BMW الفئة الثامنة كوبيه معيار التميز في فئة السيارات السياحية الرياضية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يناير 2022
BMW الفئة الثامنة كوبيه معيار التميز في فئة السيارات السياحية الرياضية
مقالات ذات صلة
إطلاق الجيل الثاني من سيارة BMW الفئة الرابعة غران كوبيه
مرسيدس-مايباخ الفئة S الجديدة: مفهوم جديد للفخامة
سيارة BMW X6: سلاسة جديدة من السيارات وصلت إلى الكويت

حين طرحت BMW طراز الفئة الثامنة كوبيه للمرة الأولى، أضافت بذلك فصلاً جديداً إلى التاريخ العريق لصانع السيارات البافاري المعروف بابتكار السيارات الرياضية الراقية المذهلة. تعيد BMW الفئة الثامنة كوبيه تعريف مفهوم السياحة الرياضية الفاخرة حيث تجمع ما بين الأداء الديناميكي والإطلالة الراقية والثقة والرفاهية التي لا مساومة فيها في الرحلات الطويلة، وذلك من خلال الهندسة المتطورة والإبداع في طريقة التشغيل وتكنولوجيا الاتصال وأنظمة مساعدة السائق.

تمّ تصميم هذه السيارة الرياضية الفاخرة لتوفّر مستويات لا تُضاهى من الراحة والأداء على حدّ سواء. والطراز المطروح في منطقة مجلس التعاون الخليجي هو BMW M850i xDrive Coupe M Performance الرائع مع محرك جديد بثماني أسطوانات على شكل V يعمل بقوة 530 حصاناً وينقل الطاقة بواسطة ناقل حركة Steptronic متطور بثماني سرعات.

وتركّز مختلف العناصر في BMW الفئة الثامنة كوبيه، من بنية الهيكل إلى تكنولوجيا السائق إلى نظام التعليق، على تحقيق الأداء الديناميكي الفريد الذي نتوقعه من سيارة رياضية سياحية GT من الطراز الأول. ويتميز تصميم السيارة بمركز جاذبية منخفض، وتوزيع متوازن للوزن، وتصنيع باستخدام المواد الخفيفة مثل الألمنيوم والمغنيزيوم والبلاستيك المقوى بألياف الكربون، وهيكل مطوّر من ناحية الديناميكيات الهوائية مع مقاومة شبه تامة للرفع، ومحرك جبار مع نظام عادم رياضي. وتجهز السيارة قياسياً بنظام التعليق Adaptive M والتوجيه النشط المتكامل Integral Active Steering وعجلات بقياسات مختلفة.

تصميم خارجي جميل

تتميز BMW الفئة الثامنة كوبيه بشكل قوي، مع تصميم جديد خالٍ من التكلّف وخطوط أنيقة انسيابية وهيكل منخفض الارتفاع وغطاء محرك طويل ومقصورة بقسم علوي زجاجي مستدق بشدة وخط جانبي لافت وسقف ملفت مع انحناء شبيه بقبّتين. وتشمل المزايا الاختيارية باقة من التجهيزات ومن بينها سقف M Carbon ورزمة التجهيزات الخارجية M Carbon مع فتحات وأغطية مرايا خارجية وجانح خلفي ومشتت خلفي. وتجهز السيارة قياسياً بمصابيح أمامية بتكنولوجيا LED، مع تجهيزات اختيارية تشمل المصابيح الأمامية المتكيفة Adaptive LED Headlights ومصابيح الليزر BMW Laserlight مع خاصية الشعاع الانتقائي Selective Beam /ع إمكانية زيادة نطاق الشعاع العالي حتى 600 متر.

مقصورة أنيقة

مع مقصورة بطابع مريح وفاخر، يسلط الترتيب المنظّم والواضح لأجهزة التحكم الضوء على التركيز الذي تضعه السيارة على السائق وعلى الأهمية التي أوليت لتوفير تجربة قيادة رياضية وديناميكية. وتمتزج المواد عالية الجودة والإضاءة الراقية في المقصورة ولمسات الزينة على الأسطح التي ترتفع من لوحة التجهيزات الوسطية إلى لوحة العدادات لتولد إحساساً ملموساً بالفخامة والأداء. وتتميز السيارة بوضعية جلوس منخفضة مع مقاعد رياضية معاد تصميمها ومنجدة بجلد فيرناسكا Vernasca كتجهيز قياسي. ويتميز المقعدان الخلفيان أيضاً بوضعية جلوس منخفضة، مما يلغي الحاجة إلى مساند الرأس.

