تعرفي على الفرق بين الكونسيلر ومصححات الألوان للهالات السوداء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022
تعرفي على الفرق بين الكونسيلر ومصححات الألوان للهالات السوداء
مقالات ذات صلة
الطريقة المدهشة لتطبيق الكونسيلر وإخفاء الهالات السوداء
6 كونسيلرات غيرت مفهوم مصحح مكياج العيون
ما هو مصحح مكياج العيون؟

سواء كنت تعانين من الهالات السوداء بسبب الجينات أو التعرض الزائد لأشعة الشمس أو الحساسية أو قلة النوم، فإن التعامل مع الهالات السوداء يمكن أن يكون صعباً جداً.

الهالات السوداء غالباً ما تكون وراثية، على الرغم من أننا مع تقدمنا ​​في العمر نفقد الحجم تحت العين مما يتسبب في ظهور المزيد من الظلال السوداء تحت العين.

بينما يمكنك محاولة الحصول على مزيد من النوم والبقاء بعيدة عن أشعة الشمس، سيكون هناك حتماً بعض الأيام التي تزدهر فيها الهالات السوداء تحت العين. لحسن الحظ ، يمكن أن يساعد العثور على منتج مستحضرات التجميل المناسب في إخفاء تلك الهالات.

مصححات الألوان هي أقرباء خافي العيوب غير اللامعة. فبدلاً من التمويه والمزج بالطريقة التي يعمل بها خافي العيوب، تلغي مصححات الألوان تغير اللون عن طريق تحييده وجعل الهالات السوداء وعلامات الشوائب أقل وضوحاً.

تتوفر هذه الأنواع من المنتجات في مجموعة متنوعة من الظلال المناسبة لجميع ألوان البشرة. ومع ذلك ، نظراً للخيارات الكثيرة فقد يكون الأمر محيراً في اختيار اللون المناسب لك والذي لا يمتزج مع لون بشرتك فحسب، بل يمكنه أيضاً المساعدة في القضاء الهالات السوداء.

إليك أفضل النصائح والحيل حول تصحيح الألوان تحت العين والحصول على لمسة نهائية طبيعية مثالية وغير متكتلة.

ما هي مصححات الألوان؟
قد تعتقدين أن مصححات الألوان والكونسيلر شيء واحد، لكنهما منتجان مختلفان تماماً.

يكمن الاختلاف الرئيسي أن الكونسيلر هو منتج شديد التصبغ، مصمم لإخفاء البشرة الأساسية تماماً وعادةً ما يكون أفتح قليلاً من منتجات البشرة الأخرى. من ناحية أخرى، تم تصميم مصححات الألوان لتحييد العيوب عن طريق تقليل لون الميلانين للحصول على مظهر طبيعي وسلس.

تصحيح الألوان هو خدعة صغيرة يستخدمها فنانو المكياج لخلق تأثيرات مختلفة من مواجهة الهالات السوداء، أو إخفاء الاحمرار، أو تفتيح البشرة الشاحبة.

على الرغم من أنك قد ترغبين في أن يكون هناك علاج سحري لهذه الحالة، إلا أنه في الواقع يتطلب نهجاً متعدد الجوانب لإبعاد الهالات السوداء. بالإضافة إلى النوم الكافي والترطيب، عليك اتباع نظام محدد مناسب للعناية بالبشرة يتضمن كريمات العين، والسيروم، ليتغير اللون على المدى الطويل.

إن مصححات الألوان ليست حلاً سريعاً فحسب، بل هي أيضاً فعالة للغاية في جعل تلك الهالات السوداء تختفي. إنها حل فوري ويمكن أن تكمل روتين العناية بالبشرة في تقليل الهالات السوداء.

كيف تجدين مصحح اللون المثالي لبشرتك؟
مع وجود العديد من الخيارات في الأسواق، قد يبدو اختيار الظل المناسب لمصحح اللون مهمة شاقة. كقاعدة عامة، كلما كان التصبغ أغمق كلما يجب  أن يكون المصحح أكثر قتامة.

فكيف يتم ذلك؟ على عكس الكونسيلر، يستخدم تصحيح الألوان ألوانًا تكميلية أي عكس عجلة الألوان لإلغاء بعضها البعض. هذا لأنها مصممة للعمل عن طريق تحييد الجلد باستخدام الظل المعاكس في المناطق المتغيرة اللون. نبدأ بتحديد لون المنطقة التي تحتاج إلى تصحيح واختيار الظل المعاكس على عجلة الألوان. يؤدي استخدام ألوان متقابلة معاً إلى إنشاء نغمة محايدة.

غالباً ما تكون الهالات السوداء تحت العينين زرقاء اللون، مما يجعل لونك الصحيح يحتوي على اللون البرتقالي اللون المعاكس أو لون الخوخ. بالنسبة للبشرة الشاحبة ذات اللون الأصفر، فإن مصحح اللون يجب أن يحتوي على درجات أرجوانية. وبالنسبة للمناطق الأخرى، تجنبي اللون الأخضر لتغطية الاحمرار، حيث سيؤدي ذلك إلى إزالة الكثير من اللون من الجلد، مما يجعله باهتاً. بدلاً من ذلك، اختاري كونسيلر أساسه لون الزيتون والذي سيتم غمره بألوان خضراء.

كيفية تطبيق مصححات الألوان لتغطية الهالات السوداء:
التطبيق الفعلي لمصحح الألوان بسيط إلى حد ما، حيث يتفق جميع الخبراء على أن الخطوة الأولى يجب أن تكون بشرة نظيفة ورطبة. خافي العيوب تحت العين، بغض النظر عن مدى قدرته على تصحيح اللون الداكن ومطابقته مع لون بشرتك، لن يبدو جيداً أو طبيعياً عند وضعه على البشرة الجافة أو المتقشرة. لهذا نقترح أن تقتني كريم عين خفيف الوزن بتركيبة غير دهنية تمتصها البشرة بسرعة دون أن تترك البشرة لامعة أو لزجة.

طبقي مصحح المكياج باستخدام اصابعك بدلاً من الفرشاة لضمان عدم إزالة أي من المنتج. حيث يمكن للحرارة من أصابعك أن تمزج المكياج بشكل متساوٍ ولن تترك أثراً له. إن تحريك المنتج في جميع أنحاء الوجه وتوزيعه بالفرشاة أو الاسفنجة إلى مناطق أخرى على وجهك سيؤدي إلى إفساد العمل الذي قمت به للمساعدة في تألق المنطقة الداكنة، وسيعمل على نقل الأصباغ إلى المناطق الخطأ.

يتم تطبيق نفس القاعدة عند استخدام مصحح اللون السائل. اضغطي على المصحح السائل للداخل واتركه يجف ويتكاثف لبضع دقائق قبل وضع المكياج فوقه حتى لا ينزلق أو يبتعد.

يمكنك وضع ظل مصحح للون أسفل عينك وأعلى باستخدام خافي عيوب أقرب إلى لون بشرتك لإخفاء مظهر الهالات السوداء والمحافظة على مكياجك ثابتاً طوال اليوم.

ضعي خافي العيوب العادي من خارج عينك إلى الداخل، باستخدام إصبعك في حركة تربيت على البشرة. تأكدي من إبقاء الجلد مشدوداً واستمري في التربيت حتى تشعري بجفاف خافي العيوب.

للمسة النهائية، ضعي البودرة الناعمة باستخدام فرشاة صغيرة معبأة بإحكام لضمان التغطية والتطبيق المناسبين.