منصة التجارة الإلكترونية بروجكت بيوتي تُطلق خدماتها بالشرق الأوسط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يونيو 2021
منصة التجارة الإلكترونية بروجكت بيوتي تُطلق خدماتها بالشرق الأوسط
مقالات ذات صلة
NET-A-PORTER تطلق منصة محلية لعملاء الشرق الأوسط
Max Mara تطلق منصة للتسوق الالكتروني للشرق الوسط
Prada تطلق مجموعة أخفاف خاصة بالشرق الأوسط

أطلقت بروجكت بيوتي، منصة التجارة الإلكترونية المتنوعة، اليوم خدماتها في الشرق الأوسط لتكون أكبر وجهة رقمية صديقة للبيئة مختصّة بمستحضرات التجميل في المنطقة، حيث تضم أكثر من 80 علامة تجارية. وتتركز أعمال المنصة في قطاع الجمال الذي تبلغ استثماراته حوالي مليار دولار، وهي موجّهة خصيصاً للمستهلكين المهتمين بالبيئة.

وتهدف المنصة التي تتخذ من دبي مقراً لها إلى تلبية احتياجات عملائها في الخليج، حيث تقدّم منتجات الصحة والجمال المحليّة والنقيّة والنباتية غير المجرّبة على الحيوانات والمحضّرة من مواد عضوية ومستدامة يتم الحصول عليها من مصادر حلال. كما توفر أفضل مستحضرات العناية بالبشرة وأحدث ابتكارات أشهر علامات التجميل العالمية. وتتمثل رؤية منصة بروجكت بيوتي في بناء شبكةٍ من المزوّدين المسؤولين بيئياً وروّاد الأعمال الموهوبين ومجموعةٍ من الرجال والنساء المهتمين بحماية الأجيال القادمة والحفاظ على الكوكب. ويمكن تلخيص أهداف المنصة بتزويد المجتمع بالإلهام ونشر الوعي وتحفيز النقاشات الهادفة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت إيمي ويلكنسون لوف، مؤسسة منصة بروجكت بيوتي: "أتطلع أن تأخذ المنصة دورها كقناة تواصل تسهم في تحفيز المجتمع على النقاش والتسوّق بوعي والاستفادة من التفكير والتأمل الذي أتاحته لنا الأزمة الصحية في العامين الماضيين. وأثق الآن أكثر من أي وقت مضى بوجود الوعي الذي يدفع الجميع لاختيار البدائل التي تغنيهم عن شراء منتجات مجربة على الحيوانات أو تستخدم مكوّنات مجهولة المصدر في تركيبها يمكن أن تؤذي البيئة بشكل أو بآخر. وتشهد منطقة الخليج مؤخراً توجّهاً نحو تحسين جودة منتجات قطاع التجميل، ويميل العملاء بشكلٍ متزايد إلى استخدام مستحضراتٍ موثوقة، لكنهم غالباً ما يواجهون صعوبة في الاختيار بسبب انتشار عددٍ هائلٍ من الصور المعدّلة وغير الحقيقية والتي تنقل معلوماتٍ مضللة وبسبب تزويد المنتجات بقوائم مكوناتٍ معقّدة بتكاليف مرتفعة. ولتلبية هذه الحاجة المتزايدة، تأسست منصة بروجكت بيوتي لتشكل الوجهة الرقمية الأمثل لسكان منطقة الشرق الأوسط بفضل نهجها الأخلاقي والتزامها بالمحافظة على البيئة."

منصة التجارة الإلكترونية المحليّة بروجكت بيوتي

وتهدف المنصة إلى تثقيف المجتمع حول أهمية اتخاذ قراراتٍ مستندةٍ إلى معرفة بحاجات البيئة وأهمية البيئة لهم كأفراد وكمجتمع، والمسؤولية التي تقع على عاتقهم لحماية الأجيال القادمة عبر تحويل الرجال والنساء على حد سواء من مستهلكين عاديين إلى مستهلكين مهتمين بالبيئة ويحملون وعياً كافياً باحتياجاتها.

وأضافت إيمي: "تحرص منصة بروجكت بيوتي على الاهتمام بقيمٍ أسمى من التجميل، حيث تسعى إلى اصطحاب عملائها في رحلة للتعرف أكثر على ذاتهم على الصعيد الروحي والعاطفي والجسدي."

واعتمدت المنصة في انتقاء مزوديها على علاماتٍ محدودة لكن موثوقة في مجال العناية بالصحة والتجميل، حيث اختارت أبرز العلامات الرائدة والحصرية في المنطقة مثل ترو سكين كير وفوتاري ومال أند مود ومارا وأوجستينوس بادِر وألجينست وإيما هاردي وبولت بيوتي وهايو وباي نات وأب سيركل ووار بينت للرجال وغيرها الكثير. وتوفر المنصة منتجات من علاماتٍ منتقاة بعناية بحيث تحقق اثنان على الأقل من شروط منصة بروجكت بيوتي السبعة والتي يتصدرها شرطٌ إجباريُّ وهو بعدم تجريب المنتجات على الحيوانات.

كما تطبّق المنصة سياسةً صارمةً تهدف لتحسين أداء قطاع التجميل في المنطقة، حيث تحرص على الحد من ظاهرة الاحتيال عبر الوساطة المنتشرة في التجارة الإلكترونية والتي يعاني منها العديد من العملاء في منطقة الشرق الأوسط. ويتم الحصول على جميع المنتجات في المنصة من العلامات المصنّعة مباشرةً وذلك للحد من هذه الظاهرة والتقليل من خطر الاحتيال عبر بيع منتجاتٍ زائفةٍ من قبل الوسطاء.

وتعتمد المنصة أيضاً طريقة تغليف بمواد معاد تدويرها بالكامل ومصنوعة من مناديلٍ ورقية خالية من الأحماض ومزينة بطبعات حبرية مستخلصة من الصويا، ومرخّصة جميعها من قبل مجلس رعاية الغابات، وذلك التزاماً بخطة المنصة في استخدام الأغلفة كبيرة الحجم وغير الضرورية. أما الأكياس فهي مصنوعة من موادٍ يمكن تحويلها إلى سماد يدخل في تركيبها PBAT، بوليمير حيوي، وPLA، مزيج من الذرة وقش القمح، ومن شريطٍ لاصقٍ لتعزيز متانة الكيس، مصنّع من مواد معاد تدويرها بالكامل ومرخّص من مجلس رعاية الغابات.

ويتم تسليم الطلبات في منطقة الخليج من المخازن المؤتمتة بالكامل التابعة للمنصة والتي تتخذ من دبي مقراً لها خلال 24 ساعة من موعد إتمام عملية الشراء والدفع، مع توفير خدمة الشحن المجاني للطلبات التي تتجاوز قيمتها 250 درهم إماراتي داخل الإمارات، وللطلبات التي تتجاوز قيمتها 750 درهم إماراتي من بقية دول الخليج، بما فيها السعودية والكويت وقطر والبحرين وعمان. كما تتيح المنصة خيار الدفع عند التوصيل.

تتميز المنصة بسهولة تصفحها وغناها بالمعلومات وتتضمن قسماً للتقييمات، حيث يمكن للعملاء مشاركة آرائهم بكل صدقٍ وشفافية حول المنتجات. كما تضم المنصة جلسات تعليمية يقدّمها بعض خبراء المنطقة، ومجلةً رقميةً تحمل اسم بيوتي فايلز تتطرق لمواضيع هامة مثل الصحة العقلية وحب الذات كما تحتفي بالأشخاص المؤثرين بيننا.