لتجربة سفر مثالية توجهي إلى هذه المدن الإيطالية الساحرة

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
لتجربة سفر مثالية توجهي إلى هذه المدن الإيطالية الساحرة
مقالات ذات صلة
مكياج الباستيل لتجربة ربيعية ساحرة
متحف اللوفر أبو ظبي...تحفة فنية لتجربة ثقافية متميزة
عشاق بورشه يشاركون في فعالية استثنائية لتجربة القيادة

في نوفمبر 2021، تم الكشف عن توقعات البلدان الأكثر توجهاً للسفر في عام 2022، ومن بين تلك الأماكن كانت إيطاليا التي احتلت المرتبة 11 في القائمة.

إنها دولة ساحرة ووجهة عالمية ذات زيارات عالية يزداد طلب المسافرين عليها، مما يعني أنك إذا كنت تفكرين في الذهاب إليها فقد ترغبين في التفكير في مدينة إيطالية فريدة من نوعها لزيارتها وتجنب الازدحام الذي لا مفر منه.

وإذا سبق لك زيارة البندقية أو روما في موسم الذروة، فأنت تعلمين إذاً قصة الأسعار المرتفعة، والازدحام في أشهر مدن إيطاليا.

هنا ننصحك باستكشاف الأجزاء الأقل زيارة في إيطاليا فهو أمر يستحق بالفعل. لكن كيف ستقررين إلى أين ستذهبين عندما تكون كل مدينة وقرية ومنطقة أجمل من التي تليها؟

إذا كنت قد خططت يوماً لرحلة إلى هناك استرخي إذاً واستمتعي بالتخطيط لرحلتك مع توصياتنا والوجهات الساحرة التي نقترحها لك في هذا المقال:

تاورمينا:
إن تاورمينا هي واحدة من المدن في صقلية. إنها منطقة صاعدة بها عقارات فاخرة للبقاء فيها، ويمكنك الذهاب إليها برحلة نهارية سهلة من قرية Castiglione di Sicilia، وهي قرية أخرى رائعة أيضاً.

هناك العديد من المتاجر والمطاعم في القرية لزيارتها، بالإضافة إلى المسرح اليوناني القديم الذي يضم حفلات موسيقية طوال فصل الصيف. وإذا اخترت القيام برحلة إلى Castiglione di Sicilia أثناء وجودك هناك، فيمكنك القيام بالتنزه الصباحي بصحبة مرشد على جبل إتنا، وتناول طعام الغداء مع فترة ما بعد الظهيرة في الاسترخاء بجوار مسبح لا متناهي يطل على جزء خاص من البحر الأبيض المتوسط.

Taormina

ليتشي:
غالباً ما يشار إلى مدينة ليتشي باسم فلورنسا الجنوب. فهي تقع في أقصى الجنوب، ليست بعيدة عن طرف إيطاليا، وهي مليئة بفن العمارة في العصور الوسطى وروائع الباروك البراقة.

يمكنك استكشاف المدينة سيراً على الأقدام، ابتداءً من المدرج الروماني الذي يتسع لـ 15000 مقعداً، إلى الكاتدرائيات والأبراج والكنائس الغنية من الناحية الفنية، فضلاً عن المتاجر التي يعرفها السكان المحليون فقط.

يمكنك التنزه في الممرات المرصوفة بالحصى وتجربة قهوة Pugliese، والاستمتاع في متاجرها الحرفية وتذوق pasticciotto الشهير في المنطقة. 

Lecce

كورتينا دامبيزو:
إن كورتينا هي المكان المناسب للذهاب إليه. تقع في أعالي جبال الدولوميت، وهي لطالما كانت ملاذاً للأوروبيين الباحثين عن التزلج والحياة الراقية والأنيقة. بالطريقة نفسها التي تعرفينها عن سانت موريتز الجذابة في سويسرا المجاورة، فهذا سبب إضافي للذهاب.

حيث تُعرف كورتينا باسم ملكة الدولوميت وستستضيف في الواقع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2026، لذا ننصحك بزيارتها الآن.

كورتينا جميلة على مدار السنة، إذا ذهبت في الشتاء، فإن التزلج استثنائي. ومع ذلك فقد صنعت لنفسها اسماً كوجهة صيفية شاعرية لقضاء فترة راحة عالية في جبال الألب الإيطالية مع نسيم بارد ومناخ جميل. لذا اغتنمي الفرصة لاستكشافها سيراً على الأقدام.

