تعرفي على الجهات المتوقع أن يسافر الجميع إليها في عام 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2022
تعرفي على الجهات المتوقع أن يسافر الجميع إليها في عام 2023
مقالات ذات صلة
تركيبة ألوان غير متوقعة يرتديها الجميع الآن!
تعرفي على أكبر اتجاهات المجوهرات في عام 2023
اتجاهات أسبوع الموضة في ميلانو لربيع 2023 لديها الكثير للجميع

مثل عام 2022 يستعد عام 2023 ليكون عاماً مهماً آخر من السفر. ومن المتوقع أن الأماكن البعيدة التي تعد بتجربة لا تتكرر ستجذب انتباه المسافرين بحلول عام 2023.

ستستمر أوروبا في كونها وجهة شهيرة. وبالطبع، الأماكن التي كانت مغلقة سابقاً أمام السياح بسبب الوباء، مثل اليابان التي تحمل لغزاً جذاباً بشكل خاص. في هذا المقال جمعنا لك بعض الوجهات التي من المتوقع أن تكون الأكثر جذباً للسياح في عام 2023.

البيرو:
من تضاريسها، إلى مواقعها الأثرية العريقة، إلى تاريخها الثقافي الغني، تمتلك بيرو شيئاً مميزاً للجميع. سواء كانت رحلة إلى ماتشو بيتشو هي ما تبحثين عنه، أو زيارة إلى جبل قوس قزح المذهل، فإن الجميع يعتمد على جمال بيرو الطبيعي كجاذب سياحي للعام المقبل.

البيرو

ناهيك عن مأكولاتها اللذيذة ومغامرات الغطس، ورحلة في الوادي المقدس جنباً إلى جنب مع القرويين المحليين واللاما. كل ذلك سيجعل من عطلتك في بيرو أياماً لا تنسى.

ناميبيا:
بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن مناظر طبيعية لا تصدق، فإن هذا البلد غير المعروف قليلاً، في جنوب إفريقيا، يجب أن يراه الجميع. مع تضاريس تتراوح من الكثبان الساحلية المتدحرجة إلى البلد الصخري الأكثر وعورة، فإن أحد أكبر الحوافز لزيارة ناميبيا هو أنه يوجد بها أكبر تجمع للفهود في العالم. يمكنك الإقامة في Okahirongo Elephant Lodge الصغير والبعيد جداً أو مخيم نهر Okahirongo لتجربة رحلة سفاري صحراوية مع فرصة مشاهدة الأفيال والأسود والزرافات.

ناميبيا

مصر:
مع افتتاح المتحف المصري الكبير المرتقب المقرر في العام المقبل والذي سيضم أكبر مجموعة أثرية في العالم بالإضافة إلى جميع كنوز توت عنخ آمون البالغ عددها 5000، تستعد مصر جيداً لتصبح وجهة سياحية رئيسية لعام 2023.

إنه أيضاً وقت تاريخي في تاريخ مصر للزيارة، حيث يصادف الثاني والعشرون من نوفمبر مرور 100 عام على اكتشاف قبر الملك توت. بعد رفع القيود المفروضة على COVID في وقت سابق من هذا الصيف، عادت رحلات التنقل عبر الأهرامات وركوب منطاد الهواء الساخن فوق المواقع القديمة في الأقصر إلى العمل بشكل كبير. للقيام بذلك بشكل صحيح حقاً، يمكنك الإقامة في فندق Sofitel Legend Old Cataract الأسطوري الذي حصلت فيه أجاثا كريستي على الإلهام لكتابة روايتها الشهيرة Death on the Nile.

مصر

صقلية وسردينيا:
لنكن واقعيين، صقلية وسردينيا تبقيان دائماً من النقاط الساخنة، ولكن عام 2023 سيكون حول اكتشاف طرق جديدة لاثنتين من أشهر الجزر في إيطاليا. بدلاً من البقاء على الساحل، من الرائع التوجه إلى الداخل إلى الريف والمشاركة في رحلة سفاري مميزة. أو زيارة أحد منتجي زيت الزيتون المحلي مع طاحونة قديمة تحت الأرض. ومشاهدة فن العمارة المحلية مثل أسلوب الباروك الصقلي الذي جعل راغوزا وموديكا من مواقع التراث العالمي لليونسكو. وبالطبع عليك تجربة المأكولات المحلية، إنها إيطاليا.

صقلية وسردينيا

إيست كيب، المكسيك:
بالنسبة لأولئك الذين يرغبون فقط في الاستلقاء على الشاطئ والتنعم بجمال المياه والاسترخاء، عليكم التوجه إذاً إلى إيست كيب في المكسيك على بحر كورتيز، أو بشكل أكثر تحديداً، مشروع كوستا بالماس الذي افتتح حديثاً. هناك أيضاً الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها من ركوب الخيل إلى التجديف بالصعود إلى جولات الجزيرة القريبة.

إيست كيب، المكسيك

اليابان:
نظراً لأن اليابان كانت مغلقة أمام السياح لفترة طويلة، فإنها تزدهر الآن، وستبقى بلا شك على هذا النحو حتى عام 2023.

تشتهر اليابان بمطبخها الذي لا يُضاهى، وأزهار الكرز في فصل الربيع، والهندسة المعمارية، والمعابد التاريخية والثقافة الغنية، ومن الصعب تلخيص كل ما تقدمه اليابان. ننصحك بتقسيم رحلتك حتى يكون لديك الوقت لرؤية المدن المعاصرة مثل طوكيو وأوساكا بالإضافة إلى المزيد من المواقع التقليدية مثل كيوتو.

اليابان

كولومبيا:
من المتوقع أن الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية ستكون أحد أهم وجهات السياح العام المقبل. ويمكنك في كولومبيا التجول في أسواق بوغوتا، وكاتدرائية الملح وهي كنيسة مبنية داخل الأنفاق في منجم ملح تحت الأرض، والقيام بجولة في المعالم التاريخية في قرطاجنة.

كولومبيا

باكالار:
تقع بالقرب من حدود بليز وعلى بحيرة، تمكنت مياه باكالار الكاريبية والمحيط الهادئ من الحفاظ على أحد أفضل أسرار المكسيك الطبيعية. تشبه Bacalar منطقة Tulum دون حشود المسافرين بسبب التزام المنطقة بالاستدامة، وتفتخر بأطلال حضارة المايا، والغابات المورقة، والعديد من الصروح الصخرية.

تم افتتاح عدد قليل من الفنادق البيئية مثل Habitas التي تم بناؤها مؤخراً هناك على مدار السنوات القليلة الماضية أيضاً. على ما يبدو تستعد Bacalar لتصبح جزءاً منتظماً من أماكن السفر على قوائم السياح.

باكالار