نصائح خبراء التجميل للحفاظ على المكياج ثابتاً وجميلاً طوال اليوم

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022
نصائح خبراء التجميل للحفاظ على المكياج ثابتاً وجميلاً طوال اليوم
مقالات ذات صلة
أفضل فرش المكياج بحسب خبراء التجميل
نصائح الخبراء حول كيفية تطبيق المكياج على البشرة الجافة وتجنب التقشر
إليك أفضل النصائح من خبراء المكياج حول إزالة الماسكارا المقاومة للماء

بغض النظر عن نوع بشرتك أو الجمالية التي تختارينها أو الوقت من العام، فإن الحفاظ على مكياجك منتعشاً وثابتاً طوال اليوم يمثل تحدياً كبيراً للكثيرين.

فبالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الجافة، قد يعانون من استقرار المكياج في الخطوط الدقيقة. أما من لديهم بشرة دهنية، فمع المكياج قد تبدو لامعة مع مرور اليوم. أما أولئك الأشخاص المعرضون لحب الشباب، فقد تكون لديهم مشاكل في الحفاظ على المكياج ثابتاً خلال اليوم.

نعم إنها مشكلات شائعة جداً بالنسبة للأشخاص الذين يضعون المكياج طوال اليوم، ولست وحدك من تشعرين بالحاجة إلى وضع المزيد من اللمسات على مكياجك في منتصف النهار.

كيف تحافظين على لمعان وانتعاش مكياجك طوال اليوم؟
يعتمد تطبيق المكياج والتقنيات والحيل بشكل كبير على مظهرك العام وبشرتك وتفضيلاتك. لذلك مهما كان الأمر، فإن العثور على الأفضل بالنسبة لك يتطلب بعض التجربة والخطأ.

أولاً استثمري في برايمر جيد، خاصة إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية وبشرتك معرضة للزيوت. وبهذه الطريقة فإن الأساس أو أي مكياج تستخدمينه يمكن أن يكون جيداً لك.

لحسن الحظ هناك موجة جديدة من أنواع البرايمر تصل إلى السوق لذلك هناك الكثير من الصيغ الرائعة لاختبارها. على عكس البرايمر القديم، تحتوي هذه الصيغ على مكونات نشطة تساعد البشرة أيضاً بالتحكم في الزيوت والعيوب بحيث يمكنك تحسين البشرة بمرور الوقت مع المساعدة على الحفاظ على مكياجك طوال اليوم.

إذا كان لديك بعض الخبرة في المكياج، فأنت تعلمين أن الصيغ تبدأ من خيارات حريرية وخفيفة تشبه المصل إلى خيارات التغطية الكاملة السميكة. ومن الضروري أن تستخدمي هذا التنوع لصالحك.

على سبيل المثال، يكون الجلد في منطقة العين رقيقاً جداً ويتحرك كثيراً على مدار اليوم. لذلك فهو أكثر عرضة ليبدو المكياج متكتلاً أو يستقر في الخطوط الدقيقة. ولذلك نوصيك بإيجاد خافي عيوب خفيف ومرن بعض الشيء يتحرك مع الجلد. بينما إذا كانت لديك مخاوف تتعلق بالملمس مثل ندبات حب الشباب، فاختاري شيئاً بسماكة معينة حتى يساعد في تنعيم البشرة.