يمكنك أيضاً التنزه في ممر جياو للاستمتاع بالمناظر البرية واكتشاف البحيرات المذهلة في المنطقة.

Cortina d

جزيرة أورتيجيا:

هي جزيرة صغيرة في البحر الأيوني، أورتيجيا هي المدينة السحرية القديمة لسيراكوزا في صقلية، إنها مكان مثالي لاكتشاف تاريخ وثقافة صقلية الغنية والطبقات بينما تتجولين في شوارع ضيقة، وتستمتعين بـالآثار اليونانية والرومانية القديمة جنباً إلى جنب مع نوافير الباروك.

بعد التوقف في السوق اليومية الملونة، تقودك الممرات في النهاية إلى واحدة من أجمل الساحات في إيطاليا ساحة الكاتدرائية الرائعة.

خذي استراحة هناك وتناولي الجيلاتي الصقلي واستمتعي بالكاتدرائية الباروكية ومشهد الشارع المحلي. توقفي أيضاً في Teatro dei Pupi لمشاهدة أداء دمية أو حتى حاولي صنع أداء خاص بك. كما يمكنك القيام برحلة بحرية بالقارب حول شبه الجزيرة للعثور على مكان السباحة المثالي.

The Island of Ortigia

بينزا:
قد تكون سيينا أشهر مدينة في توسكانا، لكننا ننصحك بشدة بالتوجه نحو Pienza، وهي قرية خلابة على قمة تل في Val d'Orcia، إنها مثالية بالفعل للمتنزهين النهاريين الذين ستشاهدهينم في سيينا.

إن أفضل مكان للإقامة فندق أنيق وبسعر جيد في وسط المدينة.

Pienza

منطقة توسيا:
توسيا هي منطقة ريفية جميلة شمال روما. إنها مليئة بقرى ساحرة من العصور الوسطى مثل كابرارولا وتشيفيتا دي بانيوريجيو، مما يجعل توسيا جوهرة حقيقية ووجهة رائعة.

يمكنك الذهاب في رحلة نهارية مثالية من روما إلى توسيا، فهي تقع على بعد أقل من ساعتين. لذا إذا كنت تقيمين في المدينة الخالدة روما وتريدين ملاذاً، فاستقلي السيارة طوال اليوم واستكشفي المنطقة ذات المناظر الخلابة.

لا تفوتي فرصة زيارة Palazzo Farnese في Caprarola، وهو مكان مثير للإعجاب ومهيب ينتمي إلى عائلة Farnese النبيلة وأحد أهم الأمثلة على فن العمارة في أواخر عصر النهضة.

The Tuscia Region

تورينو:

للحصول على تجربة إيطالية أصيلة ننصحك بزيارة تورينو التي كانت ذات يوم عاصمة لإيطاليا، لذا فهي مليئة بالتاريخ والأشياء التي يمكنك القيام بها ومشاهدتها.

يمكنك الاستمتاع بإطلالات على المدينة، بما في ذلك ركوب المصعد إلى أعلى مبنى في المدينة Mole Antonelliana، والسفر إلى Basilica di Superga، التي تقع على التل فوق المدينة.

نظراً لقرب تورينو من جبال الألب يمكنك أيضاً المشاركة في العديد من الأنشطة الخارجية.

تورينو مليئة أيضاً بالمطاعم المحلية والساحات العامة.

تورينو

ماتيرا:
ماتيرا مدينة رائعة تقع في منطقة بازيليكاتا، أرض التلال والغابات شديدة الانحدار، وهي منطقة مخفية تقع على حدود كالابريا وبوغليا، وغارقة في الأسرار، مساكن الكهوف القديمة والتاريخ. هنا ستجدين مكاناً تشعرين فيه وكأنك في عالم آخر، بفضل منحدرات الحجر الجيري التي تشبه المناظر الطبيعية للقمر.

ماتيرا مدينة يسهل المشي فيها للغاية، لذا تجولي فيها بلا هدف واستكشفي متاجرها ومطاعمها التي لا تعد ولا تحصى. كما أنها تمتاز بمواقع التراث العالمي لليونسكو والمتاحف المذهلة، مما يمنحك الكثير لتستكشفيه.

Matera