أهم 9 تعاونات في عالم الموضة في عام 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر 2022
أهم 9 تعاونات في عالم الموضة في عام 2022
مقالات ذات صلة
في نهاية العام نتذكر 4 من أهم الشخصيات التي فقدها عالم الموضة في 2022
أجدد تعاونات بيلا حديد في الموضة
أهم الأشخاص المؤثرين الذين غادرونا في عام 2022

هذا العام، صعدت العلامات التجارية للأزياء بلعبة التعاون الخاصة بها من خلال نقلها إلى مستوى آخر. حيث قفزت بعض أكبر العلامات التجارية في مجال الموضة بما في ذلك Gucci وBalenciaga وFendi وBalmain وPrada إلى قطارات التعاون، وقدموا عدداً كبيراً من المجموعات الرائعة التي تظل وفية للعلامات التجارية بينما تمنح المتابعين في الوقت نفسه شيئاً جديداً ومثيراً.

من Fendace إلى Gucci x Adidas، إليك ملخصاً لأكبر وأهم تعاونات الموضة لعام 2022.

Fendace:

Fendace 01

إن اندماج اثنين من أهم دور الأزياء العالمية معاً من أجل تعاون فريد من نوعه ليس أمراً شائعاً على الإطلاق، في الواقع إنه أمر لا يمكن تصوره تماماً. وعندما أُعلن أن Fendi و Versace سيتعاونان معاً، كان عالم الموضة يرتجف. ظهرت مجموعة Deemed Fendace لأول مرة خلال أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2022. تتألف مجموعة الملابس الجاهزة من حقائب اليد، وأردية الحمام، والأحذية، والقلنسوة، والقمصان، والفساتين. ومن بين العناصر، تم دمج شعاري العلامتين التجاريتين "شعار ميدوسا لفرساتشي وحرف Fendi المتكرر". من أجل أن يجتمع هذان المنزلان الأيقونيان معاً، قامت دوناتيلا فيرساتشي وكيم جونز بتعطيل صناعة الأزياء بطريقة لا يمكن تصورها تماماً ومع ذلك نجح الأمر بشكل مبهر.

Fendace 02

أديداس × غوتشي:

 Adidas x Gucci
يعد تعاون Adidas x Gucci أحد أكثر الأعمال التعاونية شهرة في العام، حيث كان مزيجاً مثالياً بين الملابس الفاخرة والملابس الرياضية. أثارت المجموعة التعاونية إحساساً بالحنين إلى الماضي حيث كانت الجمالية تذكرنا بجنون اللياقة البدنية في الثمانينيات مع لمسة عصرية. كانت البدلات الرياضية والألوان النابضة بالحياة وعصابات الرأس والجوارب وقمصان البولو مجرد عدد قليل من قطع المجموعة. تضمنت كل قطعة أيضاً شعار Gucci جنباً إلى جنب مع شعار Adidas ثلاثي الألوان.

 Adidas x Gucci 02

بربري x سوبريم:

Burberry and Supreme 01
من أجل مجموعتها لربيع وصيف 2022، تعاونت دار الأزياء البريطانية بربري مع سوبريم للحصول على مجموعة حصرية.

تعاونت العلاماتان التجاريتان لإنشاء 14 من العناصرالجديدة تم تقسيمها بين مجموعتين من الكبسولات. كان ضمن الكبسولات معطف السيارة، والجينز، وسراويل الدنيم، والسترة المنفوخة ذات الياقة القصيرة، والبيجاما الحريرية على سبيل المثال لا الحصر. كانت البطولة في صور الحملة التي تم إصدارها لعارضة الأزياء الشهيرة إيرينا شايك و Skateboarder Sage Elsesser.

Burberry and Supreme 02

Balmain x Barbie:

Balmain x Barbie

مع اعتبار عام 2022 عام Barbiecore، بالطبع كان هناك دار أزياء واحدة على الأقل تعاونت مع Barbie هذا العام. في أوائل شهر كانون الثاني، تعاونت بالمين مع باربي وقدمت تصوراً وردياً بالكامل. تضمنت المجموعة التعاونية ذات الإصدار المحدود أكثر من 60 قطعة مناسبة للجنسين مباشرة من عالم أحلام باربي بما في ذلك الفساتين والمحافظ والسترات والعباءات. بالإضافة إلى القطع، تضمن التعاون ثلاث فرق NFT تضم كين وباربي بمظهر رياضي مختلف من المجموعة.

