8 قواعد صارمة تلتزم بها مضيفات الطيران

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أغسطس 2020 آخر تحديث: السبت، 22 أغسطس 2020
8 قواعد صارمة تلتزم بها مضيفات الطيران
مقالات ذات صلة
رحلة عبر الزمن في العلا
Clinique La Prairie تطرح فلسفة قائمة على أربع ركائز
افتتاح Address Beach Resort في شاطئ جميرا في ديسمبر 2020

أثناء عملهن، يتعين على المضيفات على متن الطائرة اتباع عدد من القواعد الصارمة. تنطبق هذه القواعد في الغالب عليهن خلال تواجدهن على متن الطائرة، ولكن هناك بعض القواعد التي يجب عليهن اتباعها حتى بعد انتهاء وقت العمل.

إليكم 8 قواعد صارمة ينبغي على معظم مضيفات الطيران الالتزام بها:

1-تجديد المكياج، ولكن على انفراد

بعض مهارات المكياج ضرورية عندما تريدين أن تصبحي مضيفة طيران لأنك ستحتاجين إلى معرفة كيفية عمل مكياجك الخاص.

قد تطلب منك بعض شركات الطيران وضع مكياجك أثناء الرحلة بين نوبات العمل على انفراد.

وعلى الرغم من أنه يتعين عليك تجديد مكياجك، لا يُسمح لك بالقيام بذلك في مكان يمكن للركاب رؤيتك منه. لهذا السبب يمكنك رؤية المضيفات يحملن دائماً حقيبة مستحضرات التجميل الخاصة بهن.

2-عدم وضع الأيدي في الجيوب

خلال الرحلات الجوية الطويلة العابرة للقارات، من الواضح أن المضيفات لا يعملن طوال الوقت، فهن يعملن في نوبات ولديهن إجازة أثناء الرحلة. خلال هذا الوقت، عادة ما يتراجعن إلى الجزء الخاص بهن من المقصورة. القاعدة في هذه الحالة تتكون من تمثيل الدور وهن ما زلنّ في زيهن الرسمي أمام للركاب. وهذا يعني عدم الوقوف بأيديهن في جيوبهن.

شيء آخر لا يُسمح لمضيفات الطيران فعله هو شد أذرعهن أو طيها وهن يرتدين الزي الرسمي، سواء كنّ على متن الطائرة أو يسيرن في المطار.

3-لا يمكن للمضيفات طلب المساعدة في رفع الأشياء الثقيلة

كونك مضيفة طيران يكون أحياناً قاسياً على الجسم. على الرغم من أن الركاب يجب أن يكونوا مسؤولين عن رفع حقائبهم وأمتعتهم في المقصورات العلوية، إلا أنه من المحتم أن يضطر موظفو الطائرة في بعض الأحيان إلى حملها ورفعها عندما لا يستطيع الركاب القيام بذلك بأنفسهم.

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يتعين عليهن رفعها أثناء الرحل، لكن القاعدة هي أنه لا يمكنهن طلب المساعدة في هذا الأمر من شخص آخر.

فوفقاً لشركة West Jet، فإن رفع 50 رطلاً من الأرض إلى الخصر، و22 رطلاً من الرأس للأعلى يعد شرطاً للحصول على الوظيفة.

8 قواعد صارمة تلتزم بها مضيفات الطيران4- لا يُسمح لهن دائماً باستخدام الحقيبة الطبية الموجودة على متن الطائرة

تحتوي جميع الطائرات على حقيبة طبية على متنها في حالات الطوارئ. يتم تدريب المضيفات على وجه التحديد حتى يعرفن ما يجب عليهن فعله وكيفية استخدام المجموعة في حالة الطوارئ.

لا يُسمح عادةً للعاملين على متن الطائرة باستخدام الحقن والأنابيب الوريدية ما لم يتم تدريبهم رسمياً على ذلك، لكن لا داعي للقلق إذا تعرضت لحادث طبي أثناء الرحلة، ففي هذه الحالة، سيبحث طاقم العمل على متن الطائرة عن طبيب أو موظفاً مؤهلاً.

5- لا يمكنهن دائماً قبول الإكراميات من المسافرين

في بعض البلدان، مثل الولايات المتحدة أو كندا تنتشر ثقافة إعطاء الإكرامية في كل مكان. وقد تعتقد أنه من الطبيعي أيضاً إعطاء إكرامية لمضيفات الطائرة، لكن توجد قواعد لا تسمح لهن دائماً بقبول الإكراميات، حتى لو كنّ يستحقنها بالفعل لخدمتهن الممتازة.

يمكن أن تختلف السياسة المتعلقة بهذا الأمر من شركة إلى أخرى، وفي بعض الأحيان لا يمكنهن قبولها إلا إذا أصر الركاب، وبعض الشركات تسمح بقبول بطاقات الهدايا فقط وليس النقود.

6- تغطية حب الشباب

يبدو أن شركات الطيران صارمة للغاية عندما يتعلق الأمر بمظهر موظفيها. ومن المهم جداً لشركات الطيران كيف يظهر الموظفون للركاب، ولهذا السبب لا يريدون أن يعمل أي شخص لديهم لا يتفهم فكرتهم عن المظهر المثالي.

تطلب شركة Jet Airways، على سبيل المثال، من جميع المضيفات التأكد من تغطية حب الشباب باستخدام كريمات الأساس أثناء نوباتهن. فالبثور والندوب والعيوب الأخرى "غير مقبولة" من قبل شركة الطيران هذه، الأمر الذي يتطلب من جميع الموظفين التمتع ببشرة صافية.

7-يجب أن يكون الشعر مثالياً

تدرك شركات الطيران جيداً أن سمعتها يمكن أن تتأثر إذا كانت المضيفات على متن الطائرة يبدين بشكل غير لائق ومرتب، لذلك هناك قواعد صارمة تضمن أن يبدو الموظف دائماً وكأنه مثالي. لدى العديد من شركات الطيران قواعد محددة بشأن الشعر.

تنص بعض القواعد على أن الشعر يجب أن يكون بألوان محايدة فقط وأنه لا يمكنك ارتداء أكسسوارات لا تتناسب مع الزي الرسمي. لا يريد البعض الآخر أن يكون للمضيفات تسريحات شعر ذات حجم كبير والأبسط هي الأفضل.

8-إخفاء الأوشام

ليس ممنوعاً أن يكون لديك وشم إذا كنت موظفاً على متن الطائرة، ولكن أثناء قيامك بمناوبتك، يجب عليك إخفاء الوشم عن الركاب. وهذا يعني إما تغطية الوشم المرئي بالملابس أو المكياج. في بعض الحالات، يتم تعيين موظفي الخطوط الجوية في المقام الأول إذا كان لديهم وشم في مناطق يمكن أن تكون مرئية للركاب، خاصة الوشم على الساق والقدم.

لا تسمح الخطوط الجوية البريطانية، على سبيل المثال، للموظفين على متن الطائرة بتغطية الأوشام على الساقين باستخدام جوارب سميكة، لذلك يفضل ألا يحمل موظفوها وشماً على الساق.

مجموعة لو مريديان للفنادق والمنتجعات تفتتح فندقها في العاصمة السعودية

فنادق ريكسوس بمصر تقدم باقات خاصة لقضاء العطلات

فندق أنداز دبي النخلة