أهم الأشخاص المؤثرين الذين غادرونا في عام 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
أهم الأشخاص المؤثرين الذين غادرونا في عام 2022
مقالات ذات صلة
أهم 9 تعاونات في عالم الموضة في عام 2022
إليك أهم القطع التي عليك اقتناؤها لخريف 2022
شاهدي أهم اتجاهات ألوان الشعر لخريف 2022

بينما كان العام الماضي مليئاً بالتجارب والذكريات التي سنحملها معنا إلى العام الجديد، كان أيضاً عام الوداع.

حيث شهد الربع الأخير من عام 2022 وفاة العديد من الأشخاص المؤثرين في صناعة الترفيه والأزياء، بالإضافة إلى ملكة بريطانيا. بينما ننتقل إلى عام 2023، سنخصص بعض الوقت لنتذكر أولئك الذين لن يكونوا موجودين في هذا العالم هذا العام.

أوليفيا نيوتن جون 26 سبتمبر 1948 - 8 أغسطس 2022:
عن عمر يناهز 73 عاماً، توفيت أوليفيا نيوتن جون التي لعبت دور البطولة في الفيلم الكوميدي الرومانسي الأمريكي الكلاسيكي الموسيقي "Grease" عام 1978، بعد معركة طويلة مع سرطان الثدي. تم تشخيصها لأول مرة في عام 1992 واستمرت في دعوة النساء للفحص للكشف المبكر عن المرض.

صعدت نيوتن جون إلى الشهرة في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات، وحصلت على أربع جوائز جرامي عن أفضل أداء صوتي ريفي في حفل توزيع جوائز جرامي السنوي السادس عشر، إلى فيديو العام في حفل توزيع جوائز جرامي السنوي الخامس والعشرين. كما تم ترشيحها 12 مرة من الدورة السادسة عشرة حتى حفل توزيع الجوائز السابع والعشرين.

Olivia Newton-John

الملكة إليزابيث الثانية 21 أبريل 1926 - 8 سبتمبر 2022:
انتهت فترة الحكم الأطول في المملكة المتحدة العام الماضي عندما توفيت الملكة إليزابيث الثانية في بالمورال بسبب كبر سنها. تم نقل الملكة من بالمورال إلى قصر باكنغهام، قبل وضعها في قاعة وستمنستر لمدة أربعة أيام.

ثم دفنت في الكنيسة التذكارية في كنيسة القديس جورج مع والدها الملك جورج السادس ووالدتها الملكة إليزابيث وشقيقتها الأميرة مارغريت وزوجها الأمير فيليب. في عمر 96 عاماً، عايشت الملكة إليزابيث الثانية معركة بريطانيا والحرب العالمية الثانية ووباء كوفيد -19. أصبح ابنها الأمير تشارلز ووريث العهد الأطول خدمة الملك تشارلز الثالث عن عمر يناهز 73 عاماً، وهو الملك الأكبر الذي اعتلى العرش في تاريخ بريطانيا.

الملكة إليزابيث الثانية

ستيفن "tWitch" Boss 29 سبتمبر 1982 - 13 ديسمبر 2022:
قد تكون إحدى أكثر الوفيات إثارة للصدمة في عام 2022 هي وفاة الراقص الأمريكي والشخصية التلفزيونية، ستيفن "tWitch" Boss.

في سن الأربعين تم العثور عليه ميتاً في أوك تري إن في إنسينو لوس أنجلوس، كاليفورنيا، مصاباً بطلقات نارية في الرأس، حيث أكد لاحقاً الفاحص الطبي في مقاطعة لوس أنجلوس أنه مات منتحراً.

صعد ستيفن إلى الشهرة عندما ظهر في برنامج So You Think You Can Dance للموسمين 3 و 4، حيث احتل المركز الثاني في الإصدار الأخير. كما نالت رقصته "الرحمة" مع Katee Shean، التي صممتها Mia Michaels، ترشيحاً لجائزة Emmy في حفل توزيع جوائز Emmy السنوي الحادي والستين. كما لعب tWitch دور البطولة في سلسلة Step Up، واشتهر باسم "Dancing DJ" من Ellen Degeneres.

ستيفين

بيليه 23 أكتوبر 1940 - 29 ديسمبر 2022:
اسمه الكامل إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، لاعب كرة القدم البرازيلي المشهور. توفي بيليه قبل أيام قليلة من بداية العام الجديد. ووفقاً لمستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو حيث خضع بيليه للعلاج، توفي اللاعب المحترف بسبب فشل أعضاء متعددة ناتج عن تطور سرطان القولون.

يظل بيليه أصغر هداف في بطولة كأس العالم FIFA، حيث سجل هدفه الأول للبرازيل في عمر 17 عاماً فقط. كما أنه حاصل على رقمين قياسيين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لمعظم الأهداف المهنية ومعظم ميداليات الفائزين بكأس العالم.

بيليه

فيفيان ويستوود 8 أبريل 1941 - 29 ديسمبر 2022:

في نفس اليوم الذي فقد فيه العالم بيليه، فقدت صناعة الأزياء أيضاً الأيقونة فيفيان ويستوود. كانت مصممة الأزياء الإنجليزية رائدة في أسلوب البانك في السبعينيات وتوفيت عن عمر يناهز 81 عاماً.

اشتهرت ويستوود بأسلوبها الفاضح والمتمرد. كانت أيضاً ناشطة بارزة في مجال المناخ وأطلقت مؤسستها الخاصة بالمناخ في عام 2012.

فيفيان ويستوود

باربرا والترز 25 سبتمبر 1929 - 30 ديسمبر 2022:
الصحفية الأمريكية الشهيرة باربرا والترز شخصية مؤثرة أخرى غادرتنا في عام 2022، حيث توفيت الصحفية عن عمر يناهز 93 عاماً. بدأت حياتها المهنية في عام 1961 كمراسلة وكاتبة لبرنامج "توداي" على شبكة إن بي سي، قبل أن تصبح مضيفة مشاركة في عام 1974.

بعد ذلك بعامين، انضمت والترز إلى ABC News، لتصبح أول مذيعة تستضيف برنامج الأخبار المسائي. قامت والترز بإعداد العديد من البرامج الخاصة بها في نفس الشبكة، مثل برنامج: عروض باربرا والترز الخاصة وأكثر 10 أشخاص روعة و20/20. اشتهرت بأسلوبها في إجراء المقابلات، حيث قالت: "أول شيء أخبر به أي شخص سيجري المقابلة هو الواجب المنزلي. أنا أقوم بالكثير من الواجبات المنزلية، وأعرف عن الشخص أكثر مما يعرفه عن نفسه ".

باربرا والترز