دليلك لاختيار الشامبو المثالي للشعر الدهني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
دليلك لاختيار الشامبو المثالي للشعر الدهني
مقالات ذات صلة
دليلك لاختيار التنورة المناسبة لطولك
دليلك لاختيار القلادة المناسبة لفستانك
دليلك للحصول على شفاه مثالية في المكياج في كل الأوقات

الشعر الدهني مثل البشرة الدهنية يعتبر مشكلة مزعجة ليس من السهل حلها، وقد يكون بسبب فرط نشاط الغدد الدهنية نتيجة الإفراط في غسل الشعر أو عدم غسله بما فيه الكفاية.

فإن عدم غسل الشعر بشكل كافٍ يمكن أن يؤدي إلى تراكم الزيوت الزائدة، لأن معظم أنواع الشامبو تعمل على المساعدة في القضاء على فائض الزيت خوفاً من تراكمه. كما أن غسله بشكل متكرر ومبالغ به يجرد الشعر من زيوته الطبيعية المغذية.

ولذلك من المهم تحقيق التوازن من خلال عدم استخدام الشامبو كثيراً لأن الغسل المتكرر يمكن أن يؤدي أيضاً إلى تحول الشعر إلى دهني بسبب استخدام المنتجات المنظفة القاسية والتي يمكن أن تجرد فروة الرأس من زيوتها الطبيعية، مما يؤدي إلى الجفاف والتهيج الذي يمكن أن يحفز الغدد الدهنية على إنتاج المزيد من الزيت.

إذا كنت من صاحبات الشعر الدهني فإن غسله يوماً بعد يوم هو الحل الأمثل. سيساعدك ذلك على التخلص من الدهون الزائدة وتراكم خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تساهم في التقشر المفرط والاحمرار والحكة.

ليس ذلك فقط بل من المهم أيضاً التفكير في أنواع منتجات الشعر التي تستخدمينها وما إذا كانت المكونات المستخدمة جيدة ومناسبة لشعرك أم أنها تساهم في تراكم الدهون.

عند اختيار الشامبو المثالي لشعرك، ابحثي عن التركيبات التي تحتوي على مكونات مصممة خصيصاً للتخلص من الزيوت الزائدة، مثل حمض الساليسيليك، والذي يقول الخبراء أنه يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة مع تقليل تقشر فروة الرأس أيضاً لأنه يتخلص من خلايا الجلد الميتة. مما يجعلها جيدة بشكل خاص إذا كنت تعانين من الشعر الدهني وكذلك قشرة الرأس أو التهاب الجلد الدهني.

بالنسبة لما يجب تجنبه، يقترح الخبراء الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على بعض السيليكون غير القابل للذوبان في الماء مثل ثنائي الميثيكون، لأنه لا يشطف بسهولة، مما قد يساهم في زيادة تراكم الدهون.