وتشمل التجهيزات الاختيارية عالية الجودة في المقصورة قدرة الاتصال عبر الهاتف والشحن اللاسلكي، والمفتاح مع شاشة العرض BMW Display Key، ونظام سمعي محيطي من نوع Bowers & Wilkins Diamond وطبقة زجاجية لبعض عناصر أجهزة التحكم.

أما التجهيزات القياسية فتشمل شاشة ونظام التشغيل BMW Operating System 7.0. وتضم تكنولوجيا BMW Live Cockpit Professional مجموعة عدادات رقمية بالكامل وشاشة تحكم قياس 10.25 بوصة مع رسوم حديثة وثابتة وقائمة مسطحة تعمل باللمس للوصول بسرعة إلى الإعدادات والوظائف.

وتتكيف الشاشة القابلة للتعديل مع الوضع الساري وتزوّد السائق بالمعلومات المناسبة في الوقت المناسب. وتتميز شاشة العرض الأمامية من BMW بمساحة عرض أكبر بنسبة 16% وبرسوم مطوّرة ثلاثية الأبعاد وبمحتوى إضافي.

أداء لا مثيل له

يولد الجيل الجديد من محرك M Performance TwinPower Turbo V8 المؤلف من 8 أسطوانات على شكل V مع تكنولوجيا التوربو الثنائي الطاقة بشكل ديناميكي رائع بفضل سعة 4.4 ليتر وشاحني توربو جديدين بتقنية twin-scroll وضعهما المهندسون ضمن المساحة التي تقع بين دفتَي الأسطوانات ونظام مطوّر لحقن الوقود المباشر، مما يؤمن عزماً أقصى قدره 750 نيوتن متر.

ويقدم مفتاح التحكم بتجربة القيادة Driving Experience Control قدرة تحكم هائلة في مختلف ظروف القيادة بفضل مجموعة من الإعدادات، من بينها نمط ADAPTIVE. ويظهر اختلاف واضح وملموس في الإعدادات بين نمطي COMFORT وECO Pro من جهة وبين SPORT وSPORT + اللذين يقعان عند نقيض النمطين الأولين من جهة أخرى. وبفضل الإدارة الموزونة بعناية لمجموعة الدفع ونظام التعليق يبرز تركيز واضح على الأداء الديناميكي، فضلاً على التحكم السهل عند السير في المدينة ومستوى عالٍ من الراحة في الرحلات الطويلة.

وتساهم أنظمة مساعدة السائق المبتكرة في تعزيز مستويات السلامة والراحة، وتمثّل BMW الفئة الثامنة كوبيه توجّهاً أكبر نحو القيادة الآلية من خلال رزمة مساعدة السائق Driving Assistant Professional، بما في ذلك نظام التحكّم بالسرعة Active Cruise Control ووظيفة التوقيف والتشغيل ونظام التوجيه والمحافظة على المسار Steering and Lane Control Assistant.

وحرصت BMW على تأمين مستوى ممتاز من السلامة مع تجهيزات قياسية مثل نظام Lane Change Warning لتحذير السائق عند تغيير المسار ونظام Lane Departure Warning لتحذير السائق عند الانحراف عن المسار، والحماية من الاصطدام الجانبي، والمساعدة على تفادي السيارات، والمعلومات عن المسافات، والتحذير من حركة السير، والتحذير بشأن أولوية المرور وبشأن القيادة عكس السير.

وأخيراً، تتميز السيارة بمستوى عال من الراحة والسهولة بفضل نظام المساعدة على الركن Parking Assistant، وهو نظام توجيه مؤتمت للركن العمودي والمتوازي. فضلاً على ذلك، يوجه نظام المساعدة للسير إلى الخلف Reversing Assistant السيارة عند السير إلى الخلف لمسافة تصل إلى 80 متراً على المسار ذاته الذي جرت فيه عملية الركن الأمامي الأخيرة. ويرفق نظام Parking Assistant Plus بخاصية الرؤية المحيطة والرؤية العلوية والرؤية البانورامية والرؤية ثلاثية الأبعاد Remote 3D View.