هل سمعت بالتطهير الثلاثي للبشرة؟ تعرفي عليه الآن

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2023
هل سمعت بالتطهير الثلاثي للبشرة؟ تعرفي عليه الآن
مقالات ذات صلة
هل تمتلكِ فرشاة تنظيف للبشرة؟ تعرفي على أفضل الأنواع وأسعارهم
هل سمعتي بأحذية القفازات؟
هل يصبح منقي الهواء علاجاً للشعر والبشرة؟

يبدو غسل الوجه واضحاً بذاته اغسلي، اشطفي، وانطلقي. لكن عشاق التجميل والبشرة المثالية يعرفون أنه ليس بهذه البساطة.

ما هو أفضل وقت للتنظيف؟ كم من الوقت يجب عليك فرك بشرتك؟ أي غسول للوجه يجب أن تختاري؟ كل هذه العوامل يمكن أن تؤثر على نتيجة نهائية متألقة، والتفكير في التنظيف الجيد هو أساس أي روتين للعناية بالبشرة، وأنت بالطبع تريدين التأكد من أنك تحصلين عليه بالفعل.

تعد البشرة النظيفة ضرورية، لذلك إذا فشلت في هذه الخطوة الأولى، فلن تعمل جميع منتجاتك اللاحقة بشكل أفضل.

بعض الأشخاص يحتاجون إلى طرق محددة لضمان الحصول على بشرة ناعمة ونضرة مثل التنظيف الثلاثي.

ما هو التطهير الثلاثي؟
ربما سمعت عن التطهير المزدوج والذي يعتمد على استخدام منظف ذو أساس زيتي لإذابة واقي الشمس أوالمكياج ثم اتباعه بمنظف لطيف قائم على الماء لمسح ما تبقى من الأوساخ.

لكن التنظيف الثلاثي يأخذك إلى المستوى التالي عن طريق إضافة خطوة تنظيف ثالثة إلى روتينك. يمكنك العثور على أشكال مختلفة من التطهير الثلاثي: على سبيل المثال، يستخدم البعض منظفاً زيتياً، ومنظفاً كريمياً، ثم منظفاً أساسه الهلام أو الرغوة لإزالة كل آثار المواد اللزجة.

ينصح آخرون بوضع مقشر في الروتين، كاستخدام منظف زيتي، ومنظف قائم على الماء، ثم تونر مقشر.

كما هو الحال دائماً، ابحثي عن الطريقة الأفضل لنوع بشرتك ومشكلاتها. هذا النهج المكون من ثلاث خطوات يزيل بشكل فعال الواقي من الشمس والأوساخ والتراكمات والمكياج بينما ينظف البشرة بشكل فعال ويزيل تراكم خلايا الجلد الميت الجافة المتقشرة.

كيف تفعلين ذلك بشكل صحيح؟
يعتبر التطهير الثلاثي أكثر متعة فأنت لا تحتاجين التطهير الثلاثي كل يوم. خاصة إذا استخدمت مقشراً من نوع ما فأنت بالتأكيد تريدين اتباع هذا الروتين بشكل متباعد. حتى لا تخاطري بحاجز بشرتك. نقترح التنظيف الثلاثي فقط في الأيام التي تختارين فيها التقشير، أو في الأيام التي تضعين فيها مكياجاً كثيفاً.

عليك أن تكوني مدركة تماماً وعلى دراية كاملة بالمنتجات والمكونات التي تستخدمينها. المنظف المقشر للبشرة هو وصفة للجفاف والتهيج وحتى حب الشباب.

وإليك نموذج روتيني يمكنك اتباعه:

أولاً، قومي بإذابة مكياجك أو واقي الشمس باستخدام منظف زيتي مغذي. دلكي بشرتك بأيدٍ جافة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر لتتحول إلى حليب.
بعد ذلك، استخدمي منظفاً قائم على الماء لضمان الحصول على بشرة نظيفة، طبقيه على بشرتك الرطبة بحركات دائرية لطيفة قبل الشطف.
ثم اختاري محلول تقشير AHA لخطوتك الثالثة. ضعيه على وسادة قطنية ومرريها على بشرتك لإزالة أي آثار للماكياج والأوساخ والتراكمات.
أخيراً، لا تنسى الترطيب. بعد كل هذا التطهير سترغبين في تغذية البشرة بالمرطبات المغذية والزيوت والزبدة.

يحتوي التنظيف الثلاثي على أكثر من خطوة، مزيل المكياج، يليه منظف للوجه، ثم مقشر لطيف للتخلص من المواد اللزجة وترك بشرتك متوهجة. للحصول على أفضل النتائج، فقط تأكدي من اتباع هذا الروتين عندما تحتاجين إلى تنظيف جيد وعميق ولا ينبغي أن تكتف فقط بالغسيل اليومي.