كيف تجعلين بشرتك مقاومة للشتاء؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
كيف تجعلين بشرتك مقاومة للشتاء؟
مقالات ذات صلة
هل سترتدين القفازات هذا الشتاء؟
البيرية أم البيني هذا الشتاء؟
كيف ترتدين الفستان المنزلق شتاءً؟

إليك خمس نصائح وحيل لمكافحة الجفاف الموسمي المرافق للطقس البارد، والحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة طوال فصل الشتاء.

نتوقع بشدة شتاءً مفعماً بالشوكولاتة الساخنة، والتزلج على الجليد، والأفلام المفضلة. ومع ذلك، غالباً ما تتلاشى المتعة عندما نشعر بجفاف البشرة وتبدأ مشكلاتها المرافقة للفصل البارد.

ذلك لأننا قد ننسى التحضيرات والمستحضرات التي تأتي مع الأشهر الباردة. حيث تتعدى محاربة جفاف البشرة الشتوي مجرد استخدام مرطب كثيف. لتجنب جفاف الشتاء الموسمي، إليك خمس نصائح وحيل لتأمين روتين العناية بالبشرة في الشتاء.

توقفي عن الاستحمام بالماء الساخن:

نعم، حان وقت التوقف عن الاستحمام بالماء الساخن. لسوء الحظ، هذه المتعة البسيطة في الشتاء ستفقدك عنصر الترطيب، حيث تزيل الزيوت الطبيعية وتضر بالحاجز الواقي للبشرة. ولا تتوقف هذه الممارسة عند هذا الحد، فالحمامات الساخنة تعمل بنشاط على توسيع الأوعية الدموية مما يزيد من ظهور الأوعية الدموية المكسورة والاحمرار. لترطيب البشرة وتهدئتها، استبدلي الحمام الساخن بشطف بماء معتدل دافئ لمدة 10 دقائق.

اقتني جهاز للترطيب:
مقارنة بالأشهر الأكثر دفئاً، تفقد بشرتنا أكثر من 25 بالمائة من رطوبتها خلال فصل الشتاء. من المنازل المدفأة صناعياً إلى رياح الشتاء القاسية، فإن قلة الرطوبة تؤثر بشكل واضح على الجلد. استخدمي جهازاً لترطيب المنزل. هذا لا بد منه فهو ينثر بخار الماء في الهواء ويعيد إمداد البشرة بالرطوبة ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

أقنعة النوم:
تعد أقنعة النوم طوال الليل، الشكل النهائي لروتين البشرة، وواحدة من أفضل الطرق لملء البشرة بترطيب مكثف والحصول على بشرة ناعمة ومشرقة في الصباح. نشأ هذا الروتين في كوريا الجنوبية  وهي طريقة فعالة لمكافحة الجفاف الليلي وتعزيز البشرة بخصائص فائقة الترطيب. يجب أن تكون أقنعة النوم بمثابة الخطوة الأخيرة من روتين العناية بالبشرة ليلاً، ويتم وضعها بالتساوي وغسلها في الصباح للكشف عن بشرة ندية ونضرة.

العلاج بالضوء LED:
لابد أنك قد سمعت بدرع وجه LED. العلاج بالضوء LED هو تقنية مبتكرة تعزز الشفاء وتقلل الالتهاب وتعالج حب الشباب بفعالية. خلال فصل الشتاء، يمكنك استخدام هذا القناع بشكل فعال للتخلص من الجلد الباهت وتصحيح فرط التصبغ.

استخدمي بلسم لتنظيف المكياج:
من أفضل الطرق لتحسين روتين العناية ببشرتك خلال فصل الشتاء هو التحول إلى استخدام منظف بلسم. يستخدم بلسم التطهير مزيجاً من الزيوت والمرطبات لتنظيف المكياج وتكسير الأوساخ الزائدة وعامل الحماية من الشمس. هذا البلسم الزبدي يذوب المكياج بسهولة دون حركة الفرك المفرطة لمناديل المكياج.