لشعر أكثر صحة إليك هذا الحل السحري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2023
لشعر أكثر صحة إليك هذا الحل السحري
مقالات ذات صلة
كيف تستخدمين ماء الأرز لشعر أكثر صحةً وجمالاً
4 خطوات لشعر Curly صحي
7 أقنعة من القهوة لشعر صحي ولامع

في حين أن زيوت الشعر والمكيفات التي تترك على الشعر رائعة للحفاظ على صحة خصلات شعرك وحمايتها من التلف الناتج عن الحرارة، إلا أنها لا تساهم بالضرورة في نموه بشكل عام عند وضعها على فروة الرأس. حيث يبدأ نمو الشعر من داخل البصيلات قبل كل شيء.

نعم يمكن أن تساعد الأمصال والزيوت في تحفيز بصيلات فروة الرأس وتعزيز الدورة الدموية، ولكن لتشجيع نمو الشعر من الجذور  يجب ألا تتجاهلي مدخولك اليومي العام من العناصر الغذائية.

لا يوجد نظام غذائي واحد مثالي للشعر الصحي، ولكن هناك مجموعات غذائية معينة قد ترغبين في جعلها في أولوياتك.

هنا اكتشفي بعض النصائح التي يجب وضعها في عين الاعتبار للعناية بشعرك وتحفيز نموه وصحته في عام 2023.

لماذا يجب إعطاء الأولوية للبروتين في غذائك للحصول على شعر صحي؟
يتكون شعرك من الكيراتين، وهو بروتين يتكون من حوالي 18 حمضاً أمينياً بما في ذلك السيستين والبرولين والجليسين. من أجل دعم البروتين الموجود في الشعر، ويجب أن تحصلي على حصتك اليومية منه في الطعام.

البدل الغذائي الحالي الموصى به للبروتين هو 0.8 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يومياً. ومع ذلك يرى العديد من خبراء التغذية ذلك كحد أدنى ويوصون بتجاوز ذلك الحد، وزيادة تناول البروتين إلى ما يقرب من 1.2 إلى 1.6 جرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم أي حوالي 110 إلى 120 جراماً في اليوم.

ولنكن صادقين فإن الحصول على هذا القدر من البروتين ليس بالأمر السهل دائماً. سترغبين في إعطاء الأولوية للمنتجات الحيوانية مثل الدواجن واللحوم الخالية من الدهن والأسماك، بالإضافة إلى المكونات النباتية مثل الحمص والعدس والفاصوليا.

ابذلي قصارى جهدك لإعطاء الأولوية لتناول البروتين في الصباح مع وجبة فطور مشبعة. ولكن إذا لم تكوني من الأشخاص الذين يبحثون عن الأطعمة الغنية بالبروتين في الصباح، فقد تفكرين في إضافة مكمل مثل الكولاجين أو مسحوق البروتين إلى روتينك.

يعتبر الكولاجين منافساً جيداً فهو يدعم تناول البروتين بشكل عام مع توفير دعم للبشرة والأمعاء. يمكنك بسهولة إضافة مغرفة من مسحوق الكولاجين إلى قهوتك لزيادة تناولك للبروتين في الصباح، أو في العصير، أو دمجه في أي شيء آخر يناسب ذوقك.

في حين أن الشعر لا يحتوي على الكولاجين مثل الجلد، فإن ببتيدات الكولاجين يمكن أن تزود نظامك الغذائي بمزيد من الأحماض الأمينية. يمكن بعد ذلك تحويل هذه الأحماض الأمينية إلى كيراتين لتكوين شعر صحي عند البصيلة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يدعم صحة فروة الرأس ويقي من تهيج البصيلات.

باختصار نعم يمكن أن يساعدك مسحوق الكولاجين في الوصول إلى الشعر الذي لطالما حلمت به.
من أجل العناية بشعرك من الداخل إلى الخارج، يجب إعطاء الأولوية للبروتين في نظامك الغذائي. ابذلي قصارى جهدك لاستهلاك البروتين في الصباح إذا استطعت. إن إضافة مكمل الكولاجين إلى روتينك اليومي هو مجرد طريقة واحدة للقيام بذلك. البروتين ضروري لنظامك الغذائي وله فوائد تتجاوز بكثير العناية بالشعر ولذلك يجدر إعطاء الأولوية للمغذيات الكبيرة.