أجمل مدن العالم في قائمة أمنيات السفر لعام 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2022
أجمل مدن العالم في قائمة أمنيات السفر لعام 2023
مقالات ذات صلة
أجمل الأمنيات لعام 2020 من دار شوميه للمجوهرات
من حازت على لقب أجمل إمرأة في العالم لعام 2016؟
قائمة أثرياء "إنستغرام" لعام 2018

إذا كنت تخططين لقضاء إجازة مميزة في العام المقبل إذن عليك زيارة هذه المدن الجميلة في العام الجديد!
إن عام 2023 بات قاب قوسين أو أدنى، وقد عاد العالم تقريباً إلى الأيام ما قبل COVID. حان الوقت للخروج والسفر، والاستمتاع بالهواء الطلق. 
في هذه القائمة، لم يرد ذكر المدن الأشهر للسياحة مثل باريس، ونيويورك، وشيكاغو، وروما وغيرهم، من أجل الحصول على خيارات أحدث وأكثر تنوعاً للعام المقبل ولكن على الرغم من ذلك تبقى تلك الأماكن محافظة على مكانتها السياحية الأكثر شهرةً!

إليك أجمل مدن العالم في قائمة رغبات المسافرين لعام 2023:

1. بيرغن:
تم إدراج مدينة بيرغن في النرويج في قائمة أجمل مدن العالم بمواقعها المذهلة في وسط المضائق والجبال المهيبة. المنازل الخشبية الملونة التي تصطف على الرصيف هي مشهد ساحر يمكنك رؤيته. وتُعرف المدينة أيضاً باسم عاصمة المضائق.

Bergen

2. هافانا:
تعرف هافانا الكوبية بسيجارها الشهير وقد تم الترحيب بها كواحدة من أفضل وجهات الحياة الليلية في العالم. سوف تجذبك هافانا القديمة بهندستها المعمارية الاستعمارية الإسبانية، ومبنى الكابيتول الوطني، وكاتدرائية سان كريستوبال وغير ذلك. أضف إليها الأيقونات الكوبية الثورية الشهيرة في هافانا والسيارات القديمة التي تعتبر مشهداً شائعاً هناك هذه المدينة تستحق بالتأكيد مكاناً في مخططات سفرك عام 2023.

Havana

3. بروج:
بروج البلجيكية هي عالم آخر. لدرجة أنها قد جذبت انتباه صناعة السينما الهندية، وخاصة بوليوود.

Bruges

4. بودابست:
بودابست عاصمة المجر، التي يمر عبرها نهر الدانوب، مما يجعلها واحدة من أجمل المدن في العالم. كنيسة سانت ستيفن، تشين بريدج، ساحة هيرو، كنيس دوهاني سانت وغيرها الكثير في بودابست يضيف إلى جمالها لدرجة أنك قد تواجه صعوبة في الاستمتاع بكل ذلك.

Budapest

5.  سريناغار:
سريناغار في كشمير هي أجمل ما يمكن أن تشاهدونه، وقد تكون هذه المدينة هي التي جعلتها تفوز باسم الجنة على الأرض. هناك موسيقى في الهواء، سحر الاستيقاظ في جبال الهيمالايا ومشاهدة شروق الشمس فوق بحيرة دال  شعور يستحق كل شخص أن يعيشه مرة واحدة على الأقل في حياته، وسرينجار لديها كل شيء.

تعتبر جولمارج وباهالجام المجاورة أماكن مبهجة أيضاً في جبال الهيمالايا الرائعة.

Srinagar

6. كيب تاون:
ستخطف الأجواء المهيبة في كيب تاون بالقرب من شبه الجزيرة أنفاسك. بالإضافة إلى إغراء جزيرة روبن وجبل تيبل وحدائق كريستينبوش النباتية الوطنية وشواطئ كليفتون آند كامبس باي وواجهة فيكتوريا وألفريد المائية وشاطئ بولدرز. ولا عجب في أن المدينة هي الأجمل في كل جنوب إفريقيا وواحدة من الأجمل في العالم.

Cape Town

7. شيانغ ماي:
تشيانغ ماي في تايلاند هي موطن جمال جبال البلاد، وغالباً ما تطغى عليها شواطئها ومدنها الحضرية. تم جعل مناظرها الطبيعية الجميلة أكثر جاذبية مع مئات المعابد التي تشكل أماكن رائعة لمشاهدتها.

Chiang Mai

8. أمستردام:
هناك الكثير من الجمال في أمستردام لدرجة أنك قد تشعر وكأنك تشاهد صور بطاقة بريدية جميلة حية. قنوات المدينة مذهلة، ستستمتع برحلة بالقارب أو جولة بالدراجة! بالإضافة إلى ذلك، فإن سوق الزهور العائم وبيوت الرقص الملونة في دمرق هي أيضاً متعة بحد ذاتها.

Amsterdam

9. فلورنسا:
كيف يمكن للمرء تخطي ذكر فلورنسا في قائمة أجمل مدن العالم. من الضروري وضع فلورنسا في رأس قائمة أمنيات السفر لعام 2023 إذا كانت منطقة توسكانا الإيطالية تجذبك دائماً وتميل لخوض رحلة الأحلام. يا لها من مدينة استحوذت على خيال مايكل أنجلو، أحد أشهر النحاتين في العالم.

Florence

10. هانوي:
هانوي عاصمة فيتنام، هي متعة لأي شخص يبحث عن مزيج رائع من الحضارة القديمة والجمال، لأن المدينة لديها قصص ترويها بجمالها. الكثير من الهندسة المعمارية عمرها قرون، بحيرة Trúc Bạch تمنحك مشهداً لا يُنسى، معبد الأدب والمتحف الوطني للتاريخ الفيتنامي ومعبد Ngoc Son ومعبد Bach Ma جميعها وأكثر يجعل هانوي آسرة.

Hanoi

11. براغ:
غالباً ما يتم التصويت على براغ في جمهورية التشيك كواحدة من أجمل المدن في العالم وفقاً لاستطلاعات مختلفة، وهذا صحيح. المدينة مذهلة وليس هناك كلمة أفضل لوصفها بشكل عادل. فهي موطن لجسر تشارلز الشهير والساعة الفلكية التي يبلغ عمرها 600 عام والساحة القديمة وضفاف نهر فلتافا.

Prague

12. كيوتو:
مدينة كيوتو اليابانية هي مدينة جميلة أخرى تستحق مكاناً في قائمة أمنياتك للسفر لعام 2023. تقريباً مثل بطاقة بريدية. تمتاز المدينة بالحدائق والمعابد البوذية والمنازل الخشبية التقليدية الجذابة التي تتمتع بمناظر جميلة. يصبح الأمر أكثر سريالية في وقت المساء، مما يجعلها مثالية إذا كنت تبحث عن الخروج في نزهات طويلة ممتعة.

Kyoto