ما هو الضوء الأزرق، وماذا يفعل ببشرتك؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أكتوبر 2021
ما هو الضوء الأزرق، وماذا يفعل ببشرتك؟
مقالات ذات صلة
هذا ما يفعله أسبوع بدون مكياج لبشرتك
أوسكار 2019: إطلالات تستحق تسليط الضوء عليها
مجوهرات CHAUMET باريس تسلط الضوء على قطعة أيقونية

لابد أنك سمعت بالنصائح التي تتحدث حول إبعاد هاتفك الخلوي عنك قبل ساعة على الأقل من النوم. في حين أنه قد يكون من المعقد تطبيق حظر التجوال الرقمي هذا حرفياً على أنماط حياتنا المنغمسة تقريباً في التكنولوجيا والتي تجبرنا على القيام بذلك إلا أنه من الضروري اتباع هذه النصيحة لماذا؟

إنه الضوء الأزرق الشهير.

يعد الضوء الأزرق شكلاً جديداً من أشكال التلوث يجب معالجته بعناية.

ما هو الضوء الأزرق؟

بحكم التعريف، الضوء الأزرق هو ضوء مرئي عالي الطاقة ينبعث من الشمس وشاشات الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون عالية الدقة وحتى إضاءة LED.

إنه أصل مشكلة معاصرة: التلوث الرقمي.

ما هي مخاطر الضوء الأزرق؟

يتسبب الضوء الأزرق في ظاهرة جديدة تسمى الشيخوخة الرقمية. ويرجع ذلك إلى الزيادة الهائلة في تلوث الضوء على شكل ضوء أزرق وهو ضار للغاية، ويعيق عمليات الصيانة والإصلاح الطبيعية للبشرة.

تظهر على الجلد، الذي تعرض لهذا الإشعاع الاصطناعي، علامات الشيخوخة المتسارعة مع الظهور المبكر للتجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الصبغية الأخرى. كما يزيد الضوء الأزرق بشكل كبير من إجهاد الجلد مما يؤدي إلى إتلاف الهياكل الخلوية البروتينات والدهون والحمض النووي والهياكل الخارجية الكولاجين والإيلاستين.

كيف تحمين نفسك؟

يمكنك حماية بشرتك عن طريق استخدام بعض منتجات العناية التي تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

مثل أحدث منتج للعلامة التجارية السويسرية لمستحضرات التجميل Nescens

الذي يعزز قوة الدفاع للوجه ويجمع بين قوة اثنين من الفيتامينات الفائقة مع خصائص مضادة للأكسدة في تركيبته فائقة التركيز من النياسيناميد والديكسبانتينول. ويثبت هذا المصل المستهدف أنه حليف قوي ضد تلف الجلد الناجم عن الضوء الأزرق والأشعة فوق البنفسجية والملوثات الحضرية.

تحتوي المكونات النشطة على تركيبة بسيطة بشكل متعمد مع مكونين نشطين مدمجين في جرعتهم المثلى.

من ناحية، يحارب النياسيناميد أضرار الأشعة فوق البنفسجية من خلال حماية وإصلاح الأنسجة المجهدة من الأشعة فوق البنفسجية، بينما يساعد في الحفاظ على بشرة متماسكة وناعمة ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ومن ناحية أخرى فإن ديكسبانتينول، يعزز التعبير عن الجينات المشاركة في إصلاح الأنسجة، ويشارك في إعادة تنظيم الدهون بين الخلايا ويعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

نصائح الاستخدام:

نظرًا للتركيز العالي لمكونين نشطين، ضعي المنشط في الصباح أو المساء، بمفرده أو مع أمصال أخرى.

هذا المنتج يصلح للجنسين ومناسب لجميع أنواع البشرة.