فندي FENDI ربيع / صيف 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2022
فندي FENDI ربيع / صيف 2023
مقالات ذات صلة
مجموعات عرض فندي باغيت Fendi Baguette
عرض مجموعة فندي لربيع وصيف 2023 في أسبوع الموضة في ميلان
بيلا حديد نجمة حملة فندي ربيع صيف 2017

"ما يثير اهتمامي بشكل خاص في فندي FENDI هو استكشاف فكرة الفائدة العملية جنبًا إلى جنب مع الأنوثة الراقية - لأن نساء Fendi نساء قويات يتمتعن بحياة عملية ملؤها الثقة والنشاط." - كيم جونز Kim Jones

بالنسبة لمجموعة ربيع وصيف 2023 من فندي FENDI، عمل كيم جونز Kim Jones على تطوير الرموز التي قام بوضعها أثناء فترة عمله لدى العلامة التجارية، مرتكزاً على تاريخ فندي FENDI العريق ماضياً في تطوير لغتها المميزة لتتماشى والوقت الحالي. من خلال منظوره المتجدد، يتبلور الماضي ليصبح هو المستقبل: مقدّماً أعمال وتصاميم كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld، من العام 1996 إلى العام 2002، إنها بالتأكيد نقطة البداية لمجموعة تبدو معاصرة بشكل واضح. يقول جونز: "الأمر يتعلق بالاستمرارية. لطالما كنت مهتماً بالنظر إلى الأشياء التي قام بها كارل، وإيجاد السبيل الذي يمكننا من تطويرها - بصريًا وتقنيًا." طبعات من الازهار مستمدة من أرشيف فندي FENDI وشعار تمّ تقديمه لأول مرة في العام 2000 لترسيخ المجموعة هذه التي هي من الماضي، إنما أعيد تخيلها وابتكارها لتأتي مناسبة مع يومنا هذا.

تدور الملابس الفضفاضة وتتمحور بجمال حول مطلع الألفية - في تصادم بين السهولة البسيطة والانتقائية المميزة المفعمة بالبوب. طبقات عائمة من أقمشة الـ تكنيكال أورجانزا، أو جيرسي من النايلون المزين بتطريز تمّ طلاؤه ومعالجته بالورنيش، في عرض بعدٍ جديدٍ للواقعية: تصاميم رياضية مريحة وناعمة في آن، عملية بامتياز إنما على قدر كبير من الأناقة.

قصّات انسيابية فضفاضة ورايسرباك سيلويت تزخر حداثة ولامبالاة. تمّ دمج حزام أوبي obi، الذي استمر مرافقاً مجموعة فندي كوتور FENDI Couture لخريف وشتاء 2022، في الخياطة للرفع من شكلها والتأكيد على أناقة لمساتها الأنثوية المميزة.

لوحة متناغمة من الألوان المحايدة تتخللها ألوان جريئة من: الوردي النابض بالحياة، الازرق كورنيفلاور بلو، والأخضر الزاهي الذي ينضح جرأةً. تتجسد الأقمشة العضوية - الكشمير والفراء، الفراء المحلوق الـ شيرلينج والجلد – وتؤكد خبرة فندي FENDI التي لا مثيل لها، وهي الآن أخف من أي وقت مضى، وتظهر مع طبقات من الأقمشة التقنية.

يقدّم الساتان الناعم مهجناً مع خيوط شبكية، ويتم ترسيخه بأحذية تنس ذات نعالً مرتفعة أو تلك المطاطية السميكة: يظهر شعار فندي FENDI حرف "F" المقلوب للوهلة الأولى على شكل ناتئ وهمي عبر الأحذية، في تكريم طبيعي لأسلوب الدار من حيث الشكل والوظيفة.

يقول جونز: "في فندي FENDI، أفكر دائمًا في التطبيق العملي بالإضافة إلى الرفاهية. إضافة لوازم وإكسسوارات ثقيلة إلى تصميم ناعم للغاية يمنحه وظائف حقيقية ويجعله ممتعًا." في المجوهرات، "نحن نعمل مع ما هو صلب بقوة وما هو ناعم بامتياز"، تقول ديلفينا ديليتريز فندي Delfina Delettrez Fendi.

"يختفي الشعار تقريبًا ويذوب في الهيكلية العملية للإبداع وطريقة تعليق كل حجر." يبرز هذا الشعور جلياً من خلال الاكسسوارات: أصبحت حقيبة Peekaboo، التي تم قطعها الآن إلى نصفين للكشف عن آلياتها، إحدى الاكسسوارات الرئيسية لهذا الموسم؛ من ناحية أخرى، يبرز شعار F الفولاذي كأنه يساقط بأناقة على جسم الحقيبة ليصبح مقبضها.

يتم التعرف على الحقائب الأيقونية للدار على الفور من خلال نفس روح الازدواجية التي تتخلل المجموعة: الجلود شديدة اللمعان المدمجة جنبًا إلى جنب مع الأقمشة المميزة والظلال الجريئة المطبوعة بألوان طبيعية؛ أحيانًا يتم ربطهما ببعضهما البعض، وأحياناً على شكل حقيبة كلاتش صغيرة تحمل بيد واحدة.

"لدى فندي FENDI، كل شيء يتمحور حول شعار حرف F المزدوج في تقارب يمكننا من خلاله رؤية الأشياء في ازدواجية مميزة راقية،" تقول سيلفيا فينتوريني فندي Silvia Venturini Fendi. "حتى الحقائب تصبح جزءًا من هذه العائلة: أكانت كبيرة أو صغيرة."