إليك أهم ثلاث مكونات تحتاجها البشرة المثالية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021
إليك أهم ثلاث مكونات تحتاجها البشرة المثالية
مقالات ذات صلة
إليك المزيد من أزياء الصيف المثالية
بشرة مثالية من جميع النواحي؟ هذا ما تحتاجينه
كل ما تحتاجين لمعرفته عن السيراميد المستحضر السحري للعناية بالبشرة

هل تحلمين ببشرة صافية ومتألقة مميزة بإشراقها وجمالها؟ هل تبحثين عن الأدوية ومستحضرات العناية ببشرتك، وتتابعين أحدث الثورات في عالم تجميل البشرة وشدها والحفاظ على شبابها؟

ليس الأمر بهذه الصعوبة خصوصاً وأن بين يديك العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والتي تحتاجها بشرتك بالفعل لتكون مثالية. وهي ثلاث مكونات فقط:

صودا الخبز:

إن صودا الخبز واحد من أكثر العناصر المهمة والتي يجب أن تكون موجودة في منزلك دائماً ويمكن استخدامه دائماً كمقشر للجسم، وكمزيل عرق، ولتبييض الأسنان وتنظيف البشرة.

لتنظيف البشرة باستخدام صودا الخبز عليك اتباع ما يلي:

امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وبضع قطرات من الماء للحصول على مقشر ومنظف رائع للبشرة. طبقيه على وجهك بحركات دائرية مع تجنب منطقة العين. ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

خل التفاح:

مكون آخر أساسي في منزلك فله الكثير من الاستخدامات المنزلية والجمالية، فمن تدليك فروة الرأس لتوازن حموضتها والتخلص من القشرة إلى تنعيم الشعر وزيادة لمعانه.

يمكنك استخدام خل التفاح أيضاً لتقشير البشرة أو كتونر بعد الغسول حيث تحتاجين إلى ما يلي:

خذي كرة قطنية وانقعيها بالماء ثم قومي بعصرها للتخلص من الماء الزائد وبعدها أضيفي بضع قطرات من خل التفاح إليها. امسحي وجهك ورقبتك ثم استخدمي المرطب.

يمكنك تطبيق ذلك مرة إلى مرتين في الأسبوع.

زيت جوز الهند:

من أفضل المكونات للجسم والبشرة والجمال، حيث يستخدم كمرطب رائع للوجه والجسم والشعر، ويمكنك استخدامه لوحده بدون أي مكونات إضافية.

لصنع مرطب من زيت الجوز الهند تحتاجين فقط إلى:

ضعي ملعقة من زيت جوز الهند الصلب في الخلاط لمدة 6 إلى 7 دقائق حتى تصبح ذات قوام مخفوق. انقليه إلى وعاء واحتفظي به بدرجة حرارة الغرفة أو في الثلاجة حتى لا يذوب ويتغير قوامه.

يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت العطري مثل اللافندر أو البابونج إذا كنت ترغبين بذلك ولكن قبل خفقه.