تعرّفي على المرأة التي تقف وراء هذا العطر الأيقوني Terre d’Hermès

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
تعرّفي على المرأة التي تقف وراء هذا العطر الأيقوني Terre d’Hermès
مقالات ذات صلة
عشاء خاص لإطلاق عطر من Terre De Lumière
الإلهام وراء أيقونة Tiffany & Co الجديدة.. العقدة
تعرفي على عطر برادا الجديد

إنها كريستين ناجيل المرأة التي تقف وراء نجاح هذا العطر الأيقوني Terre d’Hermès 'Evocative Reboot، Eau Givrée والتي أبرز التحديث الذي أضافته  للعطر الثوري موهبتها في تعبئة الإحساس في زجاجة. في قائمة عطور الرجال، يعتبر Terre d’Hermès عطراً أيقونياً إبداعياً.

كريستين ناجيل

عندما تم إطلاقه في عام 2006، كانت قيمه الشمية الاستثنائية الذكورية المتطورة والمميزة بشكل لذيذ، ثورية بهدوء.

لا يزال هذا العطر  متفوقاً على عدد كبير من روائح الرجال الخشبية المهدئة التي ظهرت منذ ذلك الحين. لذلك، عندما تم تكليف كريستين ناجل، العطار في هيرميس بتحديث تحفة جان كلود، كان من الواضح أنها تعاملت مع المهمة بحذر وبدقة.

تقول: "كان الأمر شاقاً، لكنه كان مثيراً للغاية أولاً وقبل كل شيء".

"عندما تحب تركيبة بقدر ما أحب Terre d'Hermès، فإنك تحترمها بعمق، لكن في الوقت نفسه لست أنا والدتها البيولوجية، مما يعني أنني أستطيع أن أتجرأ بطريقة قد لا أكون قادرة عليها لو كنت صانعة العطر الأساسية".

في Hermès، يعتبر تقديس المواد عالية الجودة في صميم كل شيء، سواء كان الحرير أو الجلد أو مكونات العطور.

فكرة محاكاة شعور الأرض المتجمدة لـ Terre d’Hermès reboot  Eau Givrée، مستوحاة من التجارب مع جودة استثنائية من توت العرعر.

فكرت على الفور في Terre d’Hermès عندما شممت رائحته وأدركت أنه سيمكنني حقاً من جلب حياة جديدة إلى العطر.

توت العرعر

كما كانت لدي صورة البراكين في أيسلندا في ذهني، والتي يحيط بها هذا القلب المغلي وغطاء من الجليد. "أنا أحب التقسيم بين هذين الأمرين. Terre d’Hermès ، بالنسبة لي هو شيء دافئ جداً وقلت لنفسي، "البرد والصقيع يمكن أن يجلبوا دفعة جديدة من الهواء النقي إليه".

عطر هيرمس

يوجد أقل من 500 صانع عطور في العالم وتتمتع Nagel بواحدة من أكثر الوظائف المرغوبة.

حيث تقول: "تمنحني Hermès الحرية الكاملة في الإبداع، وهذا شرف لي". كما تقول: "ليس لدي أي قيود من حيث التكلفة، ولا موجز للتسويق ولا اختبارات تسويق. لست مضطرة لتصميم عطر يحبه الجميع، ولذا يمكنني أن أكون جريئة".

تمت دعوة Nagel للانضمام إلى Hermès من قبل مديرها الفني Pierre-Alexis Dumas في عام 2014 بعد أن حققت عدداً من النجاحات في مجال العطور بما في ذلك Miss Dior Chérie و Giorgio Armani Si.

لقد أنجزت هذا الإنجاز للدار الفرنسية الموقرة عدة مرات منذ ذلك الحين، حيث كشفت النقاب عن أكثر إبداعاتها جرأة حتى الآن - H24، أول عطر جديد للرجال من Hermès منذ 15 عاماً - في عام 2021.

العطر الشبابي الأيقوني هو مزيج من ثلاثة نباتات المواد الخام: حكيم كلاري، النرجس وخشب الورد، بالإضافة إلى سكلارين، جزيء تخليقي مبتكر برائحة معدنية دافئة.

مكونات العطر

تماماً مثل Terre d’Hermès، تزخر مجموعة French Miason’s Home بالشخصية والمرح
يمكن أن تكتب Nagel، الصيغة الكاملة للعطر بعد شمه مرة واحدة فقط. والمثير للدهشة أن هذه الحدة كانت في البداية عقبة أمام دخول عالم صناعة العطور لكن موهبة Nagel ومثابرتها جعلتها تصعد إلى القمة.

تقول: "عندما بدأت الدراسة كان الحصول على تدريب علمي أمراً غير معتاد للغاية وكان ضدي".

"المثير للسخرية هو أنه في الوقت الحاضر، عليك أن تدرس الكيمياء لمدة عامين على الأقل للدراسة في بعض مدارس العطور. أنا فخورة بخلفيتي الآن لأن معرفتي بالجزيئات وتقلب هذه العناصر يعني أنه يمكنني أن أكون حرة تماماً، فأنا أمتلك أجمل وظيفة في العالم ولست خائفة من أي شيء ".

أدى هذا الخوف إلى شيء مثير بالمعنى الحرفي للكلمة، في حين أن القليل من العطور المحدثة التي لا تعد ولا تحصى والتي غذت السوق في السنوات الأخيرة تمكنت من إحداث تأثير كبير، مع Terre d'Hermès Eau Givrée، نجحت Nagel في التنقل ببراعة بين صياغة رائحة مميزة "جديدة" والبقاء وفية لما جعل الناس يحبونه في المقام الأول.

تحققت الحداثة من خلال الجمع بين توت العرعر والسدرات ثمار الحمضيات القديمة التي نشأت منها جميع الأنواع الأخرى وفلفل تيموت الذي يشبه الجريب فروت. والذي عندما يتم تجمعه مع توت العرعر، فإنه يمنحك حقاً إحساساً بالبرد. عندما نخلط مكونين معاً، نحصل على رائحة ثالثة - تشبه إلى حد ما الرسام الذي يجمع بين اللونين الأزرق والأحمر وينتهي به الأمر باللون الأرجواني. سحر هذا العمل هو أنني أتعلم شيئاً جديداً كل يوم.