كيف تتخلصين من الشعر المجعد وتحصلين على شعر مالس وحريري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 02 ديسمبر 2021
كيف تتخلصين من الشعر المجعد وتحصلين على شعر مالس وحريري
مقالات ذات صلة
كيفية العناية بالشعر المجعد
5 نصائح لتحصلي على شعر مجعد صحي
كيف تحصلين على شعر عارضات الأزياء؟

إذا كنت تريدين شعراً أملساً بدون تجعد، إليك هذه النصائح من أهم خبراء الشعر.

يعد الشعر المجعد إحدى الشكاوى الرئيسية لدى النساء من شعرهن، ومع ذلك فهو ليس أكثر من الشعر الجاف سوءاً.

سواء كان شعرك مالساً أو مموجاً أو مجعداً، عندما يصبح الشعر جافاً أو متكسراً بسبب الحرارة الزائدة أو التعرض للرياح، سيصبح الشعر الجيد سيئاً.

من المهم أيضاً اعتماد منهجية الوقاية حيث كل ما يمكننا منعه يجب أن يكون فعالاً، حتى لو كان لديك بالفعل تجعد، فأنت بحاجة إلى الخضوع للعلاج، لذلك من الأفضل بكثير أن تعالجي نفسك بشكل وقائي بدلاً من القيام بذلك عند حدوث الضرر.

لتحسين مظهر شعرك عندما يكون جافاً ومجعداً ضعي في اعتبارك إضافة منتجات الترطيب إلى روتين شعرك.

يجب استخدام الترطيب بالزيوت المغذية أسبوعياً، والتحكم في الأمصال، والواقيات الحرارية، والمكيفات، والمنتجات التي تهدف إلى إغلاق جلد فروة الرأس، ومعالجة ألياف الشعر من الداخل إلى الخارج.

إن أي علاجات كيميائية مثل الهايلايت أو التلوين يمكن أن تسبب التجعد ، ولكن من الممكن تقليل هذا التأثير باستخدام الشامبو المعادل وأغطية الشعر الساتان.

حيث يمكن أن يؤدي احتكاك بعض الأقمشة إلى ترك الشعر جافاً. يمكنك استخدام غطاء الساتان فهو لا يعمل على التآكل أو تقصف الأطراف، مما يترك الشعر متماسكاً ويقلل من الجفاف.

إلى أن التجعد غالباً ما يكون مرتبطاً بمصادر الحرارة، كمجففات الشعر وأجهزة فرد الشعر.

ولكن لدينا بعض الحيل حيث يمكنك اختيار التجفيف بالهواء البارد في المجفف، لأنه يوفر إغلاقاً للبشرة، وختمها وإضفاء اللمعان عليها، ويترك الشعر متماسكاً.

أما بالنسبة لمكواة فرد الشعر، حتى باستخدام الواقيات الحرارية، فإن الحرارة الزائدة يمكن أن تلحق الضرر بالشعر، ولهذا نوصيك بترك الشعر يجف بشكل طبيعي، مرتين على الأقل في الأسبوع.