أفضل الطرق للحفاظ على بشرة ندية في أشهر الشتاء الجافة

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022
أفضل الطرق للحفاظ على بشرة ندية في أشهر الشتاء الجافة
مقالات ذات صلة
3 نصائح ذهبية من خبراء البشرة للبشرة الجافة في الشتاء
أفضل الطرق المنزلية للحفاظ على صحة وجمال أظافرك
طرق مختلفة لقسم الشعر مع الحفاظ على رونقه

تميل أشعة الشمس إلى إعطاء بشرتك مظهراً لامعاً ومرناً قد يبدو أنه من المستحيل تكراره في الأشهر الباردة والجافة.

ومع ذلك، هناك في الواقع بعض الطرق للحفاظ على هذا المظهر الندي والمشرق على مدار السنة. فيما يلي ثلاث خطوات سريعة لإضافتها إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة:

1. ابدئي بسيروم مرطب:
إذا لم تكوني بالفعل تستخدمين مصل حمض الهيالورونيك حتى اليوم، فعليك بالتأكيد أن تبدئي الآن. حمض الهيالورونيك مرطب، وهذا يعني أنه يسحب الرطوبة إلى الجلد، مما يجعله خطوة أولى حاسمة للحصول على بشرة ندية.

بسبب هذه الآلية، من الضروري أيضاً وضعه على بشرة رطبة بعد التنظيف.

ضعي HA صباحاً ومساءً بعد التونر. إذا كنت ترغبين في المضي قدماً، يمكنك إضافة بضع قطرات أخرى من حمض الهيالورونيك إلى مرطبك أيضاً.

2. اختتمي روتينك بالزيت:
بدلاً من وضع المرطب كخطوة أخيرة في روتين العناية بالبشرة، اتخذي الزيت كخطوة نهائية في الترطيب. إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب فاختاري زيت الجوجوبا أو ثمر الورد أو زيت بذور العنب للترطيب الذي لا يسد مسامك. نعم يمكن للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب الاستفادة أيضاً من زيوت الوجه!

تعمل الزيوت النباتية كطبقة انسداد تجلس فوق الأمصال والمستحضرات المرطبة الأخرى وتحافظ عليها في مكانها. هذا ضروري إذا كنت تريدين أن يستمر هذا المظهر الرطب طوال اليوم.

3. رطبي جسمك من الداخل:
تعتبر البشرة المصابة بالجفاف مشكلة حقيقية وهي تختلف عن البشرة الجافة. فبدلاً من كونه نوعاً من أنواع البشرة، فإن البشرة المصابة بالجفاف هي حالة جلدية ظرفية ولحسن الحظ، يمكن إصلاحها.

بالطبع، زيادة استهلاكك اليومي من الماء أمر لا بد منه ولكن يجب عليك أيضاً البحث عن المكونات التي ترطب البشرة من الداخل. هل تتذكرين حمض الهيالورونيك، حسناً يمكنك أيضاً تناول HA لمحاربة جفاف الجلد من الداخل. بالإضافة إلى ذلك قد يساعد في علاج شيخوخة الجلد.

بحلول الوقت الذي تبلغين فيه الأربعينيات من العمر، يكون لديك حوالي 50 ٪ من HA الذي حصلت عليه خلال سنوات شبابك. وعندما ينخفض ​​حمض الهيالورونيك في الجسم، قد تلاحظين علامات جسدية لشيخوخة الجلد، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبشرة الجافة والباهتة.

ومع ذلك يمكنك العثور على مكمل لدعم مستويات حمض الهيالورونيك الطبيعية. غالباً ما تأتي معززات HA هذه في شكل كبسولات أو مسحوق.
من الضروري أن يستمر توهج بشرتك حتى مع حلول فصل الشتاء، يمكنك في الواقع الحفاظ على بشرتك نضرة ورطبة إذا ركزت على الترطيب الداخلي والخارجي في وقت واحد.

استثمري في مكمل حمض الهيالورونيك للبشرة، وعززي روتينك للعناية بمواد ترطيب إضافية.