أكثر 3 أخطاء شيوعاً والتي يراها مصففو شعر المشاهير طوال الوقت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
أكثر 3 أخطاء شيوعاً والتي يراها مصففو شعر المشاهير طوال الوقت
مقالات ذات صلة
Google تستعرض الأسئلة الجمالية الأكثر شيوعاً في العالم
تعرفي على لون طلاء الأظافر الأكثر شيوعاً هذا الشتاء
تجنبي هذه الأخطاء أثناء العناية بالشعر لأنها قد تدمر شعرك

لكل خبير تجميل خطواته غير القابلة للتفاوض. وهنا سنتعرف على أفضل ثلاث تقنيات يعتمدونها تماماً للحفاظ على صحة الشعر وجماله.

إليك مجموعة من الحيل الآمنة التي يحتفظون بها دائماً في سرهم. لتبسيط نظام الجمال الخاص بك قدر الإمكان.

في حين أن تسريحات الانفجارات الكبيرة التي تعود إلى التسعينيات عادت اليوم، فمن المتوقع أن عام 2023 سيكون عام الجماليات السهلة بمعنى الألوان الحية، والتسريحات الخالدة، والتي تتطلب القليل من الصيانة. وإذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر أنيق وحيوي هذا العام فإليك هذه النصائح والحيل من الخبراء للعناية بالشعر، أو بالأحرى الأخطاء الفادحة الثلاثة التي تجعله يتلف. وهي الأخطاء الأكثر شيوعاً التي يراها الخبراء طوال الوقت وكيفية تصحيح كل موقف:

1. اختيار لون الشعر الخاطئ:
أولاً يجب أن تعلمي أنه لا يوجد لون صحيح أو خاطئ لصبغ شعرك. لذلك لا تترددي في اختيار لون خيالي أو جريء أو أي صبغة تريدينها حقاً، ولكن إذا كنت تتساءلين عن اللون الذي يناسبك بشكل طبيعي فعليك إلقاء نظرة على نغمات بشرتك. على سبيل المثال، إذا كان لديك بشرة زيتونية أو مسحة دافئة وقررت صبغ شعرك بلون أشقر فاتح، سيمنحك المزيد من العمر وسيظهر بشكل غير طبيعي، عليك دائماً اختيار الظل الذي يحسن لون بشرتك ويتناسب مع لون شعرك الطبيعي.

إذا انتهى بك الأمر بعملية صبغ فاشلة وقد يحدث ذلك فنقترح إضافة بعض الإبرازات ذات الألوان الداكنة الأقرب إلى لونك الطبيعي وهذا سوف يحسن مظهر الشعر وينعمه.

2- تجاهل العناية بفروة الرأس:
إذا كنت تريدين شعراً طويلاً وصحياً، فعليك تنظيف فروة الرأس وتنشيطها. لأن نمو الشعر يبدأ من الداخل من فروة رأس صحية، ولهذا السبب نوصيك باستخدام مزيل سموم فروة الرأس مرتين في الأسبوع لإزالة التراكم، وتعزيز الدورة الدموية، وتنشيط بصيلات الشعر.

إذا كان لديك جهاز مساج لفروة الرأس، فلا تترددي في استخدامه لتطبيق المنتج لأنه يساعد أيضاً على تنشيط خلايا بصيلات الشعر، مما يوفر تغذية أعمق ينتج عنه لمعان وقوة ونمو طبيعي للشعر.

تجنبي أيضاً غسل شعرك بالماء الحار، لأن الماء الساخن لديه القدرة على تجريد فروة رأسك وشعرك من الزيوت الطبيعية والرطوبة الثمينة. وإذا كنت ترغبين في بذل جهد إضافي، يمكنك حتى إنهاء الاستحمام بشطفه بالماء البارد حيث سيساعد ذلك في جعل شعرك أكثر لمعاناً وحيوية وصحة لأنه يساعد على إغلاق الجلد بعد الغسيل.

3. استخدام الكثير من مثبتات الشعر:
عند الانتهاء من تسريح شعرك فأنت تقومين برشة ببخاخ مثبت الشعر لمزيد من الثبات، وينتهي بك الأمر بخصلات صلبة. إذا كان مثبت الشعر جزءاً من روتين التصفيف اليومي الخاص بك، فقومي بتطبيقه عن طريق رشه على فرشاة أو مشط، ثم مشطي شعرك بالكامل سيجعل ذلك ملمس شعرك أقل تيبساً وصلابة مع إبقائه في مكانه وترويض أي تطاير بنفس الوقت.

غالباً ما يؤدي تطبيق الكثير من المنتج إلى الضرر. لذلك فإن بخ القليل من المثبت على المشط أو الفرشاة سيمكنك من تطبيق مجرد لمسة من الرذاذ لتثبيت تسريحة شعرك والحد من التطاير.
إن العناية بفروة الرأس هي الأساس، فاحذري قبل اختيار المنتجات لشعرك، وعندما يتعلق الأمر بمنتجات تصفيف الشعر، فإن القليل هو الأفضل دائماً. نصيحة أخيرة وأبدية، لا تغفلي الاهتمام بصحة شعرك.