مقابله مع المصمم Alber Albaz

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 فبراير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 فبراير 2021
مقابله مع المصمم Alber Albaz
مقالات ذات صلة
Project bYouty وجهة رقمية جديدة في عالم التجميل
المؤثرة المصرية لوجينا صلاح إيجابية ليس لها حدود
مقابلة مع Dr Yannis Alexandrides مؤسس علامة 111Skin

الانتظار قد انتهى أخيرا! يعود مصمم الأزياء Alber Elbaz مع إطلاق علامته التجارية الجديدة التي طال انتظارها AZ FACTORY. اشتهر ألبير إلباز بروح الدعابة وشغفه بالألوان الزاهية والغنية ، وكان سابقًا المدير الإبداعي لشركة لانفين في باريس من عام 2001 حتى عام 2015 ، بعد أن أمضى فترات في عدد من دور الأزياء الأخرى بما في ذلك جاي لاروش وإيف سان لوران.
 

1. هل يمكنك أن تخبرنا عن رحلتك بعد مغادرة لانفين في عام 2015 كمدير فني لها لأكثر من عقد من الزمان؟ ما الذي جعلك تتخذ هذا القرار؟

عدت إلى الماضي وأطرح أسئلة حول الحاضر. ومع ذلك ، فقد تقدمت في تخيل المستقبل. ماذا بعد؟ ما الجديد في الموضة وما هو التالي بالنسبة لي. ما الذي يجعلني سعيدا.

شاهدت العالم من حولي يصل إلى نقطة تحول. تغيرت الأمور. أدركت أن هناك أيام عديدة من فكرة الملل من أن يكون عنصر ملل. وفي بعض الأيام ، وجدت نفسي أسير تحت المطر ، ولا أعرف ما إذا كانت الدموع على وجهي أم أنها مجرد مطر.

سافرت حول العالم ، والتقيت بالعديد من المستثمرين الذين أرادوا فقط رؤية خطط الأعمال وبطاقات الأسعار. 

ذهبت إلى المصانع والتقيت بالمهندسين والمزيد والمزيد من الناس. بعد سنوات عديدة من المواعيد النهائية ، كان لدي رفاهية لمقابلة نفسي مرة أخرى والتفكير على نطاق أوسع. شعرت بالحرية لخلق أحلامي الجديدة. ذهبت إلى بالو ألتو لأنني كنت مفتونًا بالتكنولوجيا الجديدة. ألهمني هذا العالم الرقمي الافتراضي لمحاولة إيجاد تناغم بين التقليد والحداثة.

 

2. كيف جاءت فكرة إطلاق AZ FACTORY؟

صناعتنا في حالة اتصال سريع ، وتطارد ما هو جديد ، وما هو التالي ... كان علينا التغيير. كان علينا أن نبدأ حوارًا جديدًا لإعادة تصور الغد. لم أتوقف أبدًا عن النظر إلى الأشخاص من حولي. الموضة هي مصلحتي وشغفي وحياتي. أريد فقط أن أفعل ذلك الآن بشكل مختلف وأقوم به بطريقتي.

بدأت عندما بدأت في إعادة تخيل "الفستان الأسود" الجديد. القطعة الأكثر أهمية ومميزة في خزانة كل امرأة. كانت قصة منتجنا الأول من AZ Factory ، قصة MyBody ، هي نقطة البداية. كان التحدي الذي أواجهه هو كيفية "تحديثه" لغرض جديد لـ TODAY. لم أكن أرغب في ارتداء "فستان أسود" أنيق في أقمشة السهرة. أعرف أن العديد من النساء حساسات للغاية بأوزانهن المتقلبة ، ويبحثن دائمًا عن حلول لتبدو في أفضل حالاتهن. كنت أرغب في ابتكار قماش جيرسي جديد يعانق المرأة ، ويجعلها تشعر بالدعم ، ويجعلها تشعر بأفضل ما لديها في جسدها. هذا هو المكان الذي بدأ كل شيء.

3. إن رؤيتك لإطلاق AZ FACTORY بعيدة كل البعد عن الإطلاق التقليدي لأول مرة وعروض الأزياء. هل يمكنك توضيح هذا النهج الجديد بمزيد من التفصيل؟

هذه هي الطريقة التي أردت دائمًا تقديم العلامة التجارية بها. ترفيه تعليمي مع عرض رقمي لم يبق سطحيًا على الملابس. كنت أرغب في عرض الأزياء - اشرح التقنيات ، وادخل في التفاصيل حول العملية ، وشرح لماذا ومتى وأين وكيف اجتمعت كل هذه القطع معًا. أردت أن أجعل الناس يبتسمون ، يضحكون ، ليفهموا ، ربما ليشعروا بقليل من العاطفة.

4. مفهومك هو الاحتفال بإيجابية الجسم واستهداف جمهور جديد بالكامل من النساء. هل لك أن تخبرنا أكثر من ذلك؟

كانت النساء في صميم ذلك منذ اليوم الأول ، الدقيقة الأولى. بعد سنوات من الملاحظة ، أفهم النساء بشكل أفضل! لقد رأيت واختبرت احتياجاتهم. وما زلت أتعلم! التحدي الذي أواجهه هو أن أكون دائمًا منتبهاً وأدعم النساء في هذا العالم. أرغب في إيجاد حلول للمرأة.

