استخدمي هذه المكونات الرائعة لمحاربة خطوط العنق المزعجة

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022
استخدمي هذه المكونات الرائعة لمحاربة خطوط العنق المزعجة
مقالات ذات صلة
تعرفي على هذا المكون المثالي لمحاربة شيخوخة البشرة
استخدمي هذا المكون الطبيعي لشعر أطول وأقوى
طرق فعالة ومجربة لمحاربة التجاعيد

قومي بتحسين روتين العناية بالبشرة المضاد للشيخوخة من خلال قراءة هذه النصائح واتباعها.
إذا قمت بوضع الأمصال والمرطبات والكريمات على الوجه فقط، فعليك إعادة النظر في روتين العناية بالبشرة الخاص بك. المنطقة تحت الفك مباشرة، حيث يتعرض الجلد الرقيق على العنق والصدر بشكل كبير للتلوث والأشعة فوق البنفسجية، وهو أحد أول الأماكن في الجسم التي تظهر عليها علامات الشيخوخة. ونظراً لأن الجلد في هذه المنطقة رقيق جداً، فهو أكثر عرضة للتغير في اللون والجفاف والتشققات والتجاعيد والخطوط الدقيقة.

يحتوي جلد الرقبة على غدد دهنية أقل من الوجه، هذه الغدد الدهنية هي التي توفر الرطوبة لسطح الجلد. هناك أيضاً انخفاض كبير في مستويات الكولاجين الذي يمنح بشرتك مظهراً مرناً وشاباً مع تقدمك في السن. إلى جانب انخفاض الرطوبة والتعرض لأشعة الشمس، فهو مكون مثالي لتحسين مظهر خطوط الرقبة والتجاعيد.

لقد أدى النظر باستمرار إلى الهواتف والتحديق في شاشات الكمبيوتر إلى ظهور خطوط أفقية دقيقة وتجعد على الرقبة للأشخاص من جميع الأجناس. وكلما نظرت إلى أسفل، زاد تمدد الجلد، مما يتسبب في ظهور خطوط وتجاعيد إضافية.

لحسن الحظ، لمكافحة خطوط العنق والجفاف والمشكلات الأخرى التي تظهر مع تقدمك في العمر، هناك كريمات موضعية لتضمينها في روتين العناية بالبشرة وإجراءات العيادة لاستكشاف القليل من المساعدة المهنية.

هنا سوف نحدثك حول سبب حدوث شيخوخة الرقبة، وما هي المنتجات التي يجب إضافتها إلى روتينك الجمالي، وما هي العلاجات داخل العيادة التي تعمل بشكل أفضل لتقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، مع بعض النصائح والمنتجات لمساعدتك في التخلص من هذه المشكلة.

ما هي المنتجات الموضعية التي تساعد على إخفاء خطوط العنق؟
إذا شعرت أن العلاجات في العيادة غير مناسبة لك أو كنت قد بدأت في العمل على طرق الوقاية المبكرة، فهناك عدد كبير من الخيارات المتاحة دون وصفة طبية والتي ستعمل على تجديد ترطيب البشرة وتقليل ظهور خطوط الرقبة.

كريم واقي من الشمس:
سيكون التطبيق المستمر والمنتظم للواقي من الشمس هو المكون الأكثر فاعلية لمكافحة الشيخوخة في روتين العناية بالبشرة. بعد كل شيء يعتبر التعرض لأشعة الشمس أحد أكبر العوامل في تطور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. الرقبة هي منطقة تتعرض للكثير من أشعة الشمس لأنها غالباً غير مغطاة، ونحن لا نحميها دائماً كما نحمي وجوهنا.

نتيجة لذلك، تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تكسير الكولاجين بشكل أسرع وتفقد البشرة مرونتها. يؤكد الخبراء على أن الكريمات الواقية، والسلوك الذكي للحماية من الشمس، وإعادة وضع واقي الشمس المفضل لديك بشكل متكرر على مدار اليوم كلها جزء من الحماية المناسبة من أشعة الشمس من أجل منع تشكل خطوط عنق جديدة وكذلك في أي مكان آخر على وجهك.

فيتامين C:
سيساعد مضاد الأكسدة، فيتامين C ، على تحييد الآثار الضارة لأضرار الجذور الحرة التي يمكن أن تنجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتلوث، من بين أمور أخرى ويساعد على تفتيح مظهر بشرة العنق. إذا وجدت أن البقع الداكنة تتشكل أو أصبحت خطوط رقبتك أكثر وضوحاً، فإن استخدام مصل فيتامين C اليومي يعد دفاعاً رائعاً.

