نصائح خبراء المكياج لجعل عيونك البنية تبدو أكثر جمالاً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2022
نصائح خبراء المكياج لجعل عيونك البنية تبدو أكثر جمالاً
مقالات ذات صلة
نصائح وحيل لجعل وجهك يبدو أنحف بالمكياج
خدع بالمكياج تُظهر عيونك أوسع
لون مكياج العيون الأنسب للون عيونك

إن اللون البني هو اللون الأكثر شيوعاً للعيون في العالم، وذلك بفضل الوراثة والمفهوم المعروف باسم الأليلات السائدة.

ومع ذلك هناك العديد من الدرجات في اللون البني مثل العسلي، والعنبر، والكراميل، والشوكولاتة الداكنة وهي ليست فئات بسيطة بأي حال من الأحوال. لذلك عندما يتعلق الأمر بالمكياج، يمكن للجميلات ذوات العيون البنية أن تجدن العديد من الحيل لجعل عيونهن البنية تبدو أكثر جمالاً وسحراً. 

في الحقيقة لا توجد قاعدة صارمة تقضي بضرورة وضع مكياجك بطريقة معينة لمجرد أن لديك عيوناً بنية. لكن تماماً مثل بعض الظلال التي يمكن أن تعزز بشرة بدرجة معينة، يمكن أن تساعد بعض تقنيات المكياج في إبراز لون عينيك بشكل أكثر جمالاً. لذلك وإذا كان لديك لون عينين بني فاتح، فإن نصائح المكياج هذه مخصصة لتجعل عينيك مركز الاهتمام. 

نصائح لمكياج العيون البنية: 

لا تترددي في استخدام هذا الدليل كنقطة بداية سواء كنت جديدة في عالم المكياج، أو كنت ترغبين في التخلص من روتين مكياجك. 

الظلال المتدرجة: 

إذا كنت من محبي مظهر ظلال العين المتدرجة، فستعجبك هذه النصيحة من خبراء المكياج

 نعلم جميعاً أن العيون البنية تأتي في عدة ظلال من البني الغامق إلى البندقي الفاتح. بالنسبة لأولئك الذين لديهم عيون عسلية أو ذهبية، نوصيك باختيار ألوان الظلال الفاتحة وعمل تدرج ظلال ممتع على جفونك. 

أما للعيون البنية الفاتحة يمكنك وضع الظلال الذهبية الكهرمانية على وسط الجفن، ونغمات برونزية بلون إسبريسو داكن لتحديد الزوايا الخارجية للعين.

لإنهاء هذا المظهر، ضعي خطاً من الآيلاينر الأسود لتأثير أكثر جرأة. 

إبراز جمال العيون البنية مع الظل البني غير اللامع: 

قد يبدو الأمر وكأنه توصية غريبة أن تقومي باستخدام ظلال بنية على العيون البنية، ولكنه الأمر الذي يمكن أن يعزز جاذبيتها. 

الحيلة هي اختيار درجات اللون التي تتناقض مع لون عينيك، حيث يمكن للعيون ذات اللون البني الفاتح الاستفادة من الظلال بلون الشوكولاتة الغنية الداكنة، بينما يمكن للعيون البنية العميقة تطبيق الظلال بلون الكراميل الرائع.

ومع ذلك إذا كنت تحاولين إنشاء تباين بين الظلال البنية الفاتحة ولون بشرة أعمق، فتأكدي من اختيار الدرجات التي تظل مرئية على بشرتك ولكن لا تضعي طبقة رمادية، اختاري النغمات والظلال وفقاً لذلك. 

تسليط الضوء على الزاوية الداخلية للعين: 

نذكر جميع صاحبات العيون البنية بإبراز جمال عيونهن من خلال وضع الهايلايتر على الزاوية الداخلية للعين، فهو يضيء وجهك والانعكاس سيجعل عينيك تتألقان. 

مراعاة لون الشعر عند اختيار ظلال العيون: 

لون العين إلى جانب لون بشرتك، ليست العوامل الوحيدة التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء التخطيط للحصول على عينين ساحرتين. تحتاجين أيضاً إلى التفكير في لون شعرك. 

على سبيل المثال، بالنسبة للأشخاص ذوي لون الشعر الفاتح، يمكن أن تعمل درجات الظل الأكثر برودة بشكل جيد مع السطوع الطبيعي لشعرك. في هذه الأثناء، قد يجد أولئك الذين لديهم خصلات شعر داكنة أن الظلال الأكثر دفئاً تساعد في خلق تباين بحيث لا تمتزج عيونهم البنية مع شعرهم الطبيعي الداكن. 