Balmain x Barbie 02

هاري ستايلز x غوتشي ها ها:

Harry Styles x Gucci Ha Ha Ha
إذا كان هناك شيء واحد تعرف غوتشي كيف تفعله، فهو كيفية جعل المشاهير يوافقون على ارتداء ملابسهم حصرياً.

في حين أن قائمة المشاهير الذين يرتدون Gucci بمفردهم طويلة جداً لا يمكن احتسابها، فلا شك في أن Harry Styles هو أحد أكثر الأشخاص المرغوبة في تلك القائمة.

منذ صداقته مع أليساندرو ميشيل وارتداء Gucci فقط خلال السنوات القليلة الماضية، ارتقى ستايلز بعلاقته مع العلامة المرموقة وأنشأ مجموعة تعاونية بعنوان Gucci Ha Ha Ha.

تتكون المجموعة من تصاميم مستوحاة من السبعينيات، وتي شيرتات رسومية، وتصاميم ملونة، وإكسسوارات نابضة بالحياة.

Harry Styles x Gucci Ha Ha Ha 01

Ralph Lauren HBCU Capsule:

Ralph Lauren HBCU Capsule

في منتصف شهر مارس الفائت، أحدث رالف لورين ثورة في الصناعة بعد إطلاق مجموعة كبسولات مستوحاة من HBCU. بالتعاون مع Spelman and Morehouse، أشاد Ralph Lauren بالتقاليد والأهمية التاريخية لأزياء HBCU. تتكون المجموعة من مجموعة من العناصر بما في ذلك الملابس المحبوكة والفساتين والبدلات والإكسسوارات.

Ralph Lauren HBCU Capsule 01

Balenciaga x Adidas:

Adidas and Balenciaga 01
من بين جميع العلامات التجارية التي كان من الممكن أن تتعاون معاً، كانت Balenciaga و Adidas. تم تأكيد التعاون لأول مرة حيث تم الكشف عن القطع خلال عرض Balenciaga لربيع / صيف 2023 الذي أقيم في بورصة نيويورك. اندمجت جماليات المنزلين بسلاسة بينما كان المتسوقون يتصفحون السترات، والحقائب الواقية من المطر، والقمصان الجيرسيه، والأحذية، والفساتين، والمحافظ لإضافتها إلى خزائنهم. في صور الحملة الرسمية من الجزء الثاني من التعاون، جلبت Adidas و Balenciaga نجوماً مثل بيلا حديد، وإيزابيل هوبرت، وهان سو هي، وجيرميل شارلو، وخادم سوك.

Adidas and Balenciaga 02

Ganni و Juicy Couture:

Ganni و Juicy Couture
كانت هناك حالة خطيرة من الحنين إلى عام 2000 والتي لم تتخلص منها صناعة الأزياء بعد. حتى العلامة التجارية المفضلة لكل فتاة من سكاندي إت، Ganni. كانت الملابس الرياضية عنصراً أساسياً في عصرها وشوهدت على أمثال المشاهير مثل ليندسي لوهان، وجنيفر لوبيز، ونيكول ريتشي، وبريتني سبيرز. من خلال توجيه نفس الطاقة إلى Y2K ولكن مع لمسة عصرية، تعاونت Ganni و Juicy Couture في مجموعة مكونة من 13 قطعة من الملابس الرياضية، وتي شيرتات برسومات، وبلوزات من حجر الراين. بوجود جماليتين مختلفتين تماماً، لا ينبغي أن ينجح مثل هذا التعاون، لكنه نجح بالفعل. بالتزام Ganni المهم بالاستدامة، تم صياغة التعاون من مواد معاد تدويرها وقطن عضوي.

Ganni  Juicy Couture:

Prada و Adidas:

Prada و Adidas

بعد تعاون ناجح جمعهما في عام 2019، تعاونت Prada و Adidas مرة أخرى في وقت سابق من هذا العام لإصدار مجموعة Re-Nylon. من خلال توفير جميع العناصر اللازمة لخزانة ملابس رياضية فاخرة، تضمنت المنتجات أحذية وحقائب واقية من المطر، وحقائب ظهر وقبعات دلو، وبدلات رياضية. ولإضفاء لمسة إضافية، ركزت العلامتان التجاريتان على الاستدامة باستخدام النايلون المعاد تدويره لإنتاج كل قطعة.

Prada  X Adidas