الببتيدات:
عند التسوق للحصول على منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة، ابحثي عن الببتيدات في قائمة مكونات المنتج. تحفز الببتيدات الجلد على إنتاج الكولاجين، الذي يمكن أن يملأ الجلد ويملأ التجاعيد الصغيرة. ستساعد الببتيدات في ملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد، بينما تدعم في الوقت نفسه إنتاج الكولاجين. هذا يعني بشرة أكثر نعومة ومرونة بمرور الوقت.

ما العلاجات التي تقدم في العيادات و تساعد على إخفاء خطوط العنق؟
يمكن أن تساعد كريمات وأمصال الرقبة بالتأكيد على منع خطوط الرقبة وتقليلها، لكنها لا يمكن أن تذهب إلى أبعد من ذلك. لعلاج الترهل والتجاعيد العميقة، يمكن استخدام العلاجات داخل العيادة مثل الحقن وطرق الشد غير الجراحية وغالباً ما يتم الحصول على نتائج ملحوظة بشكل أسرع.

سكلبترا:
يعد Sculptura خياراً قابلاً للحقن، وهو حمض إل-لاكتيك (PLLA) الذي يعزز تماسك الجلد حيث تنتج الخلايا الموجودة في الأدمة المزيد من ألياف الكولاجين. على غرار حشوات حمض الهيالورونيك، يمتص الجسم Sculptura في غضون أسابيع من العلاج لأنه يعيد إنتاج الكولاجين في الجسم. النتائج ليست فورية مثل حشو HA وستظهر بعد بضعة أشهر من إعطاء الحقن.

بيبي بوتوكس:
يمكن حقن "Baby Botox"، وهي جرعة أصغر من البوتوكس التقليدي وهو مكون يشل عضلاتك مؤقتاً  في عضلات جانب الرقبة للمساعدة في وضعية الرقبة التقنية ومنع تشكل الخطوط. إن عضلة Platysma ، التي تساعد في الحفاظ على ضيق الفك وأعلى الرقبة، تترهل بمرور الوقت. سيساعد حقن البوتوكس في رقبتك في منع بعض الحركات العضلية المتكررة التي تسبب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في المقام الأول.

الثيرابي:
Ultherapy، أو الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة، هي إجراء غير جراحي وموافق عليه من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) يحفز إنتاج الجسم للكولاجين والإيلاستين ويساعد على إعادة تجديد خلايا الجلد. تُستخدم طاقة الموجات فوق الصوتية للوصول إلى طبقات أعمق من أنسجة الجلد للحصول على نتائج تظهر على مدى ثلاثة إلى ستة أشهر. المزيد من الكولاجين والإيلاستين يعني أن بشرتك ستكون أكثر امتلاءً وثباتاً ونعومة. يقول بعض المرضى إن هذا العلاج مؤلم ، لذلك من الضروري التحدث مع الأخصائي حول خيارات التخدير.

ميكرونيدلينغ:
يُعد خياراً رائعاً لجميع ألوان البشرة، يوصي الأطباء بالوخز بالإبر الدقيقة مع الترددات الراديوية للمساعدة في شد الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين في أعماق الأدمة. يعمل العلاج بالترددات الراديوية على تسخين الجلد لإنتاج التئام الجروح بشكل طبيعي، والذي بدوره يشد الجلد وينعمه.

عادة ما يحتاج العلاج إلى 3-5 جلسات لرؤية أقصى قدر من النتائج، ولكن التأثيرات تتراكم فعادة ما تكون العملية السنوية كافية لإبعاد خطوط العنق. هذا علاج آخر قد يتطلب بعض التخدير لأن عمق الإبر يمكن أن يتراوح من 0.5 مم إلى 3 مم، خصوصاً وأنه كلما تعمقت كلما حصلت على نتائج أفضل، كما يمكن أن تشعري ببعض الحرارة على الجلد.

فراكسل:
باستخدام Fraxel، وهو علاج بالليزر غير جراحي يمكن للأطباء تحسين مظهر بشرة الرقبة الرقيقة والخطوط الدقيقة المزعجة من خلاله. يوصي الأطباء باستخدام عقار فراكسل لعلاج أضرار أشعة الشمس على وجه الخصوص. سيتم تخديرك أثناء هذا الإجراء، وعادة ما يستمر وقت الشفاء من بضعة أيام إلى أسبوع بعد العلاج، ولكن ضعي في اعتبارك أن هذا الخيار قد لا يكون مناسباً للأشخاص ذوي لون البشرة الداكن.