المكياج البني الكلاسيكي: 

على الرغم من أنها ليست قاعدة ثابتة، فلا حرج في استخدام القليل من المكياج البني على العيون البنية. يمكن للخط البني أن يجعل العيون البنية تبدو رائعة على جميع ألوان البشرة. مرة أخرى، يتعلق الأمر فقط بإيجاد الظل المناسب الذي يتناسب مع نغمات بشرتك. عندما تقترن بمسكارا جيدة أو زوج من الرموش الصناعية، يمكنك الحصول على تركيبة ساحرة. 

الآيلاينر الأزرق : 

فيما يتعلق بموضوع الآيلاينر، لا تنسي قوة الخط الأزرق الجريء على العيون البنية. هناك مجموعة كبيرة من الظلال للاختيار من بينها حيث يمكن للجميلات ذوات العيون البنية الغامقة اختيار اللون الأزرق الداكن للمساعدة في بناء التباين والاهتمام البصري. 

وفي الوقت نفسه، تلعب العيون ذات اللون البني الفاتح بشكل جيد مع كل من اللونين الأزرق الفاتح والدرجات الأعمق. 

في حين أن الخطوط الكلاسيكية وآيلاينر عين القطة البسيط أو الخطوط المجنحة هي خيارات رائعة للون الأزرق، يمكنك أيضاً اللعب بتقنيات كحل فريدة لإبراز اللون بشكل أكبر. وبينما يمكنك التركيز على خط الرموش العلوي، لا تترددي في الاستمتاع بمزيد من المرح من خلال تبطين خط الرموش السفلي الخاص بك وتلطيخه للحصول على تأثير أكثر جرأة. 

الآيلاينر متعدد الخطوط باللون الأزرق والبني: 

إذا كانت فكرة تخطي الآيلاينر الأسود أمراً يصعب فهمه، ففكري في فكرة الخطوط غير التقليدية كبديلاً لتبطين الجفن العلوي باللون الأزرق فقط، ابدئي بخط أسود رفيع يكون الأقرب إلى خط رموشك. ثم اتبعيه باللون الأزرق المفضل لديك مباشرة فوق الخط الأسود الذي أنشأته. 

ضعي في اعتبارك جعل الأمر مثيراً مع شكل عين قطة أو الآيلاينر المجنح الساحر على الزوايا الخارجية. لذا بينما ستستمرين في الحصول على التعريف الكلاسيكي من الآيلاينر الأسود، يمنحك اللون الأزرق لمسة عصرية مرحة. 

اللمعان: 

يمكنك أيضاً العثور على ظلال متلألئة مضغوطة أو لامعة تقدم مظهراً جريئاً لامعاً، لهذا سترغبين في التمسك بظلال بدرجات بنية.

فكري في النحاسي والبني والذهبي والبرونز، يمكنك تطبيقها بمفردها أو إقرانها بألوان بنية دافئة غير لامعة لخلق تباين يساعد عينيك على الظهور. 

إذا أردت، يمكنك تحديد خط الرموش العلوي باللون الأسود الكلاسيكي، أو اختيار اللون البني الغني. فقط تأكدي من الاستثمار في ماسكارا جيدة للمساعدة في إنهاء المظهر.  

الظلال الأرجوانية: 

على غرار الظلال الزرقاء، فإن اللون الأرجواني يكمل العيون البنية تماماً. مرة أخرى، سترغبين في العثور على ألوان لا تعمل فقط مع عينيك ولكن بشرتك أيضاً. 

حيث تتناسب درجات لون البشرة الدافئة مع درجات أكثر دفئاً، بغض النظر عما إذا كانت فاتحة أو داكنة. بينما قد تفضل درجات لون البشرة الأكثر برودة الظل الأرجواني الجليدي. 

فكري في المسكارا الملونة: 

إن العيون البنية تبدو رائعة للغاية مع لون نابض بالحياة، ولذلك فكري في استبدال المسكارا السوداء والحصول على بديل ملون غير تقليدي لنظرة عيون ساحرة.

في الواقع، لا يعني كون عيونك بنية اللون أنه لا يمكنك تغيير ألوان الظلال والالتزام بدرجات الألوان الترابية الناعمة. فبفضل منصات مثل Instagram و TikTok، يمكنك العثور على عدد كبير من إطلالات المكياج الرائعة.