لشبونة ومكسيكو سيتي في قوائم رغبات المسافرين لعام 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
لشبونة ومكسيكو سيتي في قوائم رغبات المسافرين لعام 2023
مقالات ذات صلة
اتجاهات خواتم الخطوبة لعام 2023
مواعيد أسابيع الموضة لعام 2023
إليك صيحات فساتين الزفاف لعام 2023

أُدرجت لشبونة ومكسيكو سيتي في قوائم رغبات المسافرين لعام 2023، هنا إليك أفضل 10 وجهات لقضاء الإجازات في العام المقبل.
في شهر نوفمبر نشرت شركة American Express Travel قائمة الوجهات الرائجة لعام 2023. والتي تم تجميعها باستخدام عدد حجوزات السفر العالمية لأعضاء بطاقة أمريكان إكسبريس والتي تم إجراؤها بين عامي 2019 و 2022.

ووفقاً لـ American Express Travel، قال 70٪ من المستطلعين أنهم يريدون السفر إلى الوجهات المذكورة في قائمة الرغبات في عام 2023، و 50٪ يخططون بالفعل لقضاء الإجازات الصيفية للعام المقبل.

تشمل أفضل الوجهات حول العالم بعض مناطق السفر الشهيرة مثل باريس في فرنسا، ولشبونة في البرتغال. وتشمل الوجهات الأوروبية الأخرى في القائمة كوبنهاغن في الدنمارك والجبل الأسود، بالإضافة إلى أوروبا وآسيا مدينة اسطنبول في تركيا.

إليك أكثر 10 وجهات سفر رائجة لعام 2023:

1. كوبنهاغن، الدنمارك: تجول في شوارع نوربرو الساحرة، وانطلق إلى أوائل القرن السابع عشر في قلعة روزنبورغ، واكتشف جوهر التصميم الدنماركي.

2. فلوريدا كيز: شارع دوفال المفعم بالحيوية مع المتاجر والمطاعم والمتاحف بالإضافة إلى المغامرات على الماء بما في ذلك رحلة بحرية بالقارب عند غروب الشمس والغطس مع دلافين فلوريدا.

3. اسطنبول، تركيا: التوقف عن البازار الكبير، والمسجد الأزرق، وآيا صوفيا هي بعض الوجهات التي يجب زيارتها ناهيك عن تناول البقلاوة، الطبق الوطني لتركيا.

4. لشبونة، البرتغال: لشبونة من عجائب مشاهدة المعالم التاريخية والثقافية والطهوية مع المعالم الخلابة.

5. مكسيكو سيتي، المكسيك: من التجارب الثقافية القديمة إلى الحديثة، ستوقظ مكسيكو سيتي كل حواسك. وهذا يشمل المهرجانات والبازارات والحياة اليومية في المدينة.

6. الجبل الأسود: من الشواطئ والبحيرات البكر إلى الأديرة التي يعود تاريخها إلى قرون والتي تقع على المنحدرات الصافية، يوفر الجبل الأسود بعضاً من أكثر المناظر الخلابة.

7. باريس، فرنسا: من الموضة إلى الطعام، والفن، والهندسة المعمارية، والكثير من الأشياء لإدراجها في القائمة، تعد باريس واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم لسبب ما. إنها يحتوي على كل شيء ولن تنصفها رحلة واحدة.

8. سيدني، أستراليا: من دار أوبرا سيدني إلى شاطئ بوندي، توفر سيدني المتعة والجاذبية الثقافية جنباً إلى جنب مع المطاعم ذات المستوى العالمي.

9. وودستوك، فيرمونت: إذا كنت تبحثين عن إجازة مريحة، فإن وودستوك توفر ملاذاً ممتعاً مع مغامرات غريبة وتجارب طهي.

10. جزيرة ياكوف، فيجي: بعيداً عن الاسترخاء على الشواطئ الصافية جداً، يمكنك أيضاً الذهاب في رحلة بالقارب والغطس حول الشعاب المرجانية والمشاركة في التعرف على التقاليد المحلية.
و تقول شركة American Express Travel إن أفضل وقت لزيارة كوبنهاغن هو كل موسم باستثناء الشتاء.

حيث تتيح البنية التحتية الملائمة للدراجات في المدينة للزوار التجول بسهولة واستكشاف المتنزهات مثل حديقة تيفولي الشهيرة وقنواتها الساحرة.
قالت الغالبية العظمى من المستطلعين إنهم يريدون السفر إلى وجهات مدرجة في قائمة الرغبات، مع موافقة 70٪ على أن لديهم بالفعل فكرة عن المكان الذي يريدون الذهاب إليه العام المقبل. ومن المثير للاهتمام أن 73٪ قالوا إنهم على استعداد لإنفاق المزيد على خط سير الرحلة المثالي.

لا يتعلق الأمر بالسفر حول العالم، حيث قال 88٪ إنهم يرغبون أيضاً في العثور على تجارب محلية للاستمتاع بها وكذلك التعرف على الثقافات المختلفة أثناء السفر.
على موقع American Express، أوضحت الشركة مدى شعبية الوجهات الأمريكية قائلة: "تشمل أهم مناطق الجذب في Key West شارع Duval النابض بالحياة مع العديد من المتاجر والمطاعم والمتاحف. وبالطبع، مغامرات على الماء بما في ذلك رحلة بحرية خاصة بالقارب عند غروب الشمس والغطس مع دلافين فلوريدا. 

في وودستوك، فيرمونت ، أضافت الشركة: "تشمل المغامرات الجذابة أخذ عينات من أجبان فيرمونت وشراب القيقب المزروع يدوياً في مزرعة Sugarbush المُدارة عائلياً، ونزهة أسفل مسار نهر Ottauquechee المصنوع حديثاً، ووجبة مريحة في Worthy Kitchen حيث يتواجد الضيوف يعامل مثل الأصدقاء والانغماس في السبا في Woodstock Inn & Resort ".