3 طرق سهلة لتخفيف الخطوط الدقيقة يمكن لأي نوع بشرة تجربتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022
3 طرق سهلة لتخفيف الخطوط الدقيقة يمكن لأي نوع بشرة تجربتها
مقالات ذات صلة
نصائح من الخبراء لتجنب التجاعيد والخطوط الدقيقة أثناء النوم
كيندال جينير تساعدكي بالتخلص من عيوب البشرة بهذه الطرق المنزلية السهلة
الجيل الجديد من أحماض العناية بالبشرة التي تحتاجين إلى تجربتها

ينتشر مصطلح مكافحة الشيخوخة في جميع أنواع العلاجات الموضعية والمواد التسويقية هذه الأيام.

ومع ذلك ، فإن هذه التغييرات الجمالية غالباً ما تعكس الصحة الداخلية لبشرتك، لذلك من المهم التعامل مع شيخوخة الجلد عن طريق تقوية سلامة الجلد.

لكنك لست بحاجة إلى تعريض بشرتك للعلاجات القاسية والجائرة من أجل شيخوخة الجلد الصحية بدلاً من ذلك، اختاري منتجات العناية والتقشير اللطيفة والتزم بممارستك.

فيما يلي نقدم لك ثلاث من أفضل النصائح والتي يمكنها أن تساعدك في التخلص من تلك الخطوط الدقيقة المزعجة والحصول على بشرة ندية، متوهجة، وشابة.

1. دورة العناية بالبشرة:
بدلاً من استخدام علاج مكثف بالريتينول كل يوم، حاولي أن تستخدميه في روتين مغذي. إذا كنت تريدين اتباع جدول زمني محدد فاختاري اتباع دورة البشرة.

بهذه الطريقة، ستستخدمين مقشراً كيميائياً في إحدى الليالي، والريتينول في الليلة التالية، ثم تأخذين استراحة من المواد الفعالة في آخر ليلتين. وكرري ذلك. إن تحويل الريتينول إلى روتين مثل هذا سيساعد على منع الجفاف المفرط، والذي يمكن أن يؤدي إلى المزيد من الخطوط الدقيقة.

2. مكملات الكولاجين:
الخطوط الدقيقة والتجاعيد ناتجة عن نقص الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مع تقدمك في العمر وبعد منتصف العشرينات من العمر أو نحو ذلك، يبدأ إنتاج الكولاجين في التباطؤ، ولهذا السبب قد تبدأين في رؤية الخطوط الدقيقة في هذا الوقت تقريباً.

للتخفيف من النقص الكبير في إنتاج الكولاجين، سيتعين عليك تجديد مخزونك الداخلي. أدخلي مكملات الكولاجين! عند التسوق لشراء مساحيق الكولاجين، تأكدي من البحث عن ببتيدات الكولاجين المتحللة بالماء، حيث ثبت أن هذا الشكل يساعد في تعزيز إنتاج الجسم الطبيعي للكولاجين والجزيئات الأخرى التي تتكون منها البشرة، مثل الإيلاستين والفيبرين.

هناك المزيد من الفوائد لمكملات الكولاجين لشيخوخة الجسم بالكامل أيضاً.

3. امصال تعبئة البشرة:
فكري في ملمع الشفاه ولاحظي كيف يجعل شفتيك تبدو أكثر امتلاءً وشباباً على الفور، بالطبع ليس عليك التوقف عند هذا الحد. في الواقع، يمكنك استخدام السيروم الممتلئ للوجه أيضاً.

حيث تعمل الأمصال المرطبة والممتلئة بحمض الهيالورونيك على الحفاظ على الجلد متماسكاً ومشدوداً عن طريق تعزيز الترطيب. أفضل جزء يعمل على الفور، مما يجعل بشرتك تبدو ندية في ثوان.

نصيحة: ضعي مصل حمض الهيالورونيك على البشرة الرطبة، حيث تعمل الخصائص المرطبة على جذب الماء إلى الجلد وهذا ما يملأ بشرتك، لذلك اتركي وجهك رطباً قليلاً بعد التنظيف لتحقيق أقصى فائدة.

لست بحاجة إلى معالجة بشرتك بقسوة من أجل تخفيف الخطوط الدقيقة والتجاعيد. لإحياء البشرة الباهتة أو المسنة حقاً، تعاملي معها بلطف باتباع هذه النصائح الثلاثة.

تذكري أن تقوم بتدوير العناصر النشطة الخاصة بك، والاستثمار في مكملات الكولاجين الجيدة، والحفاظ على مصل الهيالورونيك اسيد في متناول اليد.