في ذكرى ميلاده كيف أثر بيير كاردان على الأزياء الراقية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يوليو 2021
في ذكرى ميلاده كيف أثر بيير كاردان على الأزياء الراقية
مقالات ذات صلة
صور مجموعة بيير كاردان لأزياء الكوتور
كاردي بي تطلق تشكيلتها من الأزياء مع Fashion nova
كاردي بي نجمة عرض أزياء "شانيل" لصيف 2020

من Moschino إلى Balmain كان للمصمم الشهير بيير كاردان تأثير كبير على بعض أكبر أسماء الماركات العالمية.

حيث كان مصمم الأزياء الفرنسي صاحب رؤية حقيقية ولمسة ساحرة في عالم الموضة والأزياء وامتلك نظرة خاصة للمستقبل شكلت الصور الظلية الهندسية للمصممين في الستينيات ومهدت الطريق لازدهار الموضة المستقبلية التي يغذيها عصر التكنولوجيا والحداثة.

جنباً إلى جنب مع أساتذة مثل أندريه كوريج وباكو رابان أحدثت كاردان ثورة في صناعة الملابس الجاهزة من خلال لمسة فريدة وأنثوية اتسمت بها.

في أوائل السبعينيات زار كاردان مقر وكالة ناسا وأصبح مأخوذاً بشكل متزايد بعالم استكشاف الفضاء والسفر وظهر ذلك من خلال تصاميمه.

حيث واصل كاردان لاحقاً تصميم العديد من التكرارات لبدلات الفضاء لوكالة ناسا، ومن خلالها أظهر حبه للمستقبل وموهبة الخياطة التي لا يمكن إنكارها.

في نفس الوقت بدأ كاردان بترخيص اسمه على السجائر والأدوات المنزلية والأثاث وقد أدى نموذج الأعمال الفريد هذا في نهاية المطاف إلى زيادة قيمة العلامة التجارية بأكثر من 10 ملايين دولار في عام 1990.

في ديسمبر 2020، أُعلنت وفاة المصمم الفرنسي الإيطالي عن عمر يناهز 98 عاماً.

وبمناسبة ذكرى ميلاد المصمم الشهير بيير كاردان والذي ترك لمسات لا تنسى واسم عظيم في عالم الموضة سنشير إلى كيفية تأثيره في الموضة حتى يومنا هذا:

Balmain:

بالنسبة لمجموعة Balmain لربيع وصيف 2020 ، قدّم المدير الإبداعي أوليفييه روستينغ سلسلة من المجموعات بأكتاف ذات زوايا، تسمى تلك الأكتاف بأكتاف الباغودا المستوحاة من الزوايا المثلثة للهندسة المعمارية الصينية.

Balmain 2020

غالباً ما يعتمد كتف الباغودا على نطاق واسع في الملابس الرجالية أكثر من الملابس النسائية وهو ما كان كاردان يعتمده خلال فترة السبعينات.

pierre cardin 1970

فالنتينو:

اتخذت تصاميم كاردان أشكالاً أكثر نعومة أيضاً حيث يبرز هذا الفستان ذو الحواف المكشكشة من مجموعة هوت كوتور الكلاسيكية عام 1980 جسد العارضة بشكل غاية في الأنوثة.

pierre cardin 1980

بعد ثلاثين عاماً ظهر تصميم مماثل لتصميمم فستان كاردان في مجموعة Valentino لربيع وصيف 2020.

Valentino  2020

ايسي مياكي:

إلى جانب جمالية مستقبلية مميزة، غالباً ما كانت لتصاميم كاردان لمسة مختلفة تتلاعب بظلال منحوتة، مثل المجموعة الأسطوانية لخريف و شتاء 1969. من خلال اللعب بمواد مثل PVC ، ابتعد المصمم الفرنسي عن الأنماط الأنيقة والراقية في الخمسينيات.

pierre cardian 1969

بالنسبة لمجموعة Issey Miyake لربيع وصيف 1995، أشار المصمم الياباني بشكل مباشر إلى الأشكال المنحوتة للعلامة الفرنسية. و قامت العلامة اليابانية بتقليد تلك التصاميم و إضافة إحساس بالملمس والعمق مع الطيات والتصنيع.

Issey Miyake 1995

موسكينو:

لطالما كان جيريمي سكوت شخصاً يتبنى العديد من المراجع وأيقونات ثقافة البوب ​​والصور الظلية خلال فترة عمله في موسكينو. بالنسبة لمجموعة خريف وشتاء 2018 للعلامة التجارية موسكينو قدم سكوت مجموعة متنوعة من التصاميم المستقبلية التي عادت إلى نفس الرؤية المستقبلية لكاردان.

Moschino 2018

من خلال العديد من الألوان والتصاميم، اعتنق موسكينو المستقبل الذي أصبح منذ ذلك الحين مرادفاً لتصاميمه وعلامة تميزها. ومع طلاء أرجل العارضين ووجههم بألوان مختلفة من ألوان الباستيل كانت المجموعة بمثابة قصيدة واضحة تعود إلى الستينيات.

 Pierre Cardin Fall/Winter 1968

Comme des Garçons:

لطالما كان Rei Kawakubo أحد الأشخاص الذين يدفعون حدود الموضة.

وبالنسبة لمجموعة لربيع وصيف 2017 ، عرض المصمم الياباني سلسلة من التصاميم المسطحة التي تحولت إلى تجريد الجسم.

Commes des Garçons 2017

وعلى الرغم من أن المصمم لم يشر إلى كارديان بشكل علني إلى أن أوجه التشابه بين الاثنين واضحة. حيث ركز كل من المصممين على الجسد الأنثوي، وعملوا على تصاميم تهدف إلى تغيير شكل الجسم وإعادة تشكيله.

Pierre Cardin, 1969