كيف تحافظين على صحة شعرك أثناء التمرين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يوليو 2021
كيف تحافظين على صحة شعرك أثناء التمرين
مقالات ذات صلة
الشعر البني أجمل لمسة على بشرة المرأة السمراء
الزيت الحبشي لشعر لا مثيل لقوته ولمعانه
خلطات منزلية لعلاج مشكلات جميع أنواع الشعر

تعتبر ممارسة الرياضة أمراً مهماً للغاية للحصول على جسد متناسق وجميل وصحة جيدة بالفعل.

إلا أنه قد يتعرض الشعر أثناء التمرين للعديد من المشكلات بسبب التعرق والحرارة وعوامل البيئة الضارة بشعرك كالشمس والغبار إذا ما كنت تمارسين الرياضة في الهواء الطلق، الأمر الذي يدفعك بشكل حتمي للعناية بشعرك بشكل مركز أكثر.

اكتشفي في هذا المقال خمس نصائح للحفاظ على صحة شعرك عند الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

لا تشدي الشعر بقوة:

عاءةً ما تقوم صاحبات الشعر الطويل برفع الشعر على شكل كعكة أو شده إلى الخلف بتسريحة ذيل الحصان لتسهيل التمرين، ومنع تشابك الشعر في المعدات أو الأجهزة.

لكن من المهم جداً عدم شد خصلات الشعر كثيراً حيث يمكن أن يتسبب هذا الأمر في ظهور الثعلبة، والتي تحدث عندما تكون هناك عيوب في فروة الرأس.

اختاري دوماً المثبتات التي لا تؤذي ألياف الشعر وتسمح لشعرك بالتحرك بسهولة.

استخدمي المستحضرات الواقية:

إذا قررت ممارسة الرياضة في الهواء الطلق أو حتى في المسبح، فتأكدي من حماية شعرك من التلف الذي سيتعرض له.

جربي منتجات الشعر الواقية التي تحمي الشعر من أشعة الشمس والغبار والكلور في حمام السباحة أو حتى من ملح البحر، وبالتالي ستحصنين شعرك وتحبسي رطوبته الداخلية دون أن تسمحي بفقدانها وبالتالي جفافه.

ارتدي القبعات:

تأكدي من حماية فروة رأسك إذا كنت ستتعرضين لأشعة الشمس، هناك قبعات وأغطية مناسبة مخصصة للتمارين الرياضية بحيث تسمح بتدوير الهواء الطبيعي في فروة الرأس، ويوصي اختصاصيي الشعر باقتناء إكسسوارات الشعر من هذا النوع لزيادة حمايته وعدم تعريضه للتلف.

التنظيف:

هل تعلمين أنه من الضروري تنظيف فروة رأسك بعد كل تمرين، وذلك لأن العرق والأوساخ قد تتراكم أثناء ممارسة التمارين الرياضية، ولا فائدة من مجرد تجفيف الشعر بل إنه يحتاج بالفعل إلى تنظيف عميق يسمح لفروة الرأس بالتنفس.

التزمي بجدول غسل الشعر:

بالنسبة لأولئك الذين يمارسون الأنشطة الرياضية كل يوم، سيكون من الضروري غسل شعرك يومياً كما هو مذكور أعلاه.

قد يجعلك هذا تشعرين أن شعرك أصبح أكثر جفافاً، لكن اعلمي عزيزتي أن هذه المشكلة لا تأتي من الإفراط في تنظيف وغسل الشعر بل من عدم الالتزام بجدول غسل الشعر بشكل مناسب.

يحتوي الشعر الصحي على جميع العناصر الغذائية الضرورية والمهمة، وسيتعزز ذلك من خلال استخدام المنتجات المناسبة. احتفظي إذاً بجدول غسيل ومنتجات جيدة يتناسب مع احتياجات شعرك حتى لا تضطري إلى خسارة شعرك الصحي الجميل.