اصنعي مقشر فروة الرأس لمقاومة تساقط الشعر في منزلك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 19 أغسطس 2020
اصنعي مقشر فروة الرأس لمقاومة تساقط الشعر في منزلك
مقالات ذات صلة
على طريقة المشاهير.. أفكار تسريحات للشعر القصير
أفضل تسريحات للشعر القصير للوجوه المستديرة
10 فنانات بغرة أنيقة اختاري من بينهن ما يناسبك

هل يبدو شعركِ دهنياً أكثر من المعتاد؟ هل تشعر فروة رأسك بانسداد أكثر من المعتاد؟ خلال أشهر الصيف عندما نتعرق أكثر، هذه الأشياء شائعة جداً، لسوء الحظ، يمكن أن تتسبب في مواقف أخرى غير سارة مثل تساقط الشعر وتراكم فروة الرأس غير المريح، ولكن مع مقشر فروة الرأس الطبيعي بالكامل، يمكنك تقليل هذه الأضرار.

هل تحتاج فروة الرأس إلى مقشر؟ الجواب هو، تماماً مثل المسام الموجودة على بشرتنا، تفرز بصيلات الشعر زيتاً يسمى "الزهم" الذي يساعد في الحفاظ على فروة الرأس صحية ويجعل شعرنا لامعاً وقوياً، ومع ذلك، عندما يكون الطقس أكثر دفئاً، يمكن أن تنتج فروة الرأس لدينا دهوناً زائدة مما يؤدي إلى انسداد بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى مشاكل مثل تساقط الشعر والحكة.

تماماً مثلما نلجأ غالباً إلى التقشير للتعامل مع مشاكل بشرتنا، يمكن تطبيق نفس الشيء على فروة الرأس، يمكن أن يساعد استخدام مقشر لطيف ومنقي لفروة الرأس في إزالة هذا الزيت الزائد والتراكم حتى تشعر بشرتنا بالانتعاش ويمكن أن ينمو شعرنا بقوة وسمك.

ويمكنك صناعة مقشرات فروة الرأس في المنزل، باستخدام خمسة مكونات بسيطة، وهي السكر وزيت الأرغان والزيوت الأساسية لإكليل الجبل وشجرة الشاي وخل التفاح، ولكل منها فوائد مختلفة لشعرك.

فمثلا يعمل السكر كمقشر طبيعي يعمل على تقشير الجلد الميت وتراكم فروة الرأس، مع تحفيز بصيلات الشعر بلطف، زيت الأرغان هو مرطب طبيعي للشعر وفروة الرأس بقوام خفيف لا يسد المسام، بالإضافة إلى أنه مضاد للفطريات، لذا فهو يحارب أي تراكم للفطريات على فروة رأسك.

يُعرف زيت إكليل الجبل بقدرته على تعزيز نمو الشعر، بينما يعتبر زيت شجرة الشاي مضاداً طبيعياً للالتهابات ومضاداً للفطريات وللبكتيريا ومهدئاً ومرطباً آخر لفروة الرأس العنيدة، وأخيراً وليس آخراً، يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، وهو مركب طبيعي يعمل على تحسين درجة الحموضة في شعرك وفروة رأسك ليكشف عن بشرة صحية وخيوط لامعة.

إليك كيفية صنع مقشر لفروة الرأس باستخدام طريقة DIY.

المكونات

2 ملاعق كبيرة من السكر الحبيبي
1 ملعقة كبيرة زيت أرغان 
10 قطرات من زيت الروزماري الأساسي
10 قطرات من زيت شجرة الشاي
1 ملعقة كبيرة خل التفاح

الطريقة

في وعاء صغير، اخلطي جميع المكونات جيداً
قبل الاستخدام، قومب بإجراء اختبار على جلدك للتحقق من ردود الفعل السلبية.
أثناء الاستحمام، خذي مقشر فروة الرأس بأصابعك وضعيه على المناطق المصابة من فروة رأسك، وافركي بلطف بأطراف أصابعك.
اشطفيه بالماء الدافئ، ويمكنك غسل الشعر بالشامبو أو ترطيبه ببساطة بعد ذلك.
ستخدمي وصفة فرك فروة الرأس هذه مرتين في الأسبوع، واستبدليها بالشامبو، إذا لاحظت أي تهيج أو احمرار على فروة رأسك، فتوقفي عن الاستخدام وارجع إلى روتين العناية بالشعر المعتاد.