في الوقت نفسه ، كان العيش في الجمال وسيظل دائمًا مهمًا جدًا بالنسبة لي. لا يتعلق الأمر بالحلول فقط - أريد أيضًا الارتقاء به. أرغب في تقديم حلول تبرز الثقة والراحة والجمال. حلمت أن أصنع فستانًا ، مجرد فستان بسيط ، يمكنه أن يعانق المرأة. فستان يمكن أن يمسكك أيضًا عند الحاجة إليه.

 

5. مفهومك يدخل أيضًا في مجال الألعاب الرياضية ، ما الذي جعلك تستكشف هذه الفئة الجديدة من ألبير؟

إنه انعكاس للعصر. هذا ما يريده الناس اليوم. نريد أن نكون مرتاحين ، لكننا نريد أن نكون رائعين أيضًا. نريد توفير الوقت ، ونريد الاستعداد بسرعة. هذا ما يعنيه التصميم باستخدام الحلول.

6. الأحذية الرياضية التي قدمتها في مجموعتك الأولى لا تشبه أي شيء رأيناه من قبل ، كيف توصلت إلى هذا التصميم؟

الجميع يحب الأحذية الرياضية - فهي مريحة وممتعة وسهلة. لكنني ما زلت أرى أصدقائي يتمسكون بمضخاتهم - قائلين إنهم فاتهم الكعب المدبب. هناك شيء يجعل النساء يشعرن بالرضا - إنه يتعلق بالصورة الظلية الطويلة. بالنسبة لـ AZ Factory ، لا يتعلق الأمر بالنهار للمساء - إنه حوالي اثنين في واحد. راحة الأحذية الرياضية بنقطة المضخات لخلق حذاء مريح مع إحساس حسي. أطلق عليها فريق التسويق اسم Pointy Sneaks. حذاء رياضي يمكنك الجري به ، لكن يمكنك الرقص أيضًا.

 

7. هل تخطط لتوسيع فئات المصنع من الألف إلى الياء في المستقبل؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فماذا ستدرج؟

نعم! لكننا نحتاج إلى وقت للنمو بشكل تدريجي وعضوي.

 

8. هل سيتبع AZ FACTORY نفس دورة الموضة التي تتبعها غالبية دور الأزياء الكبرى حيث يتم تقديم 2-4 مجموعات سنويًا؟

لا! في AZ Factory ، نأخذ الوقت الذي نحتاجه لكل قصة. عندما نشعر بالرضا ، سنبيعه. إذا نجحت ، فسنحقق المزيد. سنبدأ ببطء رغم أننا نريد تجنب الهدر.

9. ما هي الجوانب الأكثر إثارة لك في AZ Factory؟

الناس! الجانب الانساني للموضة.

 

10. كيف تنظر إلى مستقبل الموضة؟

لا يمكن إعادة ابتكار الموضة من يوم إلى آخر. ما تعلمته وما أؤمن به حقًا هو أن الموضة تحتاج إلى تبني فكرة الوقت - لإعطاء المزيد من الوقت - سيكون هذا هو التغيير. هذا هو الوقت الذي ستحدث فيه الأشياء.

11. كيف أثر الوباء على عملك؟

المصممون ، مثل جميع المبدعين ، يشبهون الهوائيات تمامًا - فنحن نلتقط المشاعر واللحظات والمشاعر - لذلك كان من الصعب استيعابها. ظللت أسأل نفسي: ما هو مكان الموضة في وقت كهذا؟ أليس مهم على الإطلاق؟ أم أنها مهمة جدًا جدًا؟

أعتقد أنه في يوم مظلم ، عندما نرتدي قميصًا أصفر اللون ، يمكن أن يمنحنا الطاقة والأمل. لذا نعم ، أعتقد أن الموضة مهمة. ربما الآن أكثر من أي وقت مضى.

12. ما هي أكثر لحظة تفتخر بها في حياتك المهنية حتى الآن؟

كل يوم هو مغامرة جديدة!

 

13. هناك الكثير من عدم اليقين هذه الأيام ، ما الذي تنصح به من أجل البقاء إيجابيًا؟

كانت السنة الماضية مليئة بالتحديات. صعبة للغاية. معظم الوقت مرهق ، وأحيانًا حزينًا ، وغالبًا ما يكون وحيدًا. لكني الآن مليء بالأمل. أعتقد وأعتقد أن الوباء بالنسبة لي هو وقت التخلص من السموم. حان الوقت لمعرفة ما لا يعمل. إنه الوقت الذي يمكن أن يتسارع فيه الابتكار والحداثة والتغيير.

14. صف يومًا نموذجيًا في حياة ألبير الباز.

نحن فريق صغير ، لذلك نقضي معظم الأيام في البحث عن حلول للجميع وكل شيء. أشعر وكأنني والدة عائلة كبيرة! التصميم في الاستوديو مع فريق التصميم ، والتفكير في أفكار جديدة لتواصلنا ، والاجتماعات مع التسويق ، نفعل كل شيء!

15. ماذا يوجد في قائمة وجهات السفر الخاصة بك؟

أي سفر آمن سيكون حلما!

The AZ Factory Talk Show with Alber Elbaz & Friends | NET-A-PORTER