالحرير.

دلكي شعرك وفروة رأسك بزيت النيم، ثم ضعي منشفة دائفة عليه لمدة 20 دقيقة، واغسليه جيداً للحصول على شعر ناعم.

علاج مشاكل فروة الرأس

تتعرض فروة الرأس للإصابة بالبكتيريا والفطريات التي تسبب ظهور القشرة، والحكة في الشعر، يمكنك إستخدام زيت النيم كإجراء وقائي لمنع الإصابة بقشرة الرأس أو أي مشاكل أخرى في فروة الرأس، كما أنه يخلص من الإلتهابات.

الحفاظ على صحة الشعر

زيت النيم معروف بخصائصه المذهلة التي تحافظ على صحة الشعر وفروة الرأس، فهو يحتوي على مضادات للجراثيم والبكتيريا والفيروسات، كما أنه ينظم إفراز الزيت الطبيعي لفروة الرأس، مما يعزز من صحة الشعر وجعله أكثر لمعاناً.

ماسك النيم

المكونات:

-ملعقة صغيرة من زيت النيم.

-3 ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو.

-4  أو 5 قطرات من زيت اللافندر.

طريقة التحضير:

قومي بخلط المكونات معاً جيداً، ثم ضعيها على فروة رأسك وشعرك مع تدليك فروة الرأس جيداً.

-اتركي المزيج على شعرك لمدة ساعة، ثم إغسليه بالماء والشامبو المناسب، للإستمتاع بشعر صحي ولامع كرري الوصفة مرتين أسبوعياً.

زيت الشاي الاخضر للبشرة والوجه

خلطات لترطيب الشعر قبل العيد

8 نصائح لنمو شعر أطول وأقوى