هل تنتهي صلاحية واقي الشمس؟ إليك الإجابة على جميع أسئلتك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022
هل تنتهي صلاحية واقي الشمس؟ إليك الإجابة على جميع أسئلتك
مقالات ذات صلة
متى تنتهي صلاحية منتجات التجميل؟
هل يجب أن تضيفي الزيت إلى روتين العناية بشعرك؟ إليك الإجابة
هذه هي فوائد واقي الشمس

هل تنتهي صلاحية واقي الشمس؟

ربما كنت قد تساءلت أثناء البحث في حقيبة الشاطئ القديمة عن زجاجة من العام الماضي؟ مثل مستحضرات التجميل، فإن المنتجات الواقية من الشمس لها مدة صلاحية، مما يعني أنه عليك أن تضعي في اعتبارك تاريخ انتهاء صلاحية واقي الشمس لاستخدامه على الوجه، خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

يشدد أطباء الجلد على أهمية تطبيق واقي من الشمس بغض النظر عما إذا كان أو لم يكن منتهي الصلاحية.

لإنقاذك من أن تبدو بشرتك مثل الطماطم الحمراء في الصيف، ولمساعدتك على تجنب سرطان الجلد، سنجيب على كل سؤال من أسئلتك حول الواقي الشمس. هل تنته صلاحيته؟ ماذا لو كانت رائحته غريبة؟ هل هناك فرق بين ما تضعينه على وجهك وبين جسمك؟

خلاصة القول: تأكدي من تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس قدر ما تستطيعين.

هل تنتهي صلاحية واقي الشمس؟
إن واقيات الشمس لها تاريخ انتهاء صلاحية، لذا يجب التخلص منها بعد مرور هذا التاريخ. فبعد هذا التاريخ لم تعد الشركة قادرة على ضمان أن المنتج يعمل في أفضل حالاته.

هل من المقبول استخدام كريم واق من الشمس منتهي الصلاحية؟
إذا كان الاختيار بين وضع واقي شمسي منتهي الصلاحية أو عدم استخدام أي شيء على الإطلاق، يوصي الأطباء باستخدام ما لديك حتى لو كان قديماً. ومع ذلك، من المحتمل ألا يمنحك الواقي الشمسي منتهي الصلاحية نفس مستوى الحماية الذي كان يوفره عندما كان جديداً. قد تتسألين كيف يعمل واقي الشمس؟ كلما تم إنشاء المنتج مؤخراً، زادت فرص قيامه بمهمة حماية بشرتك على المستوى المحدد في الملصق.

لذا إذا كنت تطبقين واقياً من الشمس SPF 50 يقي من الأشعة فوق البنفسجية والذي ظل موجوداً في درجك لسنوات، فقد لا يحمي بشرتك كما كان عند شرائه لأول مرة.

ما هي مدة بقاء واقي الشمس بعد تاريخ انتهاء صلاحيته؟
يمكن أن يستمر الواقي من الشمس لمدة تصل إلى ثلاث سنوات بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، ولكن يمكنك استخدامه تقنياً ما لم تكن بشرتك حساسة للغاية وتتطور إلى طفح جلدي أو تشعرين بعدم الراحة.

ولكن قد لا يعمل كريم الوقاية من الشمس منتهي الصلاحية أيضاً. إذا كنت تستخدم منتجاً منتهي الصلاحية، فمن الأفضل إعادة استخدامه عدة مرات.

كيف تعرفين أن واقي الشمس منتهي الصلاحية؟
أولاً، الرائحة والملمس واللون يمكن أن يكونا متأثرين. نظراً لأن هذا يختلف باختلاف العلامة التجارية، فمن الأفضل استخدام كريمات الحماية من أشعة الشمس قبل مرور ثلاث سنوات.

ما مقدار الكريم الواقي من الشمس الذي يجب استخدامه؟
يجب أن يكون ربع الحجم لوجهك بالنسبة لجسمك جيداً، تكفي أونصة واحدة. ويجب إعادة وضع الكريم الواقي من الشمس كل ساعتين.

ماذا يمكنك أن تفعلي بواقي الشمس القديم؟
قومي بتطبيقه ومع ذلك، إذا كان لديك زجاجة واقي من الشمس جديدة فمن الأفضل أن تستخدمي الجديدة وتتخلصي من القديمة لضمان أفضل حماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

ما هي أفضل طريقة لتخزين واقي الشمس؟
على الرغم من أن معظم واقيات الشمس يمكن أن تتحمل الحرارة الشديدة والظروف الشديدة الحرارة، يوصي الخبراء بتخزين الزجاجة في درجة حرارة الغرفة. لا ينصح بترك زجاجة واقي الشمس في سيارتك أثناء ذروة حرارة الصيف. بدلاً من ذلك خاصةً في يوم حار قومي بتخزين واقي الشمس عندما تكونين في الشاطئ في مكان بارد للحفاظ على انخفاض درجة حرارته.

ما هو أفضل عامل حماية من الشمس للوجه مقابل الجسم؟
بصراحة، إنها حيلة تسويقية نوعاً ما، فإن كريم الوقاية من الشمس للوجه وواقي الشمس للجسم لهما نفس القدر من الفعالية، ويتلخص الاختلاف في الغالب في جماليات المنتج والمواد المضافة في الصيغة، مثل مضادات الأكسدة.