• Jeddah Vogue Fashion Experience

    Jeddah Vogue Fashion Experience

    استضافت Franca Sozzani رئيسة تحرير مجلة Vogue إيطاليا سهرة أزياء في جدة تحت عنوان Jeddah Vogue Fashion Experience في المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي. ويعد هذا الحدث العالمي الأول من نوعه في المملكة السعودية وهي السوق التي تكتسب مزيدا من الإهتمام نظراً لتوسع صناعة الأزاء فيها والقوة الشرائية التي تملكها.


    Jeddah Vogue Fashion Experience
    وتحت مظلة مواهب Vogue، قادت كبار محرري Vogue إيطاليا Sara Maino فريق Vogue واختارت 10 نساء مصممات سعوديات لتقديم الحفل، بمشاركة متجر الأزياء الفاخرة Rubaiyat وقد حازت 4 فائزات على فرصة تقديم مجموعاتهن في ميلان. وقد عرضت المرشحات مجموعاتهن في متجر الأزياء الفاخرة Rubaiyat وستتاح لهن فرصة بيع أزيائهن في Stars Avenue Mall.
    "إنه أمر مجز جداً أن نرى المرأة السعودية تعطى مثل هذه الفرصة على ساحة الموضة العالمية" قالت Wafaa Abbar رئيسة مجموعة Rubaiyat.


    Jeddah Vogue Fashion Experience
    وكانت Sozzani قد استضافت في السابق Vogue Fashion Experience في دبي وقد حقق الحدث نجاحاً كبيراًوهذه المرة جلبت العديد من الأشخاص المؤثرين في صناعة الموضة، مثل العارضة Naomi Campbell والممثلة Farida Khelfa ودار موضوع الحدث حول الذهب والبريق. 
    وتماشياً مع أسلوب حياة المملكة العربية السعودية المحافظ، فإن  Jeddah Vogue Fashion Experience الذي شمل أيضاً حفل عشاء خيري يعود ريعه لمنظمة الغذاء العالمية قد يكون المنبر الوحيد للمرأة السعودية للتعبير عن نفسها في عالم الموضة والأزياء.


    Jeddah Vogue Fashion Experience
    ويعتبر عقد هذا الحدث خطوة غير تقليدية بالنظر إلى حركة النساء المحدودة وتقييد تنقلهن ومنعهن القيادة، لاسيما أن جدة تعتبر مركز الفنون والموضة في المنطقة.

    الصور: بعدسة تلفون آيفون 

    بواسطة: شوق المرزوق  ترجمة: شاديا ضاهر 

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات