3 أخطار شائعة عند وضع الآيلاينر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أغسطس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
3 أخطار شائعة عند وضع الآيلاينر
مقالات ذات صلة
كيف تختارين الألوان المناسبة لارتدائها حسب لون بشرتك
5 حيل لإطلالة شتوية أكثر أناقة
تقنيات مبتكرة ستجعل ملابسك الشتوية جذابة

على الرغم من أن محدد العيون Eyeliner "آيلاينر" يلعب دوراً كبيراً جداً في تحديد عينيك، إلا أنه يشغل مساحة صغيرة على وجهك مقارنة بمنتجات المكياج الأخرى، لكن لصياغة هذا الخط على طول رموشك لإظهار جمالكِ، يتطلب الأمر يداً ثابتة وعدداً قليلاً من نصائح كحل العيون المبتدئة المعتمدة من فناني الماكياج.

تقول سارة رين، فنانة استوديوهات Milk Makeup العالمية: "إن الآيلاينر شخصي للغاية والجميع يرتديه بطرق مختلفة"، ولكنها تعلمت بعض النصائح في سنواتها كفنانة مكياج تجعل وضع كحل العيون أكثر دقة، وحددت الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس عند استخدام الآيلاينر أو الكحل،  تعرفي على أكثر 3 أخطاء:

شد جلدك

3 أخطار شائعة عند وضع الآيلاينر

وفقاً لرين، يميل الناس في كثير من الأحيان إلى تشويه وجوههم أو شد جلدهم للحصول على الرسمة الصحيحة، ثم عندما تتركها، فإنها تسقط نوعاً ما، لأنك كنتِ تمسكين وجهك في وضع ليس طبيعياً، وتقول: "لجعل الخط أكثر دقة، اختارِ محدد عيون فائق النحافة.

القيام بالخط الكامل دفعة واحدة

يتطلب الأمر محترف مكياج متقدم لتطبيق الآيلاينر بنجاح بضربة واحدة، تقول رين: "يشعر بعضنا بثقة كبيرة عند القيام بخط جريء والمضي قدماً في المحاولة الأولى، لكنني أمضيت سنوات من الممارسة ودائماً أخبر زبائني أنه إذا كنت بحاجة إلى بناء كحل العيون الخاص بك، عليكِ القيام به بحركات قصيرة، إنها طريقة أسهل".

البدء من العين الداخلية

3 أخطار شائعة عند وضع الآيلاينر
هذا ليس خطأ بالضرورة، لكن رين لها رأي في وضع محدد العيون من الخارج إلى الداخل هو أسهل طريقة لتحقيق مظهرك الأنيق، تقول: "أبدأ دائماً بالجناح وأعمل في طريق عودتي، هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تبحث عن مظهر كحل مجنح أو عين قطة. مهما كان المظهر النهائي الذي تبحث عنه، فالبدء من الحافة الخارجية والعمل في طريقك يمنحك مزيداً من التحكم في مدى النحافة أو السماكة التي تريديها أن يكون خطك.