أفضل حيل منزلية لإصلاح الشعر التالف

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يوليو 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 08 يوليو 2020
أفضل حيل منزلية لإصلاح الشعر التالف
مقالات ذات صلة
فوائد زيت الخروع للشعر
زيت جوز الهند للشعر وأبرز فوائده
تسريحات شعر نجمة بوليود بريانكا شوبرا جوناس في 18 صورة

بعد فترة طويلة من العزل المنزلي خشية انتشار عدوى فيروس كورونا Covid-19، وأثناء هذه الفترة التي وصلت لشهور، حاولنا بقدر الإمكان فيها أن نحافظ على بشرتنا وشعورنا وروتين يومي معين، ولكن ماذا بعد العودة لحياتنا الطبيعية؟ 

الجميع أصبح معتاداً على طريقة معينة في الحياة، فمثلا لم يعد الغسيل اليومي للشعر ضرورياً، ولكن هناك حيلاً يمكنك الاعتماد عليها من أجل شعر صحي وجميل، للعودة لشعرك الطبيعي، فقط جربي هذه الطرق!

أفضل حيل منزلية لإصلاح الشعر التالف

كيفية التخلص من صبغة شعر غريبة اللون، مثل البرتقالي أو الأخضر أو ​​الأزرق

حاولي أن تغسلي شعرك بشامبو التنظيف العميق، وإذا لم يكن لديك واحدة من هذه المنتجات، يمكنك أن تفعلي ذلك بطريقة المدرسة القديمة بالفعل من الشامبو وثنائي الكربوهيدرات وغسل شعرك بهما، هذا جاف للغاية والأفضل دعمه بعلاج مغذي.

كيفية علاج الشعر المتضرر من التبييض أو التلوين

بللي منشفة وسخينها في الميكروويف، ثم لفي شعرك بالمنشفة وضعي قناع الشعر، افعلي ذلك مرتين أسبوعياً واستخدمي الكثير من الزيت لتغذية الشعر بين الغسالات.

كيفية إصلاح الشعر ذو اللون النحاسي

لمواجهة النحاسية، جربي أولاً شامبو أرجواني  purple shampoo  في المنزل، وإذا لم يفلح ذلك، فإن أفضل طريقة هي حجز تونر احترافي في صالون.

أفضل حيل منزلية لإصلاح الشعر التالف

كيفية الحفاظ على الغرة وتقليمها في المنزل

عند التحدث عن قصات الشعر والغرة في المنزل، فالأمر خطر! من المهم إذا كنت تفكر في أخذ قصاصة لقص الغرة التي أنشأها مصفف الشعر لك قبل أشهر، للنظر في ما يمكن أن يحدث خطأ وإذا كنت تستطيع التعامل مع ذلك في الأسابيع القليلة القادمة وتصل لـ6 أسابيع ليتحسن شكلها، إذا قررت أنه يمكنك القيام بذلك، فقط قصيها وتحققي منها، خذي أقل كمية ثم تحققي مرة أخرى من الطول قبل الذهاب مرة أخرى.
إذا لم تتمكني من الوصول إلى مصفف الشعر بالسرعة الكافية بعد هذا قص الأطراف، ولكنكِ تحتاجين إلى الخروج في الأماكن العامة، فلا داعي للذعر، ابحثي عن طرق تصفيف الشعر لإخفاء الجزء التالف ، مثل تجعيد الشعر أو تجديله لإخفاء المشكلة.

أخيراً، إذا كنتِ تعتقدين أن مصفف الشعر يجعل قص الشعر يبدو سهلاً جداً، فلماذا لا يمكنك فعله؟ لا تفعلي ذلك وتقصين شعرك، ستندمين!

أفضل طريقة لتمديد الوقت بين الغسيل

أفضل طريقة لتمديد الوقت بين الغسيل هي الشامبو الجاف، بمجرد أن يبدأ شعركِ في الشعور بخروج الزيوت من الجذور، قومي برشه على الجذور، واتركيه لمدة 2-3 دقائق ثم مشطي شعرك بالفرشاة، فالزيوت ستختفي.