ماتشس فاشن تطرح تصاميم أزياء المصممين الفائزين بجائزة فاشن ترست 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 30 يوليو 2022
ماتشس فاشن تطرح تصاميم أزياء المصممين الفائزين بجائزة فاشن ترست 2022
مقالات ذات صلة
منصة ماتشس فاشن تطرح تصاميم الفائزين بجائزة فاشن ترست العربية 2020
تشكيلة فساتين وإكسسوارات الزفاف من منصة ماتشس فاشن
تعلن منصة ماتشس فاشن عن إطلاق تشكيلتها الأولى من توقيع سيسيل بانسن

تطرح منصة ماتشس فاشن للموضة تشكيلة أزياء المصممين الفائزين بجائزة فاشن ترست العربية لعام 2021، وهم: زيد عفاس (أزياء جاهزة)، وبورت تانغر (إكسسوارات)، وعلياء بن عمير (مجوهرات).

ويعكس تعاون ماتشس فاشن مع مبادرة فاشن ترست العربية التزام المنصة بدعم مواهب مصممي الأزياء الواعدين في العالم العربي للارتقاء بها إلى مستويات عالمية. وتجدر الاشارة إلى أن فاشن ترست العربية هي مبادرة غير ربحية، والجائزة الوحيدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تسعى لاكتشاف مواهب مصممي الأزياء في العالم العربي ودعمهم وتمويلهم في جميع أنحاء المنطقة. وتم اختيار المصممين الفائزين بجائزة المبادرة لعام 2021 من قبل لجنة من أبرز الخبراء في القطاع.

وإلى جانب الدعم المالي الذي بلغت قيمته 200 ألف دولار أمريكي، شارك المصممون الفائزون بالجائزة في برنامج إرشادي لمدة عام مع فريق قسم عمليات الشراء في ماتشس فاشن، كما شاركوا في ورش عمل في 5 كارلوس بليس مع رواد الأعمال في مجال المحتوى والاتصالات والعلامات التجارية والاستدامة والخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية.

وتواصل ماتشس فاشن تعاونها مع فاشن ترست العربية لجوائز عام 2022 كشريك عالمي لها في مجال التجزئة، وستقدم البرنامج الإرشادي إلى المصممين الفائزين بالجائزة لعام 2022.

زيد عفاس:

أطلق المصمم الكويتي زيد عفاس، والمقيم في لوس أنجلوس، علامته التي تحمل اسمه عام 2014 بعد دراسة تصميم أزياء الرجال في سنترال سانت مارتينز، فضلاً عن عمله مع علامات مثل بورتس 1961 ورالف لورين. وحصل عفاس على جائزة فاشن ترست العربية لعام 2021 عن فئة الأزياء الجاهزة، تقديراً لتصاميمه التي تعتمد مفاهيم هندسية وفلسفة مستدامة بفضل تأثره بمجال عمل والده في الهندسة المعمارية وبنمط حياته بين لندن والشرق الأوسط. وتتميز تصاميمه بالجمع بين الانسيابية والخطوط الواضحة والقصات الحادة بما يعكس نظرته ومعاييره المستقبلية.

بورت تانغر:

تأسست علامة بورت تانغر للنظارات على يد دانييل سومارنا وبلال فلاح، وتستمد إلهامها من مدينة طنجة في المغرب والثنائية الثقافية التي تجسّدها. وفازت العلامة بالجائزة المخصصة للإكسسوارات بفضل تشكيلة المؤسس الشريك من النظارات الكلاسيكية، حيث يتميز كل تصميم بست نقاط على كل جانب بما يرمز إلى المعايير الأساسية للعلامة، وهي تقدير الماضي من خلال لمسات الحنين والتقاليد والحرفية، والاحتفاء بالمستقبل من خلال اللمسات التي تعكس الأمل والتصميم والثقافة. وتطرح العلامة تصاميم انسيابية من إطارات الأسيتات بتدرجاتٍ لونيةٍ ترابية دافئة، تبرز من خلالها المعايير العالية للحرفية الإيطالية.

علياء بن عمير:

أطلقت علياء بنت عمير علامتها من المجوهرات الفاخرة والتي تمزج بين الإرث الثقافي الغني لدولة الإمارات ومعايير التصاميم العصرية. وبدأت المصممة الإماراتية، المتخصصة بالتصميم الجرافيكي، رحلتها نحو الفوز بالجائزة المرموقة لعام 2021 مع

تشكيلة دموع، التي استوحتها من ذكريات الطفولة لحرق البخور في المنزل؛ وتشكيلة السيتمي، التي استمدت إلهامها من المجوهرات التقليدية للإماراتيات الكبيرات بالسن. وتضم تصاميمها مجموعة من الأقراط والعقود والخواتم المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط، وهي مرصعة بالأحجار الثمينة على يد مجموعة من أمهر الحرفيين في الإمارات.