نصائح مثالية لابد أن تتبعيها لروتينك للعناية بجمالك في الخريف

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 أكتوبر 2021
نصائح مثالية لابد أن تتبعيها لروتينك للعناية بجمالك في الخريف
مقالات ذات صلة
الجاكيت الجلد قطعة لابد منها في الخريف
نصائح الاطلالة المثالية من عارضات فيكتوريا سيكريت
اتبعي هذه النصائح لتحصلي على مكياج مثالي خالي من الشوائب

عندما يبرد الطقس وتبدأ الأوراق في التساقط، إليك 5 نصائح مثالية للعناية الذاتية بجمالك.

انتهى الصيف وأصبح الطقس أكثر برودة، وبدأ الخريف بسرعة. من الهواء الجاف للأوراق المتساقطة إلى السترات الصوفية الرائعة، هناك الكثير مما يجعل هذا الموسم رائعاً للغاية.

ولكن على الرغم من جمال الخريف إلا أنه متعباً لبشرتك وجمالك وحتى حالتك النفسية. ولتجتازي هذا الموسم بصحة جيدة وبشرة مشرقة وجمال فاتن إليك خمسة من أفضل نصائح الجمال والصحة في فصل الخريف والتي تعتبر مثالية للعناية بجمالك ولرفع معنوياتك أيضاً واجتياز كآبة الخريف بسلام.

1. أدخلي المكونات الموسمية في روتينك الجمالي:

لا شيء يوحي بالخريف أكثر من اليقطين أو القرع، وهناك الكثير من الفوائد الصحية والجمالية له.

في الواقع، يعتبر القرع إضافة مثالية للعناية ببشرتك الخريفية، لأنه يحتوي على العديد من الإنزيمات والفوائد الطبيعية التي من المؤكد أنها ستحافظ على بشرتك صحية ومتوهجة طوال مواسم البرد.

2. استخدمي المرطبات المناسبة:

من أكثر الجوانب المتعبة لبشرتك في فصل الخريف هي الهواء الجاف والبارد الذي سيؤثر سلباً على البشرة. ولمكافحة ذلك استخدمي المرطبات الغنية والمناسبة لنوع بشرتك، والتي ستوفر تركيبة غنية وأكثر أماناً لبشرتك وستحافظ على ترطيبها طوال اليوم.

3. غيّري لون شعرك:

حان الوقت للتخلص من شعرك الباهت بسبب الكثير من العوامل في الصيف كأشعة الشمس والكلور، ولذلك وإذا سئمت من شعرك، ننصحك بقصه قليلاً وتغيير لونه باستخدام صبغة طبيعية. كبديل مثالي للمواد الكيميائية القاسية والتبييض التي قد تلحق به ضرراً لا يمكن إصلاحه. استخدام الصبغة الطبيعية يمكن أن يوفر لك لوناً ناعماً ومثالياً وإطلالة ساحرة.

4. استخدمي زيت اللوز لشعرك وبشرتك:

باعتبار اللوز واحداً من أكثر المكسرات تنوعاً فقد تم استخدامه في عدد كبير من العناصر. من حليب اللوز إلى وجبة خفيفة لذيذة، إنه أحد أكثر الخيارات الصحية واللذيذة.

بالطبع، إنه ليس جيداً لتناوله فقط، حيث يمكن أن يوفر زيت اللوز العديد من الفوائد للعناية بالبشرة والشعر بشكل رائع.

5. دللي أظافرك بألوان الباستيل الدافئة:

تشمل عمليات تجميل الأظافر العصرية لهذا الموسم قول وداعاً للألوان الساطعة والجريئة في الصيف، ومرحبًا بألوان الخريف الهادئة.

من البني اللاتيه إلى الأزرق الناعم، هذه الأظافر الجميلة البسيطة هي الإضافة المثالية لأسلوبك الهادئ والمريح في هذا الخريف.

وأخيراً ننصحك بشدة بتناول كميات كافية من الماء المشروب السحري لجمالك وصحتك، بالإضافة لتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية والكولاجين.

وأخيراً لا تغفلي استخدام كريم الحماية من أشعة الشمس التي تخترق طبقات الجلد وتسبب جفافاً وتجاعيداً مبكرة أنت بغنى عنها.