FERRAGAMO ربيع وخريف 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2022
FERRAGAMO ربيع وخريف 2023
مقالات ذات صلة
فندي FENDI ربيع / صيف 2023
8 صيحات للموضة من مدارج ربيع وصيف 2023
7 اتجاهات للشعر من مدارج ربيع وصيف 2023

يكشف المصمم Maximilian Davis في أول ظهور له مع Ferrgamo، عن فجر جديد للعلامة التجارية:عبر إعادة  إحياء تاريخ الدار الذي ارتبط بهوليوود. يوضح Davis قائلًا: "أردت أن أكرم بداية Salvatore من خلال استحضار جاذبية هوليوود - لكن هوليوود جديدة". "عفويتها وسحرها غروب الشمس وشروقها ".

تمزج هذه اللغة الجديدة  للفخامة بين الوضوح والبساطة المعاصرة ونقاء الثنيات الفلورنسية: تكريمًا لمكان ولادة دار الأزياء. تتجسد الأناقة المرهفة من خلال التريكو الشفاف والحرير الانسيابي وطبقات الأورجانزا، غير أن صنادل الشاموا المستوحاة من عصر النهضة تضفي توازنًا على الإطلالات، بالإضافة إلى الجاذبية الملموسة للإكسسوارات المصقولة.

يقابل بريق هوليوود الصيفي الجديد ومضات من الإثارة المغرية: من خلال الجلود اللامعة، والملابس الضيقة leggins، والشورتات القصيرة للغاية. تم منح الملابس اليومية الأساسية بريق خاص- من قمصان tank tops وسترات بياقة بولو وسراويل ضيقة - التي تبدو متناقضة في بساطتها. أما نسيج التريكو فقد تم حبكه بحياكة عريضة لإظهار الجلد تحته، أو بحياكة ناعمة للغاية بحيث يبدو شبه شفاف. حتى ملابس السهرة كانت مشبعة بالعفوية. تبدو المجموعة مستوحاة من الأحذية الحمراء البراقة التي صنعها Ferrgamo لمارلين مونرو في عام 1959 ، مزينة بالكريستال: حيث تعود السمات المميزة لأناقة وبريق هوليوود  لتسطع من جديد.

من ناحية أخرى، تلعب التصاميم الرسمية على العناصر الذكورية الكلاسيكية لبدلات الثمانينيات الرسمية وتضفي على الإطلالات لمسة عصرية: تتميز بأنها متناسقة بأبعادها، ومصنوعة من أقمشة غالبًا ما تكون مخصصة للملابس النسائية.

تتميز بدلة التوكسيدو بطاقة جديدة: من خلال القمصان المصنوعة من أقمشة الأورجانزا والحرير والبوبلين القطني ؛ في حين تمت إزالة ياقاتها وأكمامها. كما  أعيد تفسيره حقيبة Wanda - التي تم تقديمها لأول مرة في عام 1988 وسميت تيمنًا بزوجة Salvatore- بأبعاد جديدة وأنيقة ، بينما تحمل حقيبة الكتف ذات التصميم الهرمي إحساسًا بالعصرية البسيطة. يقول ديفيس: "أريد أن تتميز كل قطع بالمرح  وأن تكون أيضًا مرغوبة كقطعة للاقتناء". "لتتألق لوحدها."

بالإضافة إلى ذلك، تمت ترجمة الأشكال والخطوط العضوية بدقة كبيرة. يتميز حذاء Elina الجديد بكعب عالٍ و بشكله المحدد بوضوح، في حين تعكس الحقيبة ذات الفتحات المصنوعة من الجلد المصقول مع بطانة قماشية متباينة من الكتان، الأشكال المتموجة للمجوهرات النحتية.

تبدو الأوشحة الانسيابية المتطايرة أنيقة ؛ حيث تم تخفيف استخدام الطبعات الأرشيفية وإعادة رسمها وإعادة تخيلها. يتم ارتداء الأوشحة بأشكال جديدة، فهي تضيف طاقة مميزة إلى العناصر الأصلية لروح Ferragamo. يوضح Davis قائلًا: "أردنا إعادة النظر في الأرشيف وتحديد ما يمكن إعادة صياغته ليصبح ملائمًا للحاضر".

تم استخلاص نسق الألوان من سلسلة غروب الشمس للفنانة Rachel Harrison، والتي ظهرت عبر الطبعات ذات الألوان المتدرجة والتريكو المصبوغ يدويًا ؛ من الأبيض الساطع إلى النيلي الغامق ، من الأصفر الناعم إلى الأزرق السماوي. يرمز لون Pantone الأحمر الجديد إلى اللون الأيقوني للعلامة التجارية، والذي طغى بشكل واضح على المجموعة ككل وضمن مساحة العرض، حيث لوّن الرمال التي تغطي الأرضية. يوضح Davis: "ترتبط الرمال ب Ferragamo وهوليوود والمحيط - ولكنها أيضًا مرتبطة بي وبحمضي النووي الخاص". "حيث ترتبط بما يعنيه البحر للثقافة الكاريبية: مكان يمكنك الذهاب إليه للتأمل و الشعور بالاندماج مع البحر. كنت أرغب في إظهار هذا المنظور، واليوم تسنى لي ذلك من خلال عدسة Ferragamo ".

أقيم العرض في قصر مدرسة رئيس الأساقفة السابق في ميلانو Archbishop’s Seminary of Milan، والتي أمر ببنائها القديس Carlo Borromeo في القرن السابع عشر ولا تزال تعتبر نموذجًا تاريخيًا للعمارة الباروكية والكلاسيكية الجديدة. وهي اليوم قيد الترميم ضمن مشروع سيجعل من المدرسة قريباً فندق Portrait Milano ووجهة جديدة في قلب ميلانو تضم متاجر ومطاعم ومساحة